من هو السويدي «بنجامين لادرا» الذي منحه «أبو مازن» الجنسية؟
من هو السويدي «بنجامين لادرا» الذي منحه «أبو مازن» الجنسية؟

من هو السويدي «بنجامين لادرا» الذي منحه «أبو مازن» الجنسية؟ المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم من هو السويدي «بنجامين لادرا» الذي منحه «أبو مازن» الجنسية؟، من هو السويدي «بنجامين لادرا» الذي منحه «أبو مازن» الجنسية؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، من هو السويدي «بنجامين لادرا» الذي منحه «أبو مازن» الجنسية؟.

المنظار قرر الذهاب سيرًا على الأقدام من السويد إلى فلسطين حاملاً علم فلسطين على ظهره، دعمًا للقضية الفلسطينية والتي استغرقت رحلته نحو عام، حيث بدأها في أغسطس الماضي، هذا هو الناشط السويدي بنجامين لادرا، الذي عبر عن تضامنه مع هذه القضية ولكن بشكل مختلف.

انطلق "لادرا" من مدينة جوتنبرج السويدية والتي تبعد نحو 4800 كيلومتر عن فلسطين المحتلة يوم 5 أغسطس 2017، وعبر خلال رحلته إلى ألمانيا والنمسا وسلوفينيا وتركيا ثم قبرص وبعدها فلسطين.

و"لادرا" هو ناشط سويدي من مدينة أوميو، استقال من وظيفته في الصليب الأحمر السويدي، ليبدأ رحلته الطويلة.

لادرا 6

التعريف بالقضية

وهدف الناشط السويدي من خلال رحلته هذه إلى تعريف أكبر قدر من الناس بالقضية الفلسطينيّة، حيث كان ينشر تفاصيل رحتله يوميا على حسابه على "فيسبوك"، مع صور له وتفاصيل أين سيكون، كي يأتي من يُريد لمقابلته.

اقرأ أيضا: «رزان النجار».. ملاك الرحمة التي اغتالتها رصاصات الاحتلال الغادر

ولاقى لادرا تضامنًا كبيرًا من قبل مستخدمي مواقع التواصل في العالم، خصوصا في فلسطين والعالم العربي، فنشروا صور لادرا ومنشوراتٍ متضامنة معه وتحثّه على الاستمرار، عبر هاشتاج "Walk To Palestine".

وقال لادرا قبل بدء رحلته الشاقة إنه "اختار أن يبدأ رحلته تزامنا مع حلول الذكرى المائة لوعد بلفور عام 1917".

لادرا 10

وفي تصريحات إذاعية سابقة، أوضح أن الهدف من وراء هذه الرحلة الطويلة، هو تسليط الضوء على القضية الفلسطينية، والدعوة لإنهاء "النزاع" والعيش بسلام عن طريق جذب انتباه العالم لهذه القضية.

لادرا نظم إضرابًا عن الطعام في مدينة يوتبوري في مايو، وذلك تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين الذين أضربوا عن الطعام في السجون الإسرائيلية آنذاك.

لادرا 4

منع بعد رحلة شاقة

لم تكن العقبة أمام "لادرا" في دخول فلسطين آلاف الكيلومترات، التي نجح في اجتيازها خلال 11 شهرا، إلا أن العقبة كانت بعد هذه الرحلة الشاقة، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي الناشط السويدي، من دخول فلسطين المحتلة، بعدما احتجزته وأخضعته للتحقيق.

اقرأ أيضا: أزمة «الأونروا».. «بلطجة» أمريكية لتمرير صفقة القرن

ووصل لادرا فجر الجمعة إلى جسر الملك حسين في طريقه إلى فلسطين المحتلة، إلا أن قوات الاحتلال احتجزته 6 ساعات حققت معه خلالها قبل أن تسلمه قرارا بمنع الدخول.

لادرا

وقال لادرا عبر صفحته على "فيسبوك": "الإسرائيليون لم يسمحوا لي بدخول فلسطين، لقد استجوبوني ست ساعات قبل أن يخبروني برفض الدخول".

وذكر أن الاحتلال برر المنع بسببين، "أولهما الزعم أنني كذبت في أثناء استجوابي، والثاني أنني سأذهب إلى قرية النبي صالح لأتظاهر هناك (تشهد القرية تظاهرة أسبوعية تنديدا بالاستيطان والجدار الفاصل، يشارك فيها متضامنون أجانب أحيانا)".

وأشار إلى أن منعه جاء بعد 11 شهرا من المشي والتحدث عن انتهاكات حقوق الإنسان في ظل الاحتلال، مضيفا: "الآن اسأل نفسك لماذا تخشى إسرائيل رجلا سويديا واحدا لدرجة أنهم لم يسمحوا له بالدخول؟"، بحسب "المركز الفلسطيني للإعلام".

محاولة إخفاء الحقيقة

حركة "فتح" أدانت منع الاحتلال دخول المتضامن السويدي لفلسطين المحتلة، معتبرة ذلك عجزا وخوفا من الرأي العام ومحاولة فاشلة لإخفاء الحقيقة التي تؤكد أن إسرائيل تعبر عن أبشع معاني العنصرية، وأنها تخشى رجلا جاء لفلسطين حاملا علما يعبر عن التضامن والحرية للشعب الفلسطيني.

لادرا 5

ووجهت الحركة على لسان متحدثها الرسمي أسامة القواسمي، تحية إكبار للمتضامن السويدي الذي عبر حدود الدول والقارات ليبعث برسالة الحرية والعدالة للعالم، وأن هناك شعبا فلسطينيا ما زال يتعرض لكل أنواع العنصرية والاضطهاد على أيدي الإسرائيليين، وأن الأوان قد آن لرفع الصوت عاليا ضد الاحتلال العنصري الإسرائيلي، حسب "سما".

حركة "حماس"، نددت أيضا بمنع دخول الناشط السويدي للأراضي الفلسطينية، معتبرة أن ذلك "يعكس ما وصلت إليه سياسة العزلة التي يفرضها الاحتلال على الشعب الفلسطيني ومحاولاته إخفاء ما يتعرض له من ظلم واضطهاد".

اقرأ أيضا: تحاكمهم بقانون الكبار.. لماذا تكره إسرائيل أطفال فلسطين؟

كما أدان الاتحاد الوطني الفلسطيني في أوروبا منع قوات الاحتلال دخول "لادرا" فلسطين، وقالت: "دولة الاحتلال العنصرية الفاشية التي قامت بتسليم الناشط السويدي بنجامين لادرا قرارًا يقضي بمنعه من دخول فلسطين بعد إخضاعه للتحقيق 6 ساعات خلال عبوره الجسر فجر الجمعة، تؤكد مجددا أنها تخشى من أي تحرك سلمي يفضح سياستها".

لادرا

ودعا الاتحاد الحكومة السويدية إلى معاملة الإسرائيليين بالمثل بمنعهم من دخول دولة السويد، فهناك الآلاف من الإسرائيليين القتلة الذين يدخلون السويد شهريا.

خرق لحقوق الإنسان

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتورة حنان عشراوي، استنكرت أيضا منع إسرائيل الناشط السويدي، وقالت: "إن الناشط السويدي يمثل ضمير الإنسانية، حيث إنه سار لأكثر من 4000 كيلومتر خلال 11 شهرًا، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، ولتعميق الوعي بمعاناة الشعب الفلسطيني".

قرار المنع

وأعربت باسم القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، عن الامتنان لـ"لادرا"، الذي أثبت شجاعة استثنائية بمناصرة الشعب الفلسطيني، وتوعية الرأي العام الدولي حول استمرار الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على حياة الفلسطينيين وأراضيهم، ومواردهم الطبيعية، وشددت على أن منع إسرائيل له من دخول فلسطين بشكل متعمد، يعتبر خرقًا فاضحًا لحقوق الإنسان، ومحاولة عزل فلسطين عن امتدادها الإنساني ومنع أي تضامن معها.

لادرا8

الجنسية لـ"لادرا"

بعد منع الاحتلال "لادرا" من دخول الأراضي الفلسطينية، منح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، الناشط السويدي الجنسية الفلسطينية ووسام الاستحقاق والتميز تقديرا لجهوده ومواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني.

ويأتي هذا القرار من الرئيس تكريما للناشط "لادرا" الذي انطلق في رحلة من بلده السويد سيرا على الأقدام، وسار لنحو 11 شهرا للوصول لدولة فلسطين، لينقل المعاناة الفلسطينية إلى العالم، ولفت انتباه الرأي العام في كل مكان لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، والتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، حسب "معا".

اقرأ أيضا: هل تُعيد صفقة القرن «سلام فياض» إلى المشهد الفلسطيني؟


لادرا 11

حالت سلطات الاحتلال من تحقيق حلم الناشط السويدي لادرا، بدخول المناطق الفلسطينية للتضامن مع سكانها من مبادرته غير المسبوقة، إلا أن رسالته الإنسانية وصلت إلى العالم أجمع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، من هو السويدي «بنجامين لادرا» الذي منحه «أبو مازن» الجنسية؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري