ليس للاسترخاء فقط.. زيت اللافندر يساعد في علاج الحروق
ليس للاسترخاء فقط.. زيت اللافندر يساعد في علاج الحروق

ليس للاسترخاء فقط.. زيت اللافندر يساعد في علاج الحروق المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم ليس للاسترخاء فقط.. زيت اللافندر يساعد في علاج الحروق، ليس للاسترخاء فقط.. زيت اللافندر يساعد في علاج الحروق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، ليس للاسترخاء فقط.. زيت اللافندر يساعد في علاج الحروق.

المنظار سمعت من قبل عن زيت اللافندر؟.. نعم هو زيت الخزامى، ويعتبر الأكثر تنوعا من جميع الزيوت الأساسية، والأكثر شيوعًا، فهو رائع في إعطاء شعور الاسترخاء على الجسم، بجانب أنه من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها للبشرة، ويمكن استخدامه لتطهير الجروح و الكدمات وتهدئة تهيج الجلد، ويمكن أن تستخدميه مثل العطر لرائحته الهادئة والمريحة، مظبوط.. حمل زجاجة من اللافندر معك، يشبه الحصول على مجموعة الإسعافات الأولية الشخصية الخاصة بك، وإذا كنت تبحثين عن استخدامات أكثر له، إليك التالي..

 إليك 13 طريقة يمكنك من خلالها دمج اللافندر في حياتك اليومية:

1- تهدئة الأعصاب

افركي من  2 إلى 3 قطرات من زيت اللافندر في يدك، واستخدميه عن طريق الاستنشاق، بهدف وصول الرائحة إلى الغدد اللوزة (المخزن العاطفي) في الدماغ لتهدئة العقل، ثم افركي قليلا منه على القدمين والمعصمين (أو في أي مكان)، لأنه له تأثير مهدئ فوري على الجسم، وأنصحك باصطحابه معك، إلى المناطق المزدحمة مثل الطائرات أو مترو الأنفاق للشهور بالراحة الشخصية الخاصة بك.

2-  يسهل النوم

مرة أخرى، أنصحك باستخدام طريقة الحجامة والاستنشاق، قومي بفرك قطرة من زيت اللافندر على يدك وامسحي بها وسادتك لمساعدتك على النوم.

3- علاج لدغة الحشرات

إذا كنت تتعرضين إلى اللدغ من قبل الحشرات، ضعي قطرة من زيت اللافندر على المنطقة لإيقاف الحكة لتخفيف التورم.

4- علاج الحروق الطفيفة

ضعي من 2-3 قطرات زيت اللافندر على الحروق الطفيفة، فهو يساعد علي تقليل الألم، والحماية من احمرار أو تورم المنطقة المصابة.

5- ينظف الجرح

إذا تعرضت إلى الإصابة ونزفت، أنصحك بوضع قليل من زيت اللافندر على الجرح لوقف النزيف، وتنظيف الجروح، وقتل البكتيريا.

6- التهاب الجلد

اخلطي قطرات زيت اللافندر مع زيت جوز الهند، واستخدميه على منطقة التهاب الجلد، فهو يعمل على تهدئتها وتقليل الآلام.

7- نزيف الأنف

وأيضا يستخدم زيت اللافندر لوقف نزيف الأنف، من خلال وضع قطرة من زيت اللافندر على قطنه، ووضعها داخل فتحة الأنف.

8- التخلص من شقوق الجلد

يساعد اللافندر على ترطيب الجلد، وإزالة الجلد الميت، والتخلص من الشقوق من خلال فرك قطرات منه على الجلد الجاف أو المشقوق.

9- الشفاه المشقوقة 
ونفس الحال بالنسبة إلى الشفاه المشقوقة بسبب الطقس أو نقص التغذية، يمكن علاجها من خلال فرك قطرة من زيت اللافندر على الشفاه المتشققة.

أخيرا، زيت اللافندر لا غنى عنه، بسبب استخداماته الكثيرة السابقة، لذلك أنصحك بشراء زجاجة منه والاحتفاظ بها في حقيبتك دائما، لاستخدامها في أي وقت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، ليس للاسترخاء فقط.. زيت اللافندر يساعد في علاج الحروق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري