جوارديولا.. «العقل» الذى حصد 24 لقبًا
جوارديولا.. «العقل» الذى حصد 24 لقبًا

جوارديولا.. «العقل» الذى حصد 24 لقبًا المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم جوارديولا.. «العقل» الذى حصد 24 لقبًا، جوارديولا.. «العقل» الذى حصد 24 لقبًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، جوارديولا.. «العقل» الذى حصد 24 لقبًا.

المنظار كتب:إياد علي مبروك

يعتبر جوارديولا أحد أهم رموز كرة القدم الحديثة الممتعة، بفضل ما يقدمه مع الأندية، التي تولى تدريبها بداية من "برشلونة" النادي الذي لعب في صفوفه ثم تولى تدريبه عام 2008، ليفاجئ العالم بأسلوبه الكروي الممتع، بعدما أحيا ذكريات الكرة الهولندية الشاملة التي طبقها النجم يوهان كرويف، خصوصا بعد أن ساهم الأخير في اكتشاف موهبته كلاعب في "برشلونة". 

يعد الإسباني بيب جوارديولا واحدا من أفضل المدربين على الساحة الكروية في الفترة الماضية، قد يختلف البعض مع أسلوب لعبه وتكتيكه، لكن تظل أرقام الرجل هى الأهم، الأرقام لا تكذب هى دائما تعطيك دلالة هامة.

قاد جوارديولا مانشستر سيتي اليوم للتتويج بكأس الدرع الخيرية للمرة الرابعة في تاريخ النادي الإنجليزي عقب الفوز 2-0، وهذا هو التتويج الـ24 لجوارديولا مع الأندية التي تولى إدارتها الفنية فى آخر 10 أعوام السطور التالية تكشف حجم الإنجازات التي حققها المدرب الإسباني على مدار تاريخه التدريبي:

الإنجازات

المدرب الإسباني صاحب الـ47 الذي رغم تعثره فى أول مباراة له كمدير فني لبرشلونة موسم 2008 والهزيمة فى الدوري الإسباني أمام فريق نومانسيا ثم التعادل فى ثاني المباريات أمام راسينج، إلا أنه استطاع حصد 14 لقبًا مع البلوجرانا خلال 4 أعوام فقط (3 دوري إسباني، 2 دوري أبطال أوروبا، 3 كأس سوبر إسباني، 2 كأس ملك إسبانيا، 2 السوبر الأوروبي، 2  كأس العالم للأندية). 

 

وانتقل جوارديولا لتدريب بايرن ميونخ الألماني عام 2013 بعد الإنجازات التي حققها مع برشلونة الإسباني، وقاد "بيب" الفريق البافاري للتتويج بسبعة ألقاب خلال 3 أعوام فقط (3 بطولات بوندسليجا، 2 كأس المانيا، 1 سوبر أوروبي، 1 كأس العالم للأندية).

وبعد رحيل التشيلي بيليجريني المدير الفني السابق عن تدريب مانشستر سيتي، تولى جوارديولا كتيبة "السيتزنس" ومارس هوايته في تطوير أداء الفريق، وقاده للتتويج بثلاث بطولات على مدار الموسمين الماضيين (1 بطولة بريميرليج، 1 كأس الأتحاد، 1 كأس الدرع الخيرية).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، جوارديولا.. «العقل» الذى حصد 24 لقبًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري