هيبة المعلم.. مهمة تربوية عاجلة
هيبة المعلم.. مهمة تربوية عاجلة

هيبة المعلم.. مهمة تربوية عاجلة المنظار نقلا عن البيان ننشر لكم هيبة المعلم.. مهمة تربوية عاجلة، هيبة المعلم.. مهمة تربوية عاجلة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، هيبة المعلم.. مهمة تربوية عاجلة.

المنظار لمشاهدة الـملف PDF أضغط هنا

من أصعب القضايا دراسةً وعلاجاً تلك التي يكون فيها الضحايا متهمين، ويكون أصحابها هم المخططين لاستمرار معاناتهم بتصرفات دافعها الأول مادي وثمنها قيمة مفقودة ومنارة تربوية ثمينة، تلك هي حال المعلم أمام الهيبة الضائعة في الميدان التي يتم العبث بها من أطراف كثيرة، والمحزن أن بعض المعلمين يشاركون في دوامة العبث هذه.

وإذا كانت هيبة المعلم تاجاً على رأس المؤسسة التعليمية والتربوية، وأساس استمرار اشتعال شمعة المعرفة بين الأجيال، فإن إضاعتها تعني الحكم على السلسلة التعليمية وثمراتها بالضياع، وتهديد الأجيال بفقدان البوصلة الإنسانية الحقيقية، التي من أجلها وُضعت كلمة «التربية» قبل «التعليم» في اسم الوزارة المعنية بتنشئة الأجيال علمياً وسلوكياً وأخلاقياً.

«كاد أن يكون رسولًا..» هذه الصورة التي تربينا عليها في مقاعد الدراسة الأولى، ونشأنا لا نفرق بين الوالدين والمعلمين، وبين البيت والمدرسة؛ فالمدرسة بيتنا الثاني، والمعلمون آباؤنا وأمهاتنا، وطاعتهم واجب علينا، لكن الحال اليوم تقول إن ثمة فجوة كبيرة بين معلم اليوم ومعلم الأمس، وأصبح البحث عن هيبة المعلم وإعادتها للميدان مسألة ملحّة لا تحتمل التأجيل.

«البيان» تستطلع آراء عدد من التربويين والمختصين في المجال التعليمي والطلبة وأولياء الأمور، لسبر أغوار هذه المعضلة، ورصد آثارها السلبية وسبل الوقوف على علاجها.

اقرأ ايضاً:

رسالة المعلم إنسانية أولاً

إعلاميون: برامج تلفزيونية تسخر من المعلم

معلمون: بعض زملائنا أضاعوا مكانتنا

الاحتفاء بمهنة المعلم يزيد جاذبيتها أمام الطلبة

مطالب بدراسة ميدانية لوضع حلول جذرية

نجاح التعليم مرهون بالمعلمين وأولياء الأمور

معلمو الأمس.. تربية وتعليم ومكانة اجتماعية عالية

هيبة المعلم قيمة تربوية ترتقي بأعمدة «المــــدرسة الإماراتية»

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، هيبة المعلم.. مهمة تربوية عاجلة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان