أمريكا تفرض شرطا قبل وقف العقوبات على كوريا الشمالية
أمريكا تفرض شرطا قبل وقف العقوبات على كوريا الشمالية

أمريكا تفرض شرطا قبل وقف العقوبات على كوريا الشمالية المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أمريكا تفرض شرطا قبل وقف العقوبات على كوريا الشمالية، أمريكا تفرض شرطا قبل وقف العقوبات على كوريا الشمالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تفرض شرطا قبل وقف العقوبات على كوريا الشمالية.

المنظار صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن العقوبات المفروضة على بيونج يانج ستبقى سارية المفعول حتى إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي بالكامل.

ولفت بومبيو خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد في طوكيو إثر محادثات مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي إلى أنّ العقوبات ستبقى سارية على كوريا الشمالية حتى "نزع السلاح النووي بالكامل وعلى نحو يُمكن التحقق منه بشكل تام".

وختم وزير الخارجية الأمريكي في بيونج يانج ثاني أيامه من المحادثات مع المسؤول الثاني في النظام الكوري الشمالي كيم يونج شول في محاولة لوضع خطة لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

وأقام بومبيو في دار للضيافة في بيونج يانج حيث أجرى محادثات مع كيم يونج شول، والهدف من هذا اللقاء هو تطوير خريطة طريق مفصّلة نحو إخلاء كامل لشبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي بحسب الاتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون خلال قمتهما التاريخية بسنغافورة في 12 يونيو.

وصباح أمس السبت، غادر بومبيو مقر إقامته متوجها إلى مكان أجرى فيه مكالمة آمنة مع ترامب، بعيدا من أيّ مراقبة كورية شمالية محتملة، قبل أن يستأنف محادثاته حوالى الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي.

وتأمل واشنطن بأن يبدأ النزع التام للاسلحة النووية في غضون عام، لكن العديد من المراقبين المختصين ومنتقدين لترامب يحذرون من ان تعهدات القمة مع كيم لا تعني الكثير وأن العملية يمكن ان تستغرق سنوات حتى لو بدأت.

ولم يُفضّل البيان الصادر بعد قمة ترامب وكيم أي التزامات محددة، وقد كُلّف بومبيو بالتفاوض على برنامج من أجل التوصل إلى خطة تأمل واشنطن منها ان يعلن كيم حجم برنامجه للأسلحة النووية ويوافق على جدول زمني لتفكيكه.

وبدأ بومبيو جهوده الدبلوماسية مع كوريا الشمالية عندما كان مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية، وعندما عُيّن وزيرا للخارجية، ظل المحاور الرئيسي في المفاوضات بعد أن أصبح الأمر علنيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أمريكا تفرض شرطا قبل وقف العقوبات على كوريا الشمالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري