إجلاء 3 ملايين شخص من منازلهم بسبب الأمطار في اليابان
إجلاء 3 ملايين شخص من منازلهم بسبب الأمطار في اليابان

إجلاء 3 ملايين شخص من منازلهم بسبب الأمطار في اليابان المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم إجلاء 3 ملايين شخص من منازلهم بسبب الأمطار في اليابان، إجلاء 3 ملايين شخص من منازلهم بسبب الأمطار في اليابان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إجلاء 3 ملايين شخص من منازلهم بسبب الأمطار في اليابان.

المنظار أصدر السلطات اليابانية، اليوم السبت، أوامر بإجلاء 3 ملايين شخص في 19 مقاطعة من أصل 47 مقاطعة في اليابان بسبب الأمطار الغزيرة.

وضربت الأمطار الغزيرة الأجزاء الوسطى والجنوبية الغربية من اليابان، يوم أمس الجمعة، حيث تم إعلان حالة الطوارئ في سبع مقاطعات، وفقا لما ذكرته "سبوتنيك".

وجرفت الفيضانات في ولاية هيروشيما جسر للسكة الحديدية، بينما في ولاية أوكاياما طالب السكان المساعدة الفورية، بسبب وصول منسوب المياه إلى أسطح المنازل، وفقا لما ذكرته "سبوتنيك".

وتستمر التقارير حول الانهيارات في البنية التحتية والمنازل بسبب الفيضانات، حيث قتل 46 شخصًا إلى هذه اللحظة و48 في عداد المفقودين، و5 أشخاص فقدوا الوعي.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، إن سقوط الأمطار تاريخي، وحذرت من هطول المزيد من المطر حتى يوم الأحد 8 يوليو، على أجزاء من البلاد تغمرها المياه بالفعل.

اقرأ أيضًا: إجلاء مئات الآلاف بسبب أمطار غزيرة في اليابان 

وأوضحت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث، أنه حتى صباح اليوم الجمعة، تم إصدار أوامر لنحو 168 ألف شخص بمغادرة منازلهم، تحسبًا لمزيد من الانهيارات الأرضية، كما نصحت السلطات 1.2 مليون آخرين بالمغادرة، وشمل ذلك أجزاء من المدينة السياحية وعاصمة البلاد القديمة كيوتو، حيث أغلقت السلطات بعض الجسور والمتنزهات القريبة من المياه مع ارتفاع منسوب الأنهار.

وبحلول صباح الجمعة، شهد أحد أجزاء جزيرة هونشو وهي أكبر الجزر في اليابان، كمية من الأمطار تعادل ضعف كمية الأمطار المعتادة في شهر يوليو.

وكان شخصين قد لقيا مصرعهما، أمس الجمعة، وهما رجل ابتلعه أنبوب للصرف الصحي وامرأة مسنة سقطت بفعل هبة رياح، وقال تليفزيون "إن.إتش.كيه"، إن عدة أشخاص مفقودون.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث، إن عشرات الأشخاص أصيبوا بينهم أربعة في حالة خطيرة، ودفن انهيار أرضي عددًا من الأشخاص صباح اليوم الجمعة ويعمل منقذون لانتشالهم.

ولقى 16 شخصًا على الأقل مصرعهم، وفقد 50 آخرين إثر هطول أمطار غزيرة على عدة مقاطعات في غرب اليابان.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، اليوم السبت، أن وكالة الأرصاد الجوية ألغت التحذيرات اليوم في مقاطعات فوكوكا وساجا وناجازاكي وهيروشيما، غير أن التحذيرات لاتزال سارية في مقاطعات أوكاياما وتوتري وكيوتو وهيوجو.

اقرأ أيضًا: ارتفاع ضحايا الأمطار الغزيرة فى اليابان لـ16 قتيلًا وفقدان 50 آخرين 

ويشارك نحو 5 الآف من قوات الدفاع الذاتي والشرطة وعناصر مكافحة الحرائق في البحث عن المفقودين والعالقين وجثث القتلى جراء الأمطار الغزيرة التي دمرت أكثر من 500 منزل.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إجلاء 3 ملايين شخص من منازلهم بسبب الأمطار في اليابان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري