إعدام 8 دواعش لتنفيذهم هجمات على مرقد «الإمام الخميني» في إيران
إعدام 8 دواعش لتنفيذهم هجمات على مرقد «الإمام الخميني» في إيران

إعدام 8 دواعش لتنفيذهم هجمات على مرقد «الإمام الخميني» في إيران المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم إعدام 8 دواعش لتنفيذهم هجمات على مرقد «الإمام الخميني» في إيران، إعدام 8 دواعش لتنفيذهم هجمات على مرقد «الإمام الخميني» في إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إعدام 8 دواعش لتنفيذهم هجمات على مرقد «الإمام الخميني» في إيران.

المنظار نفذت إيران حكمًا قضائيًا بإعدام 8 مدانين بالضلوع في اعتداءين وقعا العام الماضي في مبنى البرلمان بطهران، ومرقد الإمام الخميني، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية، صباح اليوم السبت، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 8 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا في إيران.

وأضافت الوكالة: «وكان هؤلاء العناصر الثمانية من تنظيم داعش الإرهابي ضالعين في اعتداءين إرهابيين نفذا العام الماضي على مبنى مجلس الشورى الإسلامي "البرلمان" ومرقد الإمام الخميني، في مدينة ري جنوب العاصمة».

وأوضحت الوكالة: «جرت محاكمة عناصر "داعش" هؤلاء قبل فترة في الغرفة 15، من محاكم الثورة، في طهران برئاسة القاضي صلواتي».

وكان الهجومان وقعا في يونيو 2017، وقالت "فارس" إنهما أسفرا عن سقوط 17 قتيلًا، وإصابة 46 آخرين.

وقتل 5 من المهاجمين أثناء تنفيذ العمليتين، أحدهم فجر نفسه، بينما قضى البقية في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن.

ولفتت الوكالة، إلى أن أحد المدانين خرج من إيران عام 2015 حيث انضم لتنظيم داعش، ثم تسلل إلى البلاد بمعية خلية إرهابية مسلحة وعتاد حربي، وكان يحمل حزاما ناسفا، وأقام في مدينة كرمانشاه باسم مستعار هو أمين حسيني، لكنه لم يرافق الخلية إلى طهران لتنفيذ العملية الإرهابية هناك، من أجل الإعداد والتخطيط لعمليات لاحقة.

وكانت محكمة الثورة في إيران أصدرت حكمها بالإعدام بحق 8 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي ضالعين في الاعتداء على مجلس الشورى الإسلامي "البرلمان" العام الماضي. 

وأفادت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، أن رئيس محاكم الثورة في طهران حجة الإسلام موصى غضنفر آبادي، أصدر حكما بالإعدام بحق 8 من أعضاء تنظيم داعش الإرهابي. 

وكانت محكمة الثورة في طهران قد بدأت محاكمة المجموعة المتهمة بالمشاركة في الهجمات، وكانت أول عملية مميتة ينفذها داعش في إيران.

وقالت طهران حينها، إن المهاجمين خاضوا تدريبات في معاقل داعش في سوريا والعراق. 

اقرأ أيضًا: «بلومبرج»: إعدام «النمر» رسالة للمعارضة بداخل المملكة 

انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.. مسلسل لا تنتهي حلقاته 

إيران: إعدام 8 من عناصر تنظيم داعش 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إعدام 8 دواعش لتنفيذهم هجمات على مرقد «الإمام الخميني» في إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري