البرازيل وأوروجواي الأمل الأخير لإيقاف الهيمنة الأوروبية في المونديال
البرازيل وأوروجواي الأمل الأخير لإيقاف الهيمنة الأوروبية في المونديال

البرازيل وأوروجواي الأمل الأخير لإيقاف الهيمنة الأوروبية في المونديال المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم البرازيل وأوروجواي الأمل الأخير لإيقاف الهيمنة الأوروبية في المونديال، البرازيل وأوروجواي الأمل الأخير لإيقاف الهيمنة الأوروبية في المونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، البرازيل وأوروجواي الأمل الأخير لإيقاف الهيمنة الأوروبية في المونديال.

المنظار وصلت بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا للمرة الأولى، إلى مراحلها الأخيرة، بعد وصول 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي للمسابقة الأهم على مستوى العالم، وسيطرت المنتخبات الأوروبية على الدور ربع النهائي للمونديال الروسي، حيث تأهلت 6 منتخبات من القارة العجوز، إلى دور الثمانية، بجانب منتخبين اثنين فقط من قارة أمريكا الجنوبية، وذلك بعد خروج كل منتخبات إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.

المنتخبات الأوروبية الستة التي حجزت أماكنها في الدور ربع النهائي هي: "فرنسا وبلجيكا والسويد وإنجلترا وروسيا وكرواتيا"، بجانب الثنائي اللاتيني "البرازيل وأوروجواي".

وتقام مباريات دور الثمانية للمونديال، اليوم الجمعة وغدًا السبت، إذ تلعب أوروجواي مع فرنسا، في تمام الرابعة عصر الجمعة على ملعب "نيزني نوفجورود"، وفي الثامنة من مساء اليوم ذاته، يلعب المنتخب البرازيلي مع نظيره البلجيكي في أقوى مباريات الدور ربع النهائي للمونديال، وذلك على ملعب "كازان أرينا".

وتستكمل مباريات دور الثمانية السبت، إذ تلعب السويد مع إنجلترا على ملعب "كوسموس أرينا"، في تمام الرابعة عصرا، فيما يلتقي المنتخب الروسي صاحب الأرض والضيافة نظيره الكرواتي على ملعب "فيشت الأوليمبي" في الثامنة مساء.

السيطرة الأوروبية على منافسات المونديال، قد تستمر في الدور نصف النهائي، حال فوز بلجيكا على البرازيل، وانتصار فرنسا على أوروجواي، ليصبح المربع الذهبي لكأس العالم، أوروبيا خالصا.

وحال حدوث ذلك، وودع الثنائي اللاتيني "البرازيل وأوروجواي" البطولة من الدور المقبل، ستكون هذه هي المرة الخامسة في تاريخ بطولات كأس العالم التي تسيطر فيها أوروبا على المربع الذهبي دون وجود أي منتخب من القارات الأخرى.

المرة الأولى التي نجحت فيها المنتخبات الأوروبية في السيطرة على المربع الذهبي للمونديال كانت في نسخة عام 1934 التي أقيمت في إيطاليا، حيث توج باللقب المنتخب الإيطالي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 2-1، كما حصد المنتخب الألماني المركز الثالث في مونديال 1934، فيما جاء منتخب النمسا في المركز الرابع، لتكون أولى البطولات التي تشهد سيطرة منتخبات القارة العجوز.

تكرر الأمر مرة أخرى، في مونديال 1966 الذي استضافته إنجلترا، ونجح أصحاب الأرض في حصد اللقب الوحيد في تاريخهم، بعد الفوز على منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة 4-2، بعد أن امتدت المباراة لشوطين إضافيين عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، وفي المونديال الإنجليزي، سيطرت المنتخبات الأوروبية أيضا على المركزين الثالث والرابع، إذ حصدت البرتغال المركز الثالث وبرونزية البطولة، فيما حصد المركز الرابع منتخب الاتحاد السوفيتي.

وبعد غياب 16 عامًا، عادت القارة العجوز مرة أخرى لتستحوذ على المربع الذهبي لكأس العالم، وذلك في مونديال 1982 الذي أقيم في إسبانيا، حيث حصد المنتخب الإيطالي لقب كأس العالم 1982، بعد فوزه في النهائي على ألمانيا الغربية بنتيجة 3-1، فيما جاء في المركز الثالث المنتخب البولندي، بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على المنتخب الفرنسي بنتيجة 3-2.

وبعد 24 عاما، أثبتت المنتخبات الأوروبية جدارتها مرة أخرى، ونجحت في السيطرة على المربع الذهبي لكأس العالم عام 2006 التي أقيمت في ألمانيا، تمكن المنتخب الإيطالي من حصد اللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد انتصاره على فرنسا في النهائي، بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، كما حصد المنتخب الألماني المركز الثالث لمونديال 2006، بعد الفوز على البرتغال صاحبة المركز الرابع بنتيجة 3-1.

فهل يشهد المونديال الروسي، السيطرة الأوروبية على المربع الذهبي لكأس العالم للمرة الخامسة في التاريخ، أم يكون لمنتخبي البرازيل وأوروجواي رأي آخر؟

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، البرازيل وأوروجواي الأمل الأخير لإيقاف الهيمنة الأوروبية في المونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري