ريال مدريد ونيمار يستحوذان على أبرز أرقام الأسبوع
ريال مدريد ونيمار يستحوذان على أبرز أرقام الأسبوع

ريال مدريد ونيمار يستحوذان على أبرز أرقام الأسبوع المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم ريال مدريد ونيمار يستحوذان على أبرز أرقام الأسبوع، ريال مدريد ونيمار يستحوذان على أبرز أرقام الأسبوع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، ريال مدريد ونيمار يستحوذان على أبرز أرقام الأسبوع.

المنظار شهد الأسبوع الماضي العديد من المباريات المميزة في مختلف المسابقات العالمية ما بين دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس والدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الإسباني والإنجليزي والإيطالي والألماني والفرنسي) وبطولة أوروبا للناشئين، ولم تغب الإثارة والأرقام القياسية عن تلك المواجهات، حيث حرص موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وموقع أوبتا المختص في شؤون الإحصائيات المتعلقة بعالم الساحرة المستديرة على استعراض أبرز تلك الأرقام المميزة في السطور التالية كالآتي.

- بعمر 19 عامًا و150 يومًا، أصبح جوستين كلويفرت أصغر لاعب في تاريخ روما يسجل هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وأصغر لاعب هولندي يسجل في مباراته الأولى بالمسابقة الأوروبية محطمًا رقم أنطونيو كاسانو السابق ورافائيل فان دير فارت على الترتيب، وبشكل عام يعد والد جوستين، باتريك كلويفرت أصغر لاعب هولندي يسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا، عندما سجل قبل أن يتم عامه الـ18 بـ89 يومًا.

- بات المهاجم البرتغالي أندري سيلفا ثاني لاعب في التاريخ يسجل 7 أهداف في أول 7 مباريات يلعبها في الدوري الإسباني، وذلك رفقة فريق إشبيلية، وذلك بعد أن حقق المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هذا الإنجاز مع برشلونة في عام 2009.

- بات أتلتيكو مدريد أول فريق يتمكن من تفادي الخسارة في 6 مباريات متتالية في الدوري الإسباني على ملعب ريال مدريد منذ أن حقق فالنسيا نفس هذا الإنجاز في عام 1948، وتعادل أتلتيكو وريال مدريد في آخر مباراتين بدون أهداف وذلك في غضون 10 أشهر، بعدما تعادلا سلبيًا قبلها في 6 مباريات فقط ما بين عامي 1928 و2017.

- فشل ريال مدريد في التسجيل في دوري أبطال أوروبا بعد 33 مباراة متتالية وذلك في خسارته بهدف نظيف أمام سيسكا موسكو الروسي الأسبوع الماضي.

- لم تهتز شباك ريفر بليت الأرجنتيني لمدة 6 ساعات و25 دقيقة في كأس ليبرتادوريس قبل أن ينهي هذا الأمر سيلفيو روميرو لاعب انديبندينتي، وكان ريفر بليت على بعد 33 دقيقة من تحطيم الرقم القياسي في المسابقة.

- صنع جادون سانشو 5 أهداف في الدوري الألماني هذا الموسم 2018- 2019، أكثر بهدفين من أي لاعب آخر، وذلك على الرغم من لعبه في 129 دقيقة، ووصل معدل لاعب بروسيا دورتموند والذي مكن إنجلترا من التتويج بكأس العالم للناشئين تحت 17 سنة العام الماضي، إلى صناعة هدف كل 21 دقيقة ونصف.

- شهدت مباراة السويد وهولندا في بطولة أوروبا للناشئين تحت 17 سنة، تسجيل 5 أهداف في غضون 13 دقيقة فقط في المباراة التي انتهت بفوز الطواحين الهولندية بنتيجة 6-4، كما شهدت المباراة تسجيل نوفل بانيس هاتريك من ركلات الجزاء إلى جانب تسجيل 3 أهداف في الوقت بدل الضائع.

- أصبح نيمار أول لاعب يسجل هدفين من ركلات حرة في مباراة واحدة من دوري أبطال أوروبا منذ أن حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا الأمر رفقة ريال مدريد في شباك زيوريخ منذ 9 سنوات، كما سجل نيمار هاتريك في شباك النجم الأحمر الصربي الأسبوع الماضي لتخطي ريفالدو بـ27 هدفًا، ويصبح أفضل هداف برازيلي في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 30 هدفًا مناصفة مع نجم ميلان وريال مدريد السابق كاكا.

- في مباراة ليفربول ونابولي بدوري أبطال أوروبا في الجولة الثانية من دور المجموعات في اللقاء الذي فاز به الفريق الإيطالي بهدف نظيف على ملعبه سان باولو بهدف نظيف في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، فشل رجال يورجين كلوب في تسديد أي كرة على المرمى للمرة الأولى في البطولة الأوروبية منذ أن حقق الريدز هذا الرقم السلبي للمرة الأخيرة في شهر فبراير من عام 2006 عندما خسر أمام بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، ريال مدريد ونيمار يستحوذان على أبرز أرقام الأسبوع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري