طرق الفحص الذاتي لمعرفة إذا كنت مصابة بسرطان الجلد أم لا
طرق الفحص الذاتي لمعرفة إذا كنت مصابة بسرطان الجلد أم لا

طرق الفحص الذاتي لمعرفة إذا كنت مصابة بسرطان الجلد أم لا المنظار نقلا عن الجمال ننشر لكم طرق الفحص الذاتي لمعرفة إذا كنت مصابة بسرطان الجلد أم لا، طرق الفحص الذاتي لمعرفة إذا كنت مصابة بسرطان الجلد أم لا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، طرق الفحص الذاتي لمعرفة إذا كنت مصابة بسرطان الجلد أم لا.

المنظار تتساءل عن كيفية القيام بالفحص الذاتي للجلد ؟ إتبعي تلك النصيحة من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية:

يجب عليك فحص جسمك أمام المرآة من الأمام والخلف ثم فحص جسمك من الجانبين في المرآة بشرط أن تكون يديك مرفوعتان.

إجعل المرفقان منحنيان وانظر برفق إلى ساعديك، وانظري إلى رجليك وقدميك، وافحصي المساحات التي بين أصابع قدميك وانظري بعناية إلى الكعبين. وأخيرا تفحصي ظهرك والأرداف بمرآة يدوية.

في حالة وجود جزيئات ملونة او بقع ملونة على الجلد، ابحثي عن الآتي:

- عدم التماثل: أي لا يشبه النصف الأول النصف الآخر.

- عدم النظامية في الخلايا: أن تكون الخلايا صدفية أو مقيدة الحدود.

- إختلاف اللون من منطقة لأخرى في الجلد.

- عرض الخلية أكبر من ربع بوصة كعرض القلم الرصاص.

فإن وجدت تلك التغيرات في الجلد مطابقة للمواصفات المذكورة أعلاها، مع وجود حكة تنتهي بنزيف أيضا، يجب عليك زيارة الطبيب فورا.

 ويجب على من هو مُعرض بشدة للإصابة بسرطان الجلد ان يقوم بهذا الإختبار شهريا، اما بالنسبة لمن خطورة إصابته بسرطان الجلد قليلة فيقوم بهذا الإختبار كل 6 أشهر مرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، طرق الفحص الذاتي لمعرفة إذا كنت مصابة بسرطان الجلد أم لا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجمال