صلاح وأجويرو.. أرقام مرعبة قدمها الثنائي قبل قمة البريميرليج
صلاح وأجويرو.. أرقام مرعبة قدمها الثنائي قبل قمة البريميرليج

صلاح وأجويرو.. أرقام مرعبة قدمها الثنائي قبل قمة البريميرليج المنظار نقلا عن الحكاية ننشر لكم صلاح وأجويرو.. أرقام مرعبة قدمها الثنائي قبل قمة البريميرليج، صلاح وأجويرو.. أرقام مرعبة قدمها الثنائي قبل قمة البريميرليج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صلاح وأجويرو.. أرقام مرعبة قدمها الثنائي قبل قمة البريميرليج.

المنظار "كم سنة احتاجها أجويرو ليسجل تلك الأهداف، ثمانية أو تسع سنوات؟ بالنسبة لصلاح فهذا عامه الأول، لذلك سنرى ما سيحدث خلال الأعوام السبعة أو الثمانية المقبلة".. تصريح أدلى به المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي قبل مباراة فريقه أمام ليفربول والمقرر لها في الخامسة مساء اليوم على ملعب آنفليد في قمة الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

المدرب الإسباني أكد خلال تصريحه الذي نقلته شبكة سكاي سبورتس أن "صلاح لاعبًا ممتازًا وسيحرز أهدافًا في المستقبل" مضيفًا أن ما يمر به الآن يحدث أحيانًا في كرة القدم، فسيرجيو أجويرو أحرز الكثير من الأهداف لكنه في بعض الأحيان لم يسجل".

مدرب برشلونة السابق يرى أن "مو" لاعب يمتلك من الخبرات المميزة ما يؤهله لمنافسة أجويرو في المستقبل ولكن المقارنة بينهما في الوقت الحالي لن تكون عادلة خاصة وأن اللاعب الأرجنتيني يخوض موسمه الثامن في البريميرليج بينما يقضي صلاح الموسم الثالث في مشواره بالبطولة ذاتها (موسم مع تشيلسي واثنين مع ليفربول).

وقبل مباراة اليوم نرصد أبرز ما قدمه الثنائي خلال منافسات الموسم الماضي:

محمد صلاح

انضم صلاح إلى ليفربول مطلع صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي في صفقة كلفت خزينة الريدز ما يقرب من 42 مليون يورو.

خاض مو بقميص الريدز 52 مباراة في مختلف البطولات (36 مباراة في الدوري الإنجليزي - مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي - 15 مباراة أخرى في دوري أبطال أوروبا منها اثنين في الدور التمهيدي للبطولة).

تمكن النجم المصري من تسجيل 44 هدفًا بواقع (32 في البريمرليج - 10 في دوري أبطال أوروبا إلى جانب هدف اخر في الدور التمهيدي - هدف في الكأس)، ما يعني أن صلاح سجل في كل البطولات التي شارك فيها مع الريدز الموسم الماضي.

وصل "مو" رفقة فريقه إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي خسرها أمام ريال مدريد، واحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

صلاح حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعد منافسة شرسة ضد الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

سيرجيو أجويرو

يقضي أجويرو موسمه الثامن في صفوف مانشستر سيتي منذ أن انضم إلى صفوفه صيف 2011 قادمًا من أتليتكو مدريد الإسباني.

خلال منافسات الموسم الماضي تعرض اللاعب الأرجنتيني لإصابة في الركبة أبعدته عن استكمال مشواره في البريميرليج.

أجويرو خاض مع السماوي 25 مباراة من أصل 38 جولة في بطولة الدوري الإنجليزي، إلى جانب 4 مباريات في بطولة كأس الرابطة و3 أخرى في كأس الاتحاد الإنجليزي، كما تواجد في 7 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

إجمالي أهداف أجويرو الموسم الماضي 30 هدف في مختلف البطولات (21 في البريميرليج - 5 في بطولتي الكأس - 7 في دوري الأبطال).

حصد صاحب الـ30 عامًا بطولة الدوري الإنجليزي رفقة فريقه محققًا إنجازًا تاريخيًا بحصد 100 نقطة، ووصل إلى ربع نهائي دوري ابطال أوروبا إلا أنه ودع منافسات البطولة عقب الخسارة أمام ليفربول بنتيجة 5-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

صلاح وأجويرو وجهًا لوجه

التقى فريقي مانشستر سيتي وليفربول الموسم الماضي في 4 مباريات اثنين في بطولة الدوري واثنين في دوري أبطال أوروبا.

فاز ليفربول في 3 مباريات (مباراة في الدوري 4-3 ومباراتين في تشامبيونزليج 5-1) مقابل لقاء وحيد حسمه السيتي بخماسية دون رد.

شارك صلاح في جميع اللقاءات التي جمعت بين الفريقين الموسم الماضي وسجل 3 أهداف في مرمى السيتي وصنع اثنين آخرين (هدف في الدوري - وهدفين في دوري الأبطال)، بينما شارك أجويرو في ثلاثة مباريات من أصل 4 وسجل هدف وحيد في مباراة الخماسية وصنع تمريرتين حاسمتين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صلاح وأجويرو.. أرقام مرعبة قدمها الثنائي قبل قمة البريميرليج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية