حاكم الشارقة يتفقد مشاريع حيوية في خورفكان
حاكم الشارقة يتفقد مشاريع حيوية في خورفكان

حاكم الشارقة يتفقد مشاريع حيوية في خورفكان المنظار نقلا عن البيان ننشر لكم حاكم الشارقة يتفقد مشاريع حيوية في خورفكان، حاكم الشارقة يتفقد مشاريع حيوية في خورفكان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، حاكم الشارقة يتفقد مشاريع حيوية في خورفكان.

المنظار تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس عدداً من المشاريع الحيوية والخدمية وشبكات الطرق بمدينة خورفكان.

وتأتي زيارة صاحب السمو حاكم الشارقة في إطار حرص سموه على متابعة سير المشاريع الخدمية والوقوف على احتياجات أهالي المدينة والقاطنين على أرضها، وتوفير كافة مقومات الحياة السعيدة من خلال إنشاء شبكات طرق متطورة وبنى تحتية حديثة تتواكب مع النهضة العمرانية وخطط التنمية الشاملة في إمارة الشارقة.

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة زيارته بتفقد مشروع مدخل مدينة خورفكان، واطلع من القائمين على المشروع على سير العمل ومراحل التنفيذ، ويشمل المشروع إنشاء 4 بحيرات على تقاطعات ميدان المدينة بمساحة 36 ألف متر، ورفد كل بحيرة بممشى ومسطحات خضراء، بما يعزز الجوانب الجمالية ويعطي رونقاً جمالياً يخدم المدينة، ووجه سموه القائمين على المشروع بسرعة الإنجاز، والمتوقع الانتهاء من مشروع مدخل خورفكان في مايو 2018.

كما استمع سموه من القائمين على سير العمل في مشروع حديقة الطفل ومتنزه خورفكان الواقع بالقرب من وادي شي بمساحة مليون قدم مربعة.

وزار سموه منطقة وادي شي الواقعة بين جبال المنطقة، واطلع سموه على آلية العمل ومراحل تنفيذ مشروع متنزه شي الذي وجه به سموه في وقت سابق، ومن المشاريع التي ستخدم المنطقة مشروع استراحة سد الرفيصة والتي تتضمن مسجداً وممشى وجلسات مزودة بمظلات وخدمات للزوار والسياح، وأمر سموه بترميم قلعة حصن وادي شي التراثية كونها من المعالم التاريخية المهمة للمنطقة، وإنشاء ممشى يربطها بسد الرفيصة. وعرج سموه على زيارة حضانة القادسية بخورفكان.

كما اطلع سموه على سير العمل في عدد من شبكات الطرق التي تربط بين مدن ومناطق الإمارة وتخدم الأهالي والقاطنين ومن هذه المشاريع الجاري العمل على تنفيذها طريق خورفكان الجديد، حيث تم البدء بالجزء الأول منه والممتد من طريق الإمارات العابر مروراً بطريق محافز وطوي السامان وصولاً إلى ميدان وشاح حتى تقاطع دفتا الحلقي ويبلغ الطول الإجمالي 64 كيلومتراً، ومن المتوقع انتهاء مرحلته الأولى في شهر مايو 2018، ووجه سموه باستحداث مرافق خدمية على جانبي الطريق مع مواقف للسياح والطوارئ.

رافق سموه المهندس صلاح المهيري المستشار في دائرة التخطيط والمساحة، والمهندس علي السويدي رئيس دائرة الأشغال، وسعيد الكعبـي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، والمهندس يوسف السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات، وعبدالله النقبي رئيس المجلس البلدي لخورفكان، وسلطان المنصوري مدير الديوان الأميري بخورفكان، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان.

71

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الرامية إلى توفير الحياة المستقرة والعيش الكريم لأبنائه المواطنين، اعتمدت لجنة معالجة ديون مواطني الشارقة 71 مليوناً و235 ألف درهم لسداد مديونية 95 من فئات المطلوبين قانونياً والمحكوم عليهم بقضايا مالية والمتوفين. وأكد راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري رئيس لجنة معالجة ديون مواطني الشارقة، أن إجمالي المبالغ التي تمت معالجتها حتى الدفعة 15، هي 487 مليوناً و882 ألفاً، ومجموع المستفيدين 1011 حالة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، حاكم الشارقة يتفقد مشاريع حيوية في خورفكان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان