قبل موقعة السويد.. الإنجليز بين التفاؤل والتشاؤم من حكم الـ+90
قبل موقعة السويد.. الإنجليز بين التفاؤل والتشاؤم من حكم الـ+90

قبل موقعة السويد.. الإنجليز بين التفاؤل والتشاؤم من حكم الـ+90 المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم قبل موقعة السويد.. الإنجليز بين التفاؤل والتشاؤم من حكم الـ+90، قبل موقعة السويد.. الإنجليز بين التفاؤل والتشاؤم من حكم الـ+90 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، قبل موقعة السويد.. الإنجليز بين التفاؤل والتشاؤم من حكم الـ+90.

المنظار تتجه الأنظار اليوم السبت، في تمام الساعة الرابعة عصرًا إلى ملعب كوسموس أرينا، وذلك عندما يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويدي في ربع نهائي كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري.

ويحكم مباراة اليوم الهولندي بيورن كويبرس الذي حصل على الشارة الدولية في عام 2006، وانضم إلى مجموعة نخبة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في عام 2009.

ونستعرض في السطور التالية أبرز محطات الحكم الهولندي:

مونديال روسيا 2018

حكم بيورن كويبرس 3 مباريات في مونديال روسيا الجاري واتسمت المباريات الثلاث بالإثارة، حيث حكم لقاء المنتخب الوطني أمام أوروجواي في دور المجموعات والذي انتهى بفوز أوروجواي بهدف نظيف في الدقيقة 89 عبر رأسية خوسيه ماريا خيمنيز.

أما ثانية المباريات فكانت مباراة البرازيل وكوستاريكا في دور المجموعات والتي فازت بها البرازيل بهدفين دون رد في الوقت بدل الضائع عبر كوتينيو ونيمار، أما آخر المباريات التي حكمها فكان لقاء إسبانيا وروسيا في دور الـ16 والذي انتهى بفوز أصحاب الأرض بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعدما تقدم إيجانشيفيتش لإسبانيا بهدف عكسي في الدقيقة 12 وعادل دزويبا النتيجة في الدقيقة 41.

وبالتالي ستكون مباراته اليوم هي الرابعة التي يديرها في البطولة، ولم يسبق له أن أدار طوال مسيرته مباراة في مرحلة متقدمة من كأس العالم أكثر من دور الـ16.

وأشهر الحكم الهولندي حتى الآن 8 بطاقات صفراء ولم يشهر البطاقة الحمراء، واحتسب ركلة جزاء وحيدة كانت في مباراة إسبانيا وروسيا.

مونديال البرازيل 2014

أدار كويبرس 3 مباريات في مونديال البرازيل 2014، كانت الأولى خسارة إنجلترا أمام إيطاليا 2-1 في دور المجموعات، وفوز فرنسا على سويسرا 5-2 في دور المجموعات أيضًا، إلى جانب فوز كولومبيا على أوروجواي بهدفين دون رد في دور الـ16.

أشهر في تلك البطولة 5 بطاقات صفراء، ولم يشهر البطاقة الحمراء واحتسب ركلة جزاء وحيدة.

يورو 2012

حكم كويبرس مباراتين فقط في يورو 2012 الذي أقيم في بولندا وأوكرانيا والاثنتين في دور المجموعات، وكانت المباراة الأولى فوز كرواتيا على أيرلندا 3-1 والثانية فوز فرنسا على أوكرانيا بهدفين دون رد.

أشهر في تلك البطولة 8 بطاقات صفراء ولم يشهر البطاقة الحمراء ولم يحتسب أي ركلة جزاء.

يورو 2016

أدار كويبرس 3 مباريات في يورو 2016 التي أُقيمت في فرنسا من خلال مباراتين في دور المجموعات، الأولى التعادل السلبي بين ألمانيا وبولندا والثانية فوز كرواتيا على إسبانيا 2-1، كما حكم مواجهة ربع النهائي بين فرنسا وأيسلندا والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 5-2.

أشهر في تلك البطولة 12 بطاقة صفراء ولم يشهر البطاقة الحمراء واحتسب ركلة جزاء واحدة.

كأس القارات 2013

حكم كويبرس مباراتين في كأس القارات 2013 التي أقيمت في البرازيل، حيث حكم فوز أوروجواي على نيجيريا 2-1 في دور المجموعات، بينما أدار المباراة الأهم في مسيرته على صعيد المنتخبات وهي نهائي البطولة التي فازت بها البرازيل على إسبانيا (3-0).

أشهر في تلك البطولة 6 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة، واحتسب ركلة جزاء واحدة أيضًا.

دوري أبطال أوروبا

أدار الحكم الهولندي 39 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا أشهر خلالها البطاقة الصفراء 155 مرة والبطاقة الحمراء 9 مرات، واحتسب 14 ركلة جزاء، وكان اللقاء الأهم الذي أداره في تلك المسابقة هو نهائي البطولة عام 2014، والذي فاز به ريال مدريد على أتلتيكو مدريد 4-1 بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية.

الدوري الأوروبي

أدار كويبرس 16 مباراة في مسابقة الدوري الأوروبي أشهر خلالها البطاقة الصفراء 71 مرة والبطاقة الحمراء 4 مرات واحتسب 3 ركلات جزاء، وحكم نهائي المسابقة مرتين عامي 2013 عندما تغلب تشيلسي على بنفيكا 2-1، وحكم نهائي المسابقة الموسم الماضي عندما تغلب أتلتيكو مدريد على مارسيليا بثلاثية نظيفة.

السوبر الأوروبي

أدار كويبرس مباراة السوبر الأوروبي مرة واحدة من قبل في عام 2011، وذلك عندما تغلب برشلونة على بورتو بهدفين دون رد، وفي تلك المباراة أشهر البطاقة الصفراء 4 مرات والبطاقة الحمراء مرة واحدة ولم يحتسب أي ركلات جزاء.

كأس العالم للأندية

حكم الهولندي مباراة في كأس العالم للأندية، وكانت المفاجأة المدوية عندما تغلب مازيمبي الكونغولي على انترناسيونال البرازيلي بهدفين دون رد في عام 2010، وأشهر في تلك المباراة 3 بطاقات صفراء.

كأس العالم تحت 20 سنة

أدار الهولندي 3 مباريات في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي أقيمت العام الماضي في كوريا الجنوبية، وكان أبرزها نهائي البطولة الذي تغلبت فيه إنجلترا على فنزويلا بهدف نظيف، وفي تلك البطولة أشهر 7 بطاقات صفراء واحتسب ركلة جزاء وحيدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، قبل موقعة السويد.. الإنجليز بين التفاؤل والتشاؤم من حكم الـ+90، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري