أول رد من «بن سلمان» على تصريح ترامب «السعودية يجب أن تدفع»
أول رد من «بن سلمان» على تصريح ترامب «السعودية يجب أن تدفع»

أول رد من «بن سلمان» على تصريح ترامب «السعودية يجب أن تدفع» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أول رد من «بن سلمان» على تصريح ترامب «السعودية يجب أن تدفع»، أول رد من «بن سلمان» على تصريح ترامب «السعودية يجب أن تدفع» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أول رد من «بن سلمان» على تصريح ترامب «السعودية يجب أن تدفع».

المنظار أكد سمو ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية تشترى الأسلحة من أمريكا ولا تأخذها مجانا.

وأضاف "بن سلمان" فى مقابلة مع وكالة بلومبيرج، نشرت الجمعة، إنه يتعهد بطرح حصة فى أرامكو للاكتتاب بحلول مطلع 2021، متمسكا بأن أرامكو قيمتها تريليونا دولار.

وأضاف ولي العهد السعودي: "تمكنا من حماية مصالحنا حين كانت الإدارة الأمريكية السابقة تعمل ضد أجندتنا"، مضيفا " لقد نجحنا في حماية مصالحنا وإدارة أوباما أخفقت".

وأردف "نتقبل أن الأصدقاء سيقولون أمورا جيدة وسيئة".

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أن العلاقات مع الولايات المتحدة ممتازة. وقال "نحب العمل مع الرئيس الأميركي وقد حققنا الكثير سويا. لقد حققنا الكثير في الحرب على الإرهاب والتطرف. نعمل سويا على كبح التحركات الإيرانية السلبية"، مؤكدا أن العلاقات مع الولايات المتحدة ممتازة.

وأوضح أن بلاده لا تريد "حزب الله " جديد في الجزيرة العربية، مشددا أن الأمر "خط أحمر للعالم وليس للسعودية فقط".

وأضاف " لا أحد يريد أن يكون حزب الله قريبا من منطقة يمر منها 15% من التجارة العالمية"، معربا عن أمله في أن تنتهي الأزمة اليمنية في أقرب وقت ممكن.

وقال "نأمل أن تكون الأطراف اليمنية جاهزة قريبا للتفاوض والتوصل إلى حل".

وفي شأن النفط والطاقة، قال ولي العهد السعودي :"نحن لا نحدد أسعار النفط بل الأسعار تعتمد على العرض والطلب، ونحن ملتزمون بأن لا يحصل أي نقص في إمدادات النفط في العالم".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد الخميس الماضي، أن على الدول التي تحميها الولايات المتحدة أن تدفع مقابل ذلك. وللمرة الثالثة خلال أسبوع، تحدث ترامب خلال تجمع انتخابي للجمهوريين، في ولاية مينيسوتا، عن مطالبته للعاهل السعودي الملك سلمان بأن تدفع المملكة الأموال لأمريكا مقابل حمايتها.

الرئيس الأمريكي قال ذلك، بعد تصريحات مماثلة في تجمعين بولاية ميسيسبي الثلاثاء الماضي، وولاية ويست فيرجينيا السبت الماضي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أول رد من «بن سلمان» على تصريح ترامب «السعودية يجب أن تدفع»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري