حادث يُبعد بيتيلي عن «الإمارات للدراجات» في إيطاليا
حادث يُبعد بيتيلي عن «الإمارات للدراجات» في إيطاليا

حادث يُبعد بيتيلي عن «الإمارات للدراجات» في إيطاليا المنظار نقلا عن البيان ننشر لكم حادث يُبعد بيتيلي عن «الإمارات للدراجات» في إيطاليا، حادث يُبعد بيتيلي عن «الإمارات للدراجات» في إيطاليا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، حادث يُبعد بيتيلي عن «الإمارات للدراجات» في إيطاليا.

المنظار عاند الحظ فريق الإمارات للدراجات في سباق «إل لومبارديا»، آخر السباقات الكلاسيكية ذات اليوم الواحد والذي أقيم أول من أمس في مدينة ميلانو بإيطاليا، بعدما تعرض دراج الفريق الإيطالي سيميوني بيتيلي إلى حادث سقوط خطير أبعده عن إكمال السباق.

وفاز الإيطالي فينشنزو نيبالي دراج فريق البحرين مريدا بلقب السباق بفارق كبير عن أقرب منافسيه، بعدما وصل إلى خط النهاية في المركز الأول قاطعاً مسافة السباق البالغة 247 كلم في 6:15:29 ساعات، وحل في المركز الثاني الفرنسي جوليان آلافيليب من فريق كويك ستيب، وجاء في المركز الثالث الإيطالي جياني موسكون من فريق سكاي.

ترتيب

وجاء الإيطالي دييجو أوليسي دراج فريق الإمارات في المركز 21 في الترتيب النهائي للسباق، فيما أنهى فاليرو كونتي في المركز 35 وروي كوستا في المركز 54.

وتعرض دراج فريق الإمارات بيتيلي إلى إصابات بليغة نقل على إثرها المستشفى عقب السقوط بدراجته من مسار السباق أعلى مرتفع سورنامو والذي يعد الأصعب في كل مراحل السباق وذلك بعد اصطدام أربعة دراجين مما أدى إلى استدعاء سيارات الإسعاف التي نقلت الرباعي إلى أحد المستشفيات القريبة.

وقال كارلو ساروني المدير الفني لفريق الإمارات إن «الفحوصات أثبتت إصابة بيتيلي بخلع في الكتف الأيمن، بالإضافة إلى جروح في الوجه، وارتجاج في المخ نتيجة السقوط العنيف من أعلى المرتفع»، مشيراً إلى أن السباق كان الأخير لبيتيلي هذا الموسم وللأسف لم يحالفه التوفيق نتيجة تعرضه للحادث الخطير.

خطة

من جهته، قال دييجو أوليسي إنه «خطط لينهي السباق ضمن العشرة الأوائل إلا أنه واجه صعوبات عدة في المرتفعات شديدة الانحدار، أردت تحقيق نتيجة أفضل من المركز الـ 21 وحاولت تقديم أفضل ما لدي ولكن لم يحالفني التوفيق، وسأعمل على تطوير أدائي في الموسم المقبل».

بدوره أكد البرتغالي روي كوستا صعوبة التواجد في مراكز المقدمة في كل السباقات خاصة مثل هذه النوعية في سباق إل لومبارديا الذي يقام على مرتفعات في غاية الصعوبة، وقال: «لومبارديا كان السباق الأخير لي هذا الموسم وسأحصل على فترة راحة لبعض الوقت من أجل إعادة شحن طاقتي قبل العودة إلى بداية الإعداد تحضيراً للموسم الجديد خصوصاً وأنه سينطلق في غضون أسابيع قليلة».

تطور

من جهة ثانية، أبدى جوسيبي ساروني مدير الفريق رضاه عما حققه «الإمارات للدراجات» في موسم 2017، مؤكداً أن العمل يتطور يوماً بعد يوم كون الموسم هو الأول للفريق في بطولات الاتحاد الدولي للمحترفين، وهناك تطلعات كبيرة للمستقبل في ظل ما يمتلكه الفريق من إمكانيات، وحالة التناغم والتفاهم مع مجلس إدارة الفريق بفضل الدعم الكبير الذي يقدمونه من أجل وضع اسم الإمارات في مقدمة فرق المحترفين العالمية للدراجات.

وقال: «نتيجة سباق لومبارديا لم تكن على قدر الطموحات، ولكننا نخطو خطوات مهمة نحو التطور خصوصاً بعد انضمام دراجين من المستوى الأول، والاقتراب من التعاقد مع فابيو آرو بعد ضم الكسندر كريستوف ودانيال مارتن سيحقق الإضافة المرجوة ويساعدنا على دخول قائمة العشرة الأوائل وتحقيق أفضل النتائج في بطولة العالم والسباقات الكلاسيكية».

فرصة

قال جوسيبي ساروني: «أنتهز الفرصة لأشكر مجلس إدارة الفريق على الدعم الكبير الذي يقدمونه لنا، ونحن فخورون بأننا نمثل فريقاً يحمل اسم دولة الإمارات، وهذا الأمر يمنحنا حافزاً كبيراً لتحقيق أفضل النتائج لأن هذا الاسم يستحق الكثير وخاصة في ظل العمل المميز والتنسيق التام مع مجلس الإدارة الذي يوفر كل احتياجات الفريق».

مشيراً إلى أن رياضة الدراجات بها أوقات صعبة وأخرى جيدة مثلما كان عليها الفريق في القمة بالفوز في طواف أبوظبي الدولي، بالتأكيد لم نحقق هدفنا في لومبارديا ولكننا سنسعى للأفضل في الموسم المقبل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، حادث يُبعد بيتيلي عن «الإمارات للدراجات» في إيطاليا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان