مدرب الأوروجواي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
مدرب الأوروجواي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

مدرب الأوروجواي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم مدرب الأوروجواي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مدرب الأوروجواي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مدرب الأوروجواي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

المنظار كتب: إياد علي مبروك

دخل المدرب المخضرم أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب الأوروجواي، اليوم الخميس، موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، بعد تحقيقه رقمين قياسيين مع منتخب بلاده، بعدما أصبح أكثر مدرب يخوض مباريات مع نفس المنتخب حيث قاد الأوروجواي فى 185 مباراة على حقبتين، الأولى كانت بين عامي 1988 و 1990، والولاية الثانية كانت من عام 2006 وحتى الآن، والرقم القياسي الثاني الذي حققه تاباريز كونه المدرب الأكثر مشاركة من حيث عدد المباريات مع نفس المنتخب فى بطولة كأس العالم بواقع 20 مباراة، وذلك حسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الأوروجواياني.

خاض مع منتخب أوروجواي غمار 4 بطولات كأس عالم، بدأها فى إيطاليا 1990، ثم جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018، وقاد السيليستي للوصول لنصف النهائي فى 2010 بعد غياب لأكثر من 40 عاما ودور الثمانية في مونديال روسيا الأخير.

وتعد تلك ليست الجائزة الشخصية الأولى للمخضرم الأوروجواياني، حيث سبق له الفوز بجائزة أفضل مدرب فى قارة أمريكا الجنوبية بعد قيادته منتخب بلاده والتتويج ببطولة كوبا أمريكا 2011.

ومن جانبه عبر تاباريز عن سعادته بالجائزة وتطلعه للمزيد فى المستقبل فى حديث للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأوروجواياني، قائلا: "هذه ليست جائزة شخصية تتعلق بى فقط، ولا يتعلق الأمر حتي بمسيرة أو قدرات شخصية، بل هى نتاج مشروع بدلأ وما زال مستمرا".

دائما ما يظهر تاباريز الجانب الإنساني فى كثير من المواقف كان آخرها عندما أعلنت الحكومة فى أوروجواي البدء فى تنفيذ تمثال للمدرب ووضعه فى أهم ميادين العاصمة مونتفيديو، الأمر الذي رفضه تاباريز فى بيان فى سبتمبر الماضي، قال فيه: "لا أوافق على التكريم الذي أرى أنه سيكسر روح الوحدة والألفة التي يحافظ عليها المنتخب الوطني".

وبرغم توقع الجميع بإعلانه اعتزال التدريب بعد كأس العالم الأخير فى روسيا خاصة بعد تدهور حالته الصحية وظهوره بالعكاز فى المباريات الأخيرة فإن اتحاد الكرة الأوروجواياني قد قام بتجديد تعاقده مع تاباريز فى شهر سبتمبر الماضي لمدة 4 أعوام قادمة وحتى مونديال 2022 في قطر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مدرب الأوروجواي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري