رسمياً: إنتخابات الإتحاد الآسيوي في أبريل المقبل
رسمياً: إنتخابات الإتحاد الآسيوي في أبريل المقبل

رسمياً: إنتخابات الإتحاد الآسيوي في أبريل المقبل المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم رسمياً: إنتخابات الإتحاد الآسيوي في أبريل المقبل، رسمياً: إنتخابات الإتحاد الآسيوي في أبريل المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، رسمياً: إنتخابات الإتحاد الآسيوي في أبريل المقبل.

المنظار كوالالمبور- المنظار:

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة، أن انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد للدورة من عام 2019 وحتى 2023 سوف تقام خلال اجتماع الجمعية العمومية 29 يوم 6 أبريل 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للاتحاد الاسيوي، سوف تجري الانتخابات للمقاعد التالية: رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما تتضمن الانتخابات اختيار 5 نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و6 أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من بينهم عضوة نسائية من المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وخمس عضوات نسائيات في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم واحدة من بينهن ستكون عضوة في مجلس الاتحاد الدولي.

وتشمل الانتخابات أيضاً اختيار تسعة أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويجب تقديم أوراق الترشيح للانتخابات إلى الأمانة العامة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بموعد أقصاه منتصف الليل يوم 6 ديسمبر  2018.

وأكد رئيس الاتحاد الحالي الشيخ سلمان آل خليفة في سبتمبر  الماضي خلال اجتماع المكتب التنفيذي الآسيوي بطشقند عزمه على الترشح لولاية ثالثة وهو ما رحب به أعضاء المكتب فيما قد سبقه المرشح السعودي عادل عزت في المضي قدماً نحو الترشح في سباق الانتخابات.

وتنص لوائح النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن المرشحين لمنصب الرئيس يجب أن يتم ترشيحهم من 3 اتحادات وطنية أعضاء، ولا يشترط أن يكون من ضمنهم الاتحاد الوطني الذي ينتمي إليه المرشح، علماً بأن اللوائح تنص أيضاً على أن رئيس الاتحاد القاري يكون تلقائياً نائباً لرئيس الاتحاد الدولي.

ويحتاج بقية المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي للحصول على ترشيح الاتحاد الوطني الذين ينتمون إليه، بما في ذلك المرشحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويمكن لكل اتحاد وطني تقديم مرشح واحد لكل منصب في المكتب التنفيذي، إذ لا يمكن لأي اتحاد وطني أن يتمثل بأكثر من عضو في المكتب التنفيذي، وفي حالة تقديم أكثر من مرشح لأحد المناصب من قبل أي اتحاد وطني فإن جميع الترشيحات سوف تعتبر لاغية.

وينبغي أن يخضع المرشحون لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لتدقيق النزاهة الذي تجريه لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي، وفيما يتعلق ببقية المناصب فإن المرشحين يجب أن يخضعوا لتدقيق النزاهة من قبل اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تأكيد أهليتهم بالترشيح.

وتضم اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعضويتها راندال كونليف من جوام رئيساً، وليم كيا تونغ من سنغافورة نائباً للرئيس، وأندريو هانتر من هونغ كونغ.

وسوف تكون اللجنة الانتخابية مسؤولة على كل الجوانب المتعلقة بتنظيم وإدارة والإشراف على الانتخابات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، رسمياً: إنتخابات الإتحاد الآسيوي في أبريل المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام