بابا الفاتيكان يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل: قرار يشعل الحرب
بابا الفاتيكان يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل: قرار يشعل الحرب

بابا الفاتيكان يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل: قرار يشعل الحرب المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم بابا الفاتيكان يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل: قرار يشعل الحرب، بابا الفاتيكان يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل: قرار يشعل الحرب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بابا الفاتيكان يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل: قرار يشعل الحرب.

المنظار أعلن بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، رفضه للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، قائلا إنه يجب احترام الوضع الراهن للقدس، ومحاولة التوصل إلى حل تفاوضي ودعم حل الدولتين لتسوية الصراع بين إسرائيل وفلسطين، وجاء ذلك خلال ختام قمة لزعماء الطوائف المسيحية التي عقدت في مدينة باري بإيطاليا.

ووفقا لإذاعة "نياندوتي" البارجوية، قال بابا الفاتيكان: "لابد من وضع حد لاستفادة قليلون من معاناة الكثيرين، لا لاحتلال المزيد من الأراضي والتفريق بين الناس".

اقرأ أيضا: وزير إسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى على رأس مجموعة من المستوطنين 

ويعتقد البابا فرانسيس أن الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لتسوية الصراع، وأكد: "القدس لا تزال المدينة المقدسة، ومدينة لجميع الناس، مدينة فريدة من نوعها ومقدسة بالنسبة للمسيحين واليهود والمسلمين في جميع أنحاء العالم".

وتابع البابا: "القدس حاضنة للديانات الثلاث، ومتى يسيطر عليها لون واحد على حساب الآخرين فإن طبول الحرب تقرع، والتطرف يصبح سيد الموقف ونتطلع إلى أن يعلي هذا التجمع صوت الكنيسة وحتمية الوجود الكنسي المسيحي في المدينة المقدسة حيث جوهر العقيدة الكنسية".

اقرأ أيضا: بقذيفة مدفعية ورصاص ثقيل.. الاحتلال يواجه مسيرات العودة في غزة 

وأشار بابا الفاتيكان، إلى أن "التوصل إلى حل تفاوضي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، المرغوب فيه بشدة والمفضل من قبل الأمم ، سيؤدي إلى سلام مستقر ودائم، وسيضمن التعايش بين دولتين لشعبين".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بابا الفاتيكان يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل: قرار يشعل الحرب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري