أمانة مجلس التعاون تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية
أمانة مجلس التعاون تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية

أمانة مجلس التعاون تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم أمانة مجلس التعاون تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية، أمانة مجلس التعاون تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أمانة مجلس التعاون تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية.

المنظار واس - المنظار:

يُعقد الاجتماع الرابع لفريق العمل المختص من وزارات الصحة بدول المجلس لمتابعة تنفيذ اجراءات اللوائح الصحية الدولية (2005)، خلال الفترة من 8-7أكتوبر 2018م، بدولة الكويت.
ويناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة مثل المراجعة النهائية لدليل الاجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول المجلس حسب متطلبات اللوائح الصحية الدولية 2005، إلى جانب عرض الدليل على الاجتماع القادم للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس، للتوصية برفعه للمجلس الأعلى الموقر، في دورته القادمة لاعتماده.
ويستكمل الفريق دراسة مشروع نظام الإنذار المبكر في المجال الصحي، والعمل على وضع دليل لإجراءات الترصد (الترصد المبني على الأحداث)، كما سيعمل الفرق على وضع إطار عام لخطة الاستجابة لطوارئ الصحة العامة في دول المجلس، والنظر في إعداد أدلة مشتركة لبناء القدرات الأساسية، التي تحتاجها دول المجلس في هذا المجال.
يذكر أن تشكيل هذا الفريق يأتي حرصاً من وزارات الصحة بدول المجلس، على تنفيذ التزاماتها تجاه منظمة الصحة العالمية بشأن اللوائح الصحية (2005)، وستعرض الأمانة العامة ما يتوصل إليه الفريق من نتائج على الاجتماع القادم للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس، والمقرر عقده يوم 25 أكتوبر 2018.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أمانة مجلس التعاون تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام