أرقام| العوائد المالية لتأهل مصر للمونديال: قد تصل لأكثر من مليار جنيه
أرقام| العوائد المالية لتأهل مصر للمونديال: قد تصل لأكثر من مليار جنيه

أرقام| العوائد المالية لتأهل مصر للمونديال: قد تصل لأكثر من مليار جنيه المنظار نقلا عن مبتدأ ننشر لكم أرقام| العوائد المالية لتأهل مصر للمونديال: قد تصل لأكثر من مليار جنيه، أرقام| العوائد المالية لتأهل مصر للمونديال: قد تصل لأكثر من مليار جنيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أرقام| العوائد المالية لتأهل مصر للمونديال: قد تصل لأكثر من مليار جنيه.

المنظار نجح منتخب مصر فى حسم تأهله رسميًا إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، بعد غياب 28 عامًا، بفوزه على نظيره الكونغولى بهدفين مقابل هدف، قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات.

وينتظر منتخب مصر واتحاد الكرة مكاسب مالية كبيرة بعد التأهل، فضلا عن المكاسب الأدبية، وتحقيق حلم أكثر من 100 مليون مصرى. ونستعرض فى السطور التالية هذه المكاسب:

الشركة الراعية والملابس

*يحصل المنتخب من شركة الملابس الخاصة به على 700 ألف يورو، أى ما يعادل 14.5 مليون جنيه.
*يحصل اتحاد الكرة من الشركة الراعية له على 45 مليون جنيه.

جوائز المونديال

*التأهل إلى كأس العالم: مليونا دولار، أى ما يعادل 35 مليون جنيه.
*الخروج من دور المجموعات: 10 مليون دولار، أى ما يعادل 177 مليون جنيه.
*الخسارة فى دور الـ16: 12 مليون دولار، أى ما يعادل 212 مليون جنيه.
*الخسارة فى دور الثمانية: 18 مليون دولار، أى ما يعادل 318 مليون جنيه.
*المركز الرابع: 25 مليون دولار، أى ما يعادل 441 مليون جنيه.
*المركز الثالث: 30 مليون دولار، أى ما يعادل 530 مليون جنيه.
*الوصيف: 40 مليون دولار، أى ما يعادل 706 مليون جنيه.
*البطل: 50 مليون دولار، أى ما يعادل 883 مليون جنيه.

وبهذا ضمن المنتخب بتأهله بالفعل، الحصول على 12 مليون دولار (2 مليون مقابل التأهل + 10 ملايين نظير المشاركة بدور المجموعات)، أى ما يعادل 212.5 مليون جنيه مصرى.

القيمة التسوقية للمنتخب

تبلغ القيمة التسوقية لمنتخب مصر 67 مليون و100 ألف يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص فى أسعار وقيمة اللاعبين والمنتخبات، وبالطبع الصعود للمونديال ستتضاعف هذه القيمة.

الرعاية والعائد الإعلانى

نجح مجلس إدارة اتحاد الكرة فى بيع حقوق رعاية الجبلاية مقابل 405 ملايين ونصف المليون جنيه لخمس سنوات، وعند تجديد التعاقد سيكون الأمر مختلفا، حيث تتعاقد الآن مع منتخب مونديالى. ومن المتوقع أيضا أن ترتفع قيمة عقود الإعلانات الخاصة بالمنتخب ولاعبيه بشكل كبير.

إنعاش الاحتراف

ومن المكاسب أيضا إنعاش سوق الاحتراف أمام لاعبى المنتخب المحترفين بصفة خاصة ولاعبى الدورى المصرى بشكل عام، كما سيرفع أسعار نجومنا فى بورصة اللاعبين حول العالم، وهو ما سينعكس بالإيجاب على المنتخب الوطنى فى المستقبل القريب.

وعلى سبيل المثال، تساهم كرة القدم فى البرازيل بنحو 5 % من إجمالى الدخل القومى، الأمر الذى مكن البرازيل من احتلالها المركز السادس ضمن قائمة الدول الأقوى اقتصاديًا على مستوى العالم، حيث بلغت قيمة المعاملات المالية لكرة القدم فيها أكثر من 17 مليار دولار.

تقدم التصنيف

وسيمنح التأهل فرصة للمنتخب للتقدم بتصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" واحتلال مرتبة متقدمة بين منتخبات العالم، ليعوض تراجعه فى التصنيف فى الأشهر الأخيرة واحتلاله المركز الـ25 بتصنيف شهر أغسطس الماضى.

طفرة تجارية 10 سنوات

أكد المدير التنفيذى للشركة الراعية لاتحاد الكرة، أن تأهل مصر لمونديال روسيا 2018، سيحقق طفرة تجارية للكرة المصرية ستستمر لمدة 10 سنوات.

تشجيع السياحة

لا شك أن ذكر اسم مصر فى محفل كبير مثل المونديال خلال المباريات هو فى حد ذاته دعاية كبيرة لمصر، وتعود بالنفع على مصر، والسياحة خاصة أن البطولة فى روسيا.

وبلغ حجم السياحة الروسية إلى مصر فى عام 2015 "1.3 مليون" سائح روسى، وفى عام 2014 بلغ "3.1 مليون" سائح، مقارنة "2.4 مليون" سائح عام 2013.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أرقام| العوائد المالية لتأهل مصر للمونديال: قد تصل لأكثر من مليار جنيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ