كأس العالم.. الأرقام تُبرز افتراس الأسود الثلاثة للسويد
كأس العالم.. الأرقام تُبرز افتراس الأسود الثلاثة للسويد

كأس العالم.. الأرقام تُبرز افتراس الأسود الثلاثة للسويد المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم كأس العالم.. الأرقام تُبرز افتراس الأسود الثلاثة للسويد، كأس العالم.. الأرقام تُبرز افتراس الأسود الثلاثة للسويد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، كأس العالم.. الأرقام تُبرز افتراس الأسود الثلاثة للسويد.

المنظار كتب: علي الزيني

تأهل المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، لنصف نهائي بطولة كأس العالم، للمرة الأولى منذ نسخة 1990، بعد أن حقق الفوز على منتخب السويد، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت على ملعب كوسموس أرينا، ضمن مواجهات ربع نهائي البطولة المقام حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، تقدم هاري ماجواير بالهدف الأول في الدقيقة 30، وأضاف ديلي ألي الهدف الثاني في الدقيقة 59.

ويعد هذا الفوز هو الأول للمنتخب الإنجليزي على نظيره السويدي، في نهائيات كأس العالم، بعدما تعادل معه مرتّين، الأولى بنتيجة 1-1 في مونديال 2002، والثانية بنتيجة 2-2 في مونديال 2006.

وبات المنتخب الإنجليزي أكثر منتخب سجل أهدافا عن طريق الرأسيات، في المونديال الروسي، حتى الآن، بواقع 5 أهداف، حملت توقيع هاري كين وديلي آلي وهاري ماجواير وجون ستونز (هدفين)، كما عادل منتخب الأسود، أكثر رصيد تهديفي له في نسخة واحدة في المونديال، حيث سجل 11 هدفًا حتى الآن في البطولة، معادلًا رقمه في مونديال إنجلترا 1966، عندما فاز باللقب.

وأصبح هاري ماجواير رابع لاعب في تاريخ منتخب إنجلترا، يسجل أول أهدافه الدولية مع الفريق، في الأدوار الإقصائية للمونديال، بعد كل من ألان مولري، وريو فيرديناند، ودافيد بلات.

الاستحواذ ودقة التمرير

نسبة امتلاك الكرة للمنتخب الإنجليزي كانت أعلى من منتخب السويد، حيث استحوذ الأسود الثلاثة على الكرة بنسبة 57%، بينما كانت نسبة الاستحواذ للمنتخب السويدي 43%، أما عن دقة التمرير فكانت نسبة دقة التمرير لمنتخب إنجلترا 79%، بينما كانت لمنتخب السويد 74%، عدد تمريرات الإنجليز وصل إلى 527 تمريرة منها 418 تمريرة ناجحة، بينما كانت عدد التمريرات لمنتخب السويد 380 منها 281 تمريرة ناجحة، أما عن المسافة المقطوعة فكانت لصالح لاعبي الإنجليز، حيث قطع لاعبوه 110 كم في حين قطع السويد 107 كم.

الهجوم

تفوق المنتخب الإنجليزي في الشق الهجومي، حيث وصل عدد محاولاته إلى 12 محاولة، بينها محاولتان على المرمى، و4 محاولات بعيدا عن المرمى، وتم صد 6 محاولات، في المقابل وصل عدد محاولات المنتخب السويدي إلى 7 محاولات، 3 على المرمى، ومثلها بعيدا عن المرمى، وتم صد محاولة واحدة من الدفاع الإنجليزي، وحصل المنتخب الإنجليزي على 6 ركلات ركنية مقابل ركينة وحيدة للمنتخب السويدي، أما عن حالات التسلل، فوقع لاعبو الأسود الثلاثة في حالة وحيدة أما لاعبو السويد فوقعوا في مصيدة التسلل مرتين.

الدفاع

أظهرت إحصائيات المباراة تفوق المنتخب الإنجليزي في الشق الدفاعي، حيث نجح في استعادة الكرة 46 مرة 3 مرات من الانزلاقات والتصدي لكرة واحدة، و22 كرة مبعدة، بينما استخلص منتخب السويد الكرة 36 مرة، 5 كرات من الانزلاقات، وتصدى لـ6، والكرات المبعدة 37 مرة.

وحصل المنتخب الإنجليزي على بطاقة صفراء، مقابل بطاقتين للمنتخب السويدي، وارتكب لاعبو الأسود الثلاثة 7 أخطاء، وارتكب السويديون 10 أخطاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، كأس العالم.. الأرقام تُبرز افتراس الأسود الثلاثة للسويد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري