مواجهات مثيرة في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس
مواجهات مثيرة في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس

مواجهات مثيرة في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم مواجهات مثيرة في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس، مواجهات مثيرة في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مواجهات مثيرة في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس.

المنظار اكتملت أضلاع نصف نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس من خلال تأهل 4 فرق، هي بوكا جونيورز الأرجنتيني، ثاني أكثر الفرق تتويجًا بلقب البطولة في التاريخ والفريق الوحيد الذي وصل إلى نصف النهائي بعد خوضه لقاء الإياب في ربع النهائي خارج أرضه، إلى جانب حامل اللقب جريميو البرازيلي ومواطنه بالميراس وريفر بليت الأرجنتيني، وذلك بعد أن حقق الثلاثي الأخير انتصارات مريحة على ملعبهم في لقاء الإياب بربع النهائي، ليضم بالتالي نصف نهائي المسابقة فريقين من الأرجنتين ومثلهما من البرازيل.
ولا يفتقر أي من الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي لعنصر الخبرة في المسابقة، حيث توجت الفرق الأربعة بلقب البطولة 13 مرة فيما بينها من أصل 58 نسخة سابقة.

وسيتأهل بطل كوبا ليبرتادوريس هذا العام للمشاركة في كأس العالم للأندية، التي ستقام في الإمارات في شهر ديسبمر المقبل والتي يحمل لقبها ريال مدريد الإسباني.

نتائج ربع النهائي

ريفر بليت X انديبندينتي  (3-1)

جريميو X أتلتيكو توكومان (6-0)

بالميراس X كولو كولو (4-0)

كروزيرو X بوكا جونيورز (1-3)

ملامح عن الفرق الأربعة

جريميو والغزارة التهديفية

إكتسح جريميو نظيره أتلتيكو توكومان الأرجنتيني برباعية نظيفة على ملعبه في لقاء الإياب بعد الفوز ذهابًا أيضًا خارج ميدانه بهدفين دون رد، ليبرهن على قوته الهجومية الضاربة، والأمر المثير بالنسبة لحامل اللقب، أن الأهداف الستة التي سجلها على مدى المباراتين سجلها 6 لاعبين مختلفين ومن بينهم هدف عكسي، وسجل جريميو في نسخة هذا العام 22 هدفًا، ليملك بالتالي أقوى خط هجوم بين الفرق الأربعة المتبقية في البطولة.

ريفر بليت والقوة الدفاعية

تعادل ريفر بليت ذهابًا خارج أرضه بدون أهداف مع مواطنه اندبيندينتي قبل الفوز على أرضه بنتيجة 3-1، وبالنظر إلى لقاء الإياب سجل اندبيندينتي هدفًا هو ثاني الأهداف التي تهتز بها شباك ريفر بليت على ملعبه في نسخة هذا العام من كأس ليبرتادوريس، ولكن لم يكن الهدف كافيًا لإيقاف مسيرة الريفر والذي واصل مسيرته الخاصة بـ31 مباراة دون هزيمة على ملعبه ومن بينها 10 مباريات في نسخة هذا العام من البطولة.

بوكا جونيورز واستعادة الثقة

على الرغم من النتائج المخيبة التي يقدمها بوكا جونيورز في الدوري الأرجنتيني مؤخرًا، تغلب الفريق الأرجنتيني على كروزيرو ذهابًا بهدفين دون رد قبل أن يتعادل في الإياب خارج ميدانه بنتيجة 1-1، ليتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثانية في آخر 3 سنوات، ولكنه تنتظره مواجهة صعبة في نصف النهائي أمام بالميراس البرازيلي، وتواجه الفريقان من قبل في دور المجموعات من نسخة هذا العام، حيث تعادلا في البرازيل 1-1، وحقق بالميراس الفوز في الأرجنتين بهدفين دون رد.

بالميراس وتألق بورخا

سجل المهاجم الكولومبي ميجيل بورخا هدفًا من بين الأهداف الأربعة التي مكنت بالميراس من التغلب على كولو كولو التشيلي برباعية نظيفة في مجموع المبارتين والتأهل إلى نصف نهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 2011، ليتصدر بورخا بالتالي قائمة هدافي نسخة هذا العام من كأس ليبرتادوريس برصيد 9 أهداف مناصفة مع مواطنه ويلسون موريلو لاعب سانتا في، وستكون مهمته المقبلة هي الانفراد بصدارة قائمة هدافي البطولة.

مواجهات نصف النهائي

ريفر بليت X جريميو

الذهاب في الأرجنتين يوم 23 أكتوبر على ملعب مونيمونتال في بوينس أيرس والإياب يوم 30 من نفس الشهر على ملعب أرينا دي جريميو في بورتو أليجري.

بوكا جونيورز X بالميراس 

الذهاب على ملعب ألبرتو أرماندو في بوينس أيرس يوم 24 أكتوبر والإياب على ملعب أليانز باراكي في ساو باولو يوم 31 من نفس الشهر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مواجهات مثيرة في نصف نهائي كأس ليبرتادوريس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري