صغر حجم قطر يضعها في موقف محرج قبل استضافة كأس العالم 2022
صغر حجم قطر يضعها في موقف محرج قبل استضافة كأس العالم 2022

صغر حجم قطر يضعها في موقف محرج قبل استضافة كأس العالم 2022 المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم صغر حجم قطر يضعها في موقف محرج قبل استضافة كأس العالم 2022، صغر حجم قطر يضعها في موقف محرج قبل استضافة كأس العالم 2022 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صغر حجم قطر يضعها في موقف محرج قبل استضافة كأس العالم 2022.

المنظار رحيم يسري


أبدى المشرفون على ملف تنظيم قطر لكأس العالم 2022 استعدادهم لقبول زيادة عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم إلى 48 فريقا بدلا من 32، موضحين أن إقامة بطولة تضم 48 منتخبا باستخدام 8 ملاعب فقط في الدوحة وما حولها أمر ممكن، وذلك بعد مطالبة عدد من الدول ورئيس الفيفا بإضافة 16 منتخبا إلى كأس العالم 2022.

 

وبحسب صحيفة "لوسوار" البلجيكية، فإن ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام للجنة التنظيمية لمونديال 2022، أكد أن الأمر ممكن، لكن الدوحة بحاجة فقط إلى معرفة كيف يتم ذلك، مضيفا أنه لو تم التنسيق بصورة صحيحة ستكون نسخة مثيرة من كأس العالم.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" طرح فكرة زيادة عدد الفرق المشاركة بكأس العالم 2026، وعقب مطالبة عدد من الدول وبعض أعضاء الاتحاد طرحت الفكرة للتنفيذ في المونديال القادم الذي تستضيفه قطر، بينما أشار المتابعون إلى أن صغر حجم قطر قد يحرجها ويصعب عليها عملية استضافة 48 منتخبا.

 

وأضاف الخاطر أن بلاده خططت لتنظيم كأس عالم مكون من 32 فريقا، لكن إذا كان إضافة 16 فريقا سيكون مفيدا للدوحة ولكأس العالم فستقوم قطر بالأمر، واقترحت الدوحة فكرة "الموت المفاجئ" ليكون كأس العالم أكثر إثارة بحيث تكون هناك جولة فاصلة تشمل 32 منتخبا يصعد منهم 16 فقط يواجهون 16 آخرين في مرحلة المجموعات، ما يحافظ على الشكل الكلاسيكي لكأس العالم، لكن الفيفا رفض المقترح القطري.

 

واقترح الفيفا فكرة تنظيم استضافة مشتركة للبطولة، على أن يتم السماح لقطر بمشاركة الدول المجاورة في استضافة كأس العالم حال إضافة الـ16 منتخب، لكن موافقة الدوحة شرط أساسي لزيادة عدد المنتخبات في المونديال المقبل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صغر حجم قطر يضعها في موقف محرج قبل استضافة كأس العالم 2022، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز