اكتشاف العلماء خطر مميت بدواء مسكن شائع الاستخدام
اكتشاف العلماء خطر مميت بدواء مسكن شائع الاستخدام

اكتشاف العلماء خطر مميت بدواء مسكن شائع الاستخدام المنظار نقلا عن الحكاية ننشر لكم اكتشاف العلماء خطر مميت بدواء مسكن شائع الاستخدام، اكتشاف العلماء خطر مميت بدواء مسكن شائع الاستخدام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، اكتشاف العلماء خطر مميت بدواء مسكن شائع الاستخدام.

المنظار قام علماء من الدنمارك، بإجراء دراسة ، أوضحت نتائجها أن دواء ديكلوفيناك المسكن يمكن أن يزيد خطر الموت بنسبة 50%.

وتفيد مجلة British Medical Journal التي نشرت نتائج هذه الدراسة، بأنها شملت 6.3 مليون شخص من سكان الدنمارك أعمارهم 46-49 سنة، قسموا إلى ثلاث مجموعات اعتمادا على خطر إصابتهم بأمراض القلب: منخفض، متوسط ومرتفع.

واكتشف الباحثون خلال الدراسة علاقة وثيقة بين تناول دواء ديكلوفيناك ومختلف أمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة: الخفقان، النوبات القلبية، قصور القلب، فقر التروية. كما لاحظ الباحثون أن هذه المضاعفات ظهرت خلال الشهر الأول من تناول الدواء، حتى عند الذين تناولوا جرعات صغيرة منه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، اكتشاف العلماء خطر مميت بدواء مسكن شائع الاستخدام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية