ترامب يتهم الصين بالاستغلال التجاري للولايات المتحدة
ترامب يتهم الصين بالاستغلال التجاري للولايات المتحدة

ترامب يتهم الصين بالاستغلال التجاري للولايات المتحدة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم ترامب يتهم الصين بالاستغلال التجاري للولايات المتحدة، ترامب يتهم الصين بالاستغلال التجاري للولايات المتحدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يتهم الصين بالاستغلال التجاري للولايات المتحدة.

المنظار أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إدارته تتخذ أشد الإجراءات حزما ضد ما وصفه بالاستغلال الصيني للولايات المتحدة.

وقال ترامب في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأمريكية، اليوم الجمعة، «إن إدارته لن تسمح بخسارة الاقتصاد الأمريكي مليارات الدولارات لصالح الصين».

الصين ترفض الاتهام

رفضت الصين بشدة اتهامات نائب الرئيس الأمريكي «مايك بنس»، وانتقاداته للسياسات الداخلية والخارجية لبكين، مؤكدة أن أية محاولات خبيثة لتشويه صورة الصين لا طائل من ورائها.

جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية «هوا تشون يينج»، اليوم تعليقا على الخطاب الذي ألقاه نائب الرئيس الأمريكي أمام معهد «هدسون» بواشنطن مساء أمس واتهم فيه الصين بالتدخل في الانتخابات الأمريكية والسعي لتغيير الرئيس دونالد ترمب، واستخدام أدوات سياسية واقتصادية وعسكرية ودعائية لتقوية نفوذها والتدخل في سياسات أمريكا.

تشويه صورة الصين

وأوضحت يينج، أن الخطاب الذي ألقاه بنس تضمن اتهامات لا أساس لها ضد سياسات الصين الداخلية والخارجية، وحاول تشويه صورة الصين بإدعاء أنها تتدخل في الشؤون الداخلية لواشنطن والانتخابات الأمريكية، لافتة إلى أن هذه الاتهامات ليست سوى شائعات دون دليل، وخلط بين الصواب والخطأ، ومحاولة تصور شيء لا وجود له.

اقرأ أيضًا: بنسبة 25%.. أمريكا تسعى لزيادة قواتها الجوية لمواجهة الصين وروسيا

وأضافت: «إنه لأمر سخيف أن يقوم الجانب الأمريكي بتشويه صورة التبادلات الطبيعية والتعاون مع الصين بحديثه عن تدخل الصين في شؤون أمريكا الداخلية وانتخاباتها، إن الصين تتبع دائما مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وإنها ليس لديها مصلحة في التدخل في الشؤون الداخلية أو الانتخابات الأمريكية.

وتابعت: «إن الصين تنتهج بثبات مسار التنمية السلمية، وتلتزم بتطوير علاقات ودية وتعاونية مع جميع الدول على أساس مباديء التعايش السلمي، وإقامة مجتمع بمستقبل مشترك للإنسانية».

الصين داعمة للسلام

شددت المتحدثة باسم الخارجية الصينية على أن «الصين هي دائما داعمة للسلام العالمي ومساهمة في التنمية العالمية ومدافعة عن النظام الدولي، وأن الأنشطة الاقتصادية والدبلوماسية للصين في جميع أنحاء العالم موضع ترحيب من الدول الأخرى، وأن الصين لن تسعى إلى تحقيق تنميتها على حساب مصالح البلدان الأخرى».

اقرأ أيضًا: تايوان واتهامات ترامب تُصعّدان حدة التوتر العسكري بين أمريكا والصين

وقالت يينج، «لقد عرف المجتمع الدولي تماما من ينتهك سيادة الآخرين، ويتدخل في الشؤون الداخلية لهم، ويقوض مصالحه، مضيفة أن الصين ملتزمة بالعمل مع الولايات المتحدة من أجل تجنب الصراع، وعدم المواجهة، والاحترام المتبادل، والتعاون المربح للجانبين، وإننا نحث الجانب الأمريكي على تصحيح أخطائه، والتوقف عن اتهام الصين والتشهير بها والإضرار بمصالح الصين والعلاقات الصينية الأمريكية، واتخاذ إجراءات ملموسة للحفاظ على التنمية السليمة والمطردة للعلاقات الصينية الأمريكية».

اتهام نائب الرئيس الأمريكي

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اتهم أمس الخميس، الصين بالسعي لتغيير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وممارسة العدوان في مجالات عدة بينها الأمن والتجارة، وأن الصين تتدخل في الديمقراطية الأمريكية وتسعى للتأثير على الرأي العام الأمريكي قبل الانتخابات النصفية في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: 

الحرب التجارية بين أمريكا والصين تصل إلى مرحلة حرجة

صحف الصين تهاجم ترامب بسبب الحرب التجارية: يهدد مصداقية أمريكا

الهدنة التجارية بين الصين وأمريكا تكشف نقاط ضعف ترامب و«شي»

تهديدات ترامب تشعل الحرب التجارية مع الصين

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، ترامب يتهم الصين بالاستغلال التجاري للولايات المتحدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري