تحديد 6 شروط لقياس ضغط الدم
تحديد 6 شروط لقياس ضغط الدم

تحديد 6 شروط لقياس ضغط الدم المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم تحديد 6 شروط لقياس ضغط الدم، تحديد 6 شروط لقياس ضغط الدم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تحديد 6 شروط لقياس ضغط الدم.

المنظار مدة القراءة: 1 دقائق

أوضح أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، 6 شروط قياس ضغط الدم للمريض، حتى يكون القياس بشكل صحيح.

وقال في تغريدات بحسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر، السبت، إنه يشترط أولًا: أن يكون المريض جالسًا بشكل مريح على الكرسي، لمدة 5 دقائق على الأقل، ولا يجب أخذ الضغط فور وصول المريض لموعده.

وثانيًا: أن يجلس المريض واضعًا قدميه على الأرض، وعدم وضعها بشكل متقاطع، أو واقفًا على رؤوس أصابعه أو واضعًا ساقًا فوق الأخرى، وثالثًا: الا يتكلم المريض نهائيًّا…لا بالجوال ولا مع الطبيب ولا مع الممرض.

ورابعًا: يجب ألا يكون قياس الضغط عقب التدخين أو تناول القهوة والشاهي مباشرة، وألا يكون أثناء أو مباشرة أو بعد ممارسة الرياضة.

وخامسًا: يجب أن يقاس الضغط من العضد وليس الرسغ أو الساق، وسادسًا: أن يكون مستوى العضد على مستوى القلب، ليس رافعًا له موازيًا للرأس مثلًا، ولا خافضًا له.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تحديد 6 شروط لقياس ضغط الدم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء