السلطات العراقية ترفع حظر التجول بالبصرة
السلطات العراقية ترفع حظر التجول بالبصرة

السلطات العراقية ترفع حظر التجول بالبصرة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم السلطات العراقية ترفع حظر التجول بالبصرة، السلطات العراقية ترفع حظر التجول بالبصرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، السلطات العراقية ترفع حظر التجول بالبصرة.

المنظار أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، رفع حظر التجول الذي فرض في عصر السبت، بمدينة البصرة جنوبي البلاد، بعد ليلة هادئة هي الأولى دون حوادث، منذ بدء الاحتجاجات الدامية التي أسفرت عن مقتل 15 متظاهرا.

وبحسب «سكاي نيوز عربية»، فإن شوارع المدينة شهدت هدوءا للمرة الأولى منذ يوم 4 سبتمبر، في وقت نزلت ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لطهران إلى إليها.

وقبيل رفع حظر التجول، هددت المليشيات بالرد، موسعة من نطاق التصعيد، وقال قائدها، المعروف باسم أبو ياسر الجعفري، لصحفيين في البصرة: «سيكون لدينا رد على من يقومون بأعمال الحرق المتعمد والتخريب»، في إشارة منه إلى المحتجين الغاضبين.

وأفادت وكالة «أسوشيتد برس» بأن قوات الأمن العراقية انتشرت هي الأخرى في شوارع المدينة، كما نشرت قوات على سيارات من طراز «هامر» عند تقاطعات الطرق.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة العراقية حصيلة جديدة لضحايا التظاهرات في البصرة، بعد ارتفاع عدد القتلى إلى 15 شخصًا وإصابة 190 آخرين.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان نقلته قناة «السومرية نيوز»، إن حصيلة الأسبوع الماضي في البصرة بلغت 15 شهيدا، و190 جريحا، من المتظاهرين والقوات الأمنية، بإصابات مختلفة الأنواع والخطورة، مشيرا إلى أن أكثر المصابين تم معالجتهم وخرجوا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، السلطات العراقية ترفع حظر التجول بالبصرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري