تفتيح الكوع والركبة في أسبوع.. الليمون حل مثالي
تفتيح الكوع والركبة في أسبوع.. الليمون حل مثالي

تفتيح الكوع والركبة في أسبوع.. الليمون حل مثالي المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم تفتيح الكوع والركبة في أسبوع.. الليمون حل مثالي، تفتيح الكوع والركبة في أسبوع.. الليمون حل مثالي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تفتيح الكوع والركبة في أسبوع.. الليمون حل مثالي.

المنظار العناية بالبشرة، واتباع روتين يومي أو أسبوعي للاهتمام  بالمناطق التي تتأثر سريعًا، من أكثر الأمور التي تشغل بالنا، فالوجه والركبة والكوع والمناطق الحساسة في جسمك، تحتاج إلى عناية خاصة، لأنه من السهل تغيير لونها بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتعرض للشمس أو عدم الاهتمام بإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في اسمرار المنطقة.

الركبة والكوع من المناطق التي تتعرض للاسمرار، وتحتاج كل فتاة منا إلى اتباع بعض الوصفات المنزلية التي توفر عليك دفع مبالغ باهظة لشراء مستحضرات تجميل تحتوي على مواد كيماوية، ولا تساعد بشكل فعال في التفتيح، اتبعي الوصفات المنزلية التالية والتي تساعدك على تفتيح وترطيب الكوع والركبة ومنها:

1- السكر والليمون

الليمون يساعد في تفتيح البشرة، ويعالج البقع الداكنة، استخدميه مع العسل، خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، هذا الخليط يساعد على التفتيح والعسل مرطب طبيعي للبشرة، اخلطي عصير الليمون مع ملعقة عسل أبيض، دلكي الكوع والركبة بالخليط ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

2- الخل والليمون

الخل يساعد على تنظيف وترطيب البشرة، اخلطيه مع الليمون لتفتيح الركبة والكوع، نصف كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ماء الورد و3 ملاعق كبيرة من الخل، وكوب واحد من الماء، اخلطي المكونات جيدًا وافرديها على بشرتك، اتركيها ساعتين، ثم اغسلي بشرتك، كرري الوصفة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على تفتيح.

3- الليمون وزيت الزيتون

زيت الزيتون يدخل في الكثير من وصفات تقشير الجسم، والتخلص من خلايا الجلد الميت، اخلطيه مع الليمون للتفتيح، اصنعي خليطا من نصف ملعقة من السكر، ونصف ملعقة من الملح الخشن، ونصف ليمونة، وملعقة زيت زيتون، اخلطي المكونات جيدًا، اتركيها على الكوع والركب نصف ساعة، افركي البشرة جيدًا، ثم اشطفيها، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

4- الكركم واللبن

الكركم مبيض طبيعي للبشرة، يساعد في تفتيح الركبة والكوع، ويزيد مفعوله إذا اخلطيه مع اللبن، أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من اللبن، ادهني الكوع والركبة بالخليط، واتركيه ربع ساعة، ثم اشطفيه، كرري الوصفة يوميًا أو 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

5- البيكنج صودا واللبن

البيكنج صودا تساعد في تفتيح البشرة بشكل فعال، وتدخل في العديد من وصفات التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة، اصنعي عجينة من البيكنج صودا واللبن، وادهني بها كوعك وركبتيك، واتركيها 20 دقيقة، كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية، كما يمكنك خلط البيكنج صودا مع المياه بدلا من اللبن.

6- الكركم

الكركم من أكثر المواد الطبيعية التي ينصح باستخدامها لتفتيح الركب والأكواع، اخلطي كميات متساوية من الكركم والطحين، وماء الورد، ضعي الخليط على المناطق، دلكي برفق واتركي الخليط يجف ثم اغسليه بالماء، كرري الوصفة يوميًا لمدة شهر، للحصول على نتيجة إيجابية.

7- الخيار

الخيار يحتوي على فيتامينات كثيرة، تساعد في ترطيب الجلد وتفتيح المناطق الداكنة، قطعي خيارة شرائح، ضعي الشرائح على الركبة، افركيها بلطف 10 دقائق، ثم اتركي بقايا الخيار على المنطقة، واشطفيها، كرري الوصفة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

بهذه الوصفات، تتخلصين من البقع الداكنة، احرصي دائمًا على تطبيق كريم مرطب على الركبة والكوع يوميًا قبل الذهاب للنوم، مع تناول كميات كبيرة من المياه والخضراوات والفاكهة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تفتيح الكوع والركبة في أسبوع.. الليمون حل مثالي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري