إيران: اعتقال مسؤول العملات الأجنبية في البنك المركزي الإيراني
إيران: اعتقال مسؤول العملات الأجنبية في البنك المركزي الإيراني

إيران: اعتقال مسؤول العملات الأجنبية في البنك المركزي الإيراني المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم إيران: اعتقال مسؤول العملات الأجنبية في البنك المركزي الإيراني، إيران: اعتقال مسؤول العملات الأجنبية في البنك المركزي الإيراني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إيران: اعتقال مسؤول العملات الأجنبية في البنك المركزي الإيراني.

المنظار المنظار-متابعات

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني ايجئي، اعتقال مساعد محافظ البنك المركزي لشؤون العملات الصعبة أحمد عراقجي غداة عزله من منصبه.

ونقلت وكالات الأنباء عن ايجئي قوله “تم اعتقال العديد من الاشخاص بينهم مساعد محافظ البنك المركزي لشؤون العملات الصعبة مع 4 من السماسرة وأحد الصرافين باتهامات اقتصادية”.

وكان تمت إقالة أحمد عراقجي، معاون البنك المركزي الإيراني لشؤون العملات الأجنبية صباح السبت، إثر تداعيات انهيار #الريال_الإيراني وسقوطه بنسبة 20% تلقي بظلالها على الحكومة الإيرانية.

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن الرئيس الجديد للبنك المركزي عبد الناصر همتي، الذي تم تعيينه قبل أيام بدلاً عن ولي الله سيف الذي أقيل من منصبه عقب انهيار الريال التاريخي، قد تخلي بدوره عن معاونه لشؤون العملات الأجنبية أحمد عراقجي.

وأضافت الوكالة أن وجود أحمد عراقجي الذي تنقصه الخبرة في مثل هذا المنصب الحساس كان موضع انتقادات عديدة من قبل النواب والمسؤولين مراراً وتكراراً.

وتأتي هذه التغييرات في محاولة من الحكومة لوقف مسلسل انهيار الريال مقابل الدولار، حيث خسر 20% من قيمته منذ الشهر الماضي ما أدى إلى ارتفاع الأسعار والتضخم ووقف عمليات البيع والشراء.

وبينما تستمر الاحتجاجات الشعبية في مختلف أنحاء إيران منذ 5 أيام، صادق المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي السبت في اجتماع عقد برئاسة الرئيس الإيراني حسن روحاني وحضور رؤساء السلطات الثلاث.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية فقد “اتفق المجلس على ما وصفتها الخطوط العريضة للسياسات الجديدة للمصرف المركزي بشأن العملة الصعبة وسبل الإسراع في مواجهة المفسدين والمخلين بالشؤون الاقتصادية”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إيران: اعتقال مسؤول العملات الأجنبية في البنك المركزي الإيراني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام