جاسوسة روسية تسرب معلومات حساسة عن أمريكا
جاسوسة روسية تسرب معلومات حساسة عن أمريكا

جاسوسة روسية تسرب معلومات حساسة عن أمريكا المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم جاسوسة روسية تسرب معلومات حساسة عن أمريكا، جاسوسة روسية تسرب معلومات حساسة عن أمريكا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، جاسوسة روسية تسرب معلومات حساسة عن أمريكا.

المنظار واشنطن- المنظار:

ذكرت وسائل إعلام عدة أمس الخميس أنّ الإدارة الأمريكية تشتبه في أنّ موظفة روسية عملت لأكثر من 10 سنوات في السفارة الأمريكية في موسكو، كانت تقوم بالتجسس لصالح بلادها.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول في الإدارة قوله إنّ المرأة تم توظيفها من قبل الجهاز السري (سيكرت سيرفس) وكالة مسؤولة عن مهمات الحماية والتحقيقات على الأراضي الأمريكية وفي الخارج، من دون أن تُثير الشكوك حتى عام 2016.

وخلال عملية تفتيش روتينية، اكتشفت السلطات الأمريكية أنّ المرأة أجرت محادثات منتظمة غير مصرح بها مع أجهزة الاستخبارات الروسية “إف إس بي” وقد تكون هذه المرأة استطاعت الحصول على معلومات سرية، بحسب ما أفادت صحيفة الغارديان التي كانت أول من كشف القضية.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لـ”سي إن إن” إن المرأة لم يكن لديها إمكانية الوصول إلى معلومات سرية للغاية، وأضاف لكنها زوّدتهم بمعلومات أكثر مما ينبغي.

وقد تم ترحيل المرأة خلال الصيف الماضي بعد أن سحبت وزارة الخارجية الأمريكية تصريحها الأمني، والعلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا متوترة للغاية، بخاصة منذ حملة الانتخابات الرئاسية في عام 2016 واتهام المخابرات الأمريكية لموسكو بالتدخل فيها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، جاسوسة روسية تسرب معلومات حساسة عن أمريكا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام