إخصائية تغذية تحذر من الإفراط في تناول الفاكهة
إخصائية تغذية تحذر من الإفراط في تناول الفاكهة

إخصائية تغذية تحذر من الإفراط في تناول الفاكهة المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم إخصائية تغذية تحذر من الإفراط في تناول الفاكهة، إخصائية تغذية تحذر من الإفراط في تناول الفاكهة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إخصائية تغذية تحذر من الإفراط في تناول الفاكهة.

المنظار مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

حذرت أخصائية في التغذية من خطورة تناول الأشخاص المصابين بعدم تحمل الفركتوز للفواكه دون استشارة الطبيب، منوهة إلى أنه قد يؤدي ذلك إلى مشاكل عديدة في الهضم.

ووفقا لـ”الوطن” فقد أوضحت أخصائية التغذية منار مليباري “أن الإكثار من تناول الفاكهة المعصورة أو تناولها مجففة ومحلاة دائما دون مراعاة احتساب كميات السكر المضافة إليها، سيكون له نتائج عكسية مثل زيادة الوزن وارتفاع سكر الدم”.

وقالت “إن تناول الفواكه بكثرة لدى الأشخاص المصابين بعدم تحمل «الفركتوز»، قد يسبب مشاكل عديدة لجسم الإنسان، باعتبار أن تناول الفواكه الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يكون له أضرار بالغة عند الإكثار منها”.

كما بينت أن ارتفاع نسبة عنصر البوتاسيوم في الدم من الممكن أن يتسبب في الشعور بالغثيان واختلال معدل نبضات القلب، وكذلك بالنسبة لعنصر المغنيسيوم الذي قد يسبب الإكثار من تناوله الشعور بالنعاس بشكل زائد.

وحذرت “مليباري” من الإفراط في تناول الفاكهة لأن ذلك قد يحدث مشاكل في الأمعاء والاضطرابات الهضمية، فيصاب الجسم حسب طبيعته وكمية استهلاكه للسوائل بالإمساك أو الإسهال بالإضافة إلى الغازات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إخصائية تغذية تحذر من الإفراط في تناول الفاكهة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء