“التعاون الإسلامي” تدعو لتطبيق “بيان مكة للسلم والأمن في أفغانستان”
“التعاون الإسلامي” تدعو لتطبيق “بيان مكة للسلم والأمن في أفغانستان”

“التعاون الإسلامي” تدعو لتطبيق “بيان مكة للسلم والأمن في أفغانستان” المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم “التعاون الإسلامي” تدعو لتطبيق “بيان مكة للسلم والأمن في أفغانستان”، “التعاون الإسلامي” تدعو لتطبيق “بيان مكة للسلم والأمن في أفغانستان” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، “التعاون الإسلامي” تدعو لتطبيق “بيان مكة للسلم والأمن في أفغانستان”.

المنظار واس - المنظار:

ناشد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين حكومة أفغانستان وزعماءها السياسيين وشعبها والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن تعمل معاً على وقف العنف الجاري والتركيز على إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة وشفافة.

ولفت العثيمين انتباه العالم إلى الزيادة الكبيرة في عدد الضحايا المدنيين والأضرار الجانبية في أفغانستان، مؤكدا مرة أخرى أن الوقت قد حان لإِعلاءِ المبادئ والأهداف التي حددها “إعلان مكة المكرمة الصادر عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان” الذي عقد في 11 يوليو الماضي، وحَثِّ جميع الأطراف على ضبط النفس ومضاعفة الجهود من أجل إطلاق الحوار وتعزيز التسامح والمصالحة.

واستذكر الأمين العام الأثر الإيجابي لوقف النار المؤقت الذي أعلنته الأطراف المعنية خلال عيد الفطر، معربا عن تقديره لكل الجهود المبذولة من أجل تشجيع المباحثات البناءة بين أبناء الشعب الأفغاني.

وجدد العثيمين تأكيده على دعم المنظمة القوي لتنشيط عملية من أجل تعزيز مناخ السلام الدائم والمصالحة في أفغانستان وخارجها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، “التعاون الإسلامي” تدعو لتطبيق “بيان مكة للسلم والأمن في أفغانستان”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام