لمنزل واسع ومريح.. اختاري الأبيض في دهانات منزلك
لمنزل واسع ومريح.. اختاري الأبيض في دهانات منزلك

لمنزل واسع ومريح.. اختاري الأبيض في دهانات منزلك المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم لمنزل واسع ومريح.. اختاري الأبيض في دهانات منزلك، لمنزل واسع ومريح.. اختاري الأبيض في دهانات منزلك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، لمنزل واسع ومريح.. اختاري الأبيض في دهانات منزلك.

المنظار اللون الأبيض، من الألوان الهادئة التي لا يخلو منها منزل، بداية من ألوان دهان الحوائط، إلى الأثاث، فالأبيض مميز لأنه يمنح الغرفة الهدوء والراحة، ويصلح لكل المساحات، كما يمكنك استخدامه في كل الألوان، لاستخراج لوحة فنية مميزة.

في نهاية يوم عملك الشاق، أو بعد الانتهاء من أعمال المنزل اليومية المرهقة، تحتاجين للاسترخاء، لذلك عليك التركيز في اختيار ألوان دهانات لمنزلك هادئة، تساعدك على الاسترخاء، الأبيض له تأثير فعال على الحال المزاجية والنفسية، اعرفي أنسب الغرف وتأثير الأبيض في السطور التالية..

1- مساحة الغرفة

اللون الأبيض مميز، وكما يطلق عليه البعض «ملك الألوان»، فهو يصلح للجدران والأرضيات والسقف، ويصلح إذا كانت غرفتك صغيرة المساحة، فهو يعمل على زيادة الإحساس بالاتساع، كما يساعد على إبراز أي ألوان تستخدمينها معه سواء في الأثاث أو الدهانات.

2- غرف النوم

الأبيض يساعد على التخلص من الضغط والمشاعر السلبية، ينصح باستخدامه في غرف النوم، يمكنك شراء أثاث باللون الأبيض، واختيار ستائر كذلك، مع التركيز على اختيار اكسسوارات ملونة مع إضاءة جذابة اللون، كما أن الأبيض موضة في ألوان الأثاث، فيمكنك اختيار غرفة النوم بيضاء، وتنسيق السجاد والستائر بألوان زاهية كالأحمر.

3- غرف الأطفال

أغلب غرف الأطفال يدخل فيها اللون الأبيض كلون أساسي، فإذا كان لديك بنت، يمكنك اختيار غرفة من الأبيض والبينك، وإذا كان طفلك ولدا، فاختاري الأزرق أو الأحمر، فالأبيض لون هادئ يساعد على الاسترخاء وذلك أكثر ما يحتاجه طفلك ويساعده على النوم، والمذاكرة.

4- الحمام

الأبيض لون مميز في الحمام، خاصة إذا كان منزلك ذا مساحة صغيرة، الأبيض يساعدك في تنسيق الحمام، اختاري حماما أبيض مع سيراميك أبيض ومزخرف بالأزرق على سبيل المثال للشعور بالاتساع والراحة.

5- المطابخ

في المطبخ، الأبيض مناسب للخزائن، ويساعد على فتح الشهية والاسترخاء لعمل ألذ الوجبات لأفراد عائلتك، يمكنك استخدامه إذا كان مطبخك من الألوميتال، ولكن لا ينصح بالإكثار منه لأنه يتعرض للاتساخ بشكل سريع، فاحرصي على عدم استخدامه بكثرة في الأرضيات.

6- التأثير النفسي

للون الأبيض تأثير على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، فهو يساعد على الشعور بالأمل والتفاؤل، لذلك ينصح باستخدامه في غرف النوم، وينصح به في غرف الأطفال لأنه يستخدم في علاج مرض الصفراء وخاصة للمصابين بها من الأطفال حديثي الولادة.

الألوان من أهم عوامل الجذب داخل منزلك، لذلك احرصي على اختيارها بعناية، وتنسيقها مع الأثاث ودهانات الحوائط، كما عليك التركيز على اختيار ألوان مميزة من الستائر والسجاد تتناسب مع ألوان الحوائط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، لمنزل واسع ومريح.. اختاري الأبيض في دهانات منزلك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري