86 ألف يورو تعويضا لمتظاهر فرنسي فقد عينه برصاص الشرطة
86 ألف يورو تعويضا لمتظاهر فرنسي فقد عينه برصاص الشرطة

86 ألف يورو تعويضا لمتظاهر فرنسي فقد عينه برصاص الشرطة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 86 ألف يورو تعويضا لمتظاهر فرنسي فقد عينه برصاص الشرطة، 86 ألف يورو تعويضا لمتظاهر فرنسي فقد عينه برصاص الشرطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 86 ألف يورو تعويضا لمتظاهر فرنسي فقد عينه برصاص الشرطة.

المنظار ألزمت محكمة الاستئناف الإدارية بمدينة نانت غربي فرنسا، اليوم الخميس، الدولة بدفع بتعويض مالي قدره نحو 86 ألف يورو لطالب فقد عينه في عام 2007 إثر إصابته برصاصة مطاطية (فلاشبول) في مظاهرة.

كان القضاء الفرنسي أصدر حكما سابقا رأت فيه أن الطرفين، أي الشاب المصاب والشرطة، يتحملان نفس القدر من المسؤولية عن وقوع الحادث، وقضت بتعويض لصالح الشاب قيمته 48 ألف يورو.

بينما أوصى المقرر العام، في جلسة 5 يونيو، محكمة الاستئناف بإلزام وزارة الداخلية بدفع تعويض قيمته 72 ألف يورو للشاب المصاب بيير دويار، البالغ من العمر اليوم 27 عاما، إذ اعتبر أن استخدام هذا السلاح إبان الحادث كان تجريبيا وبالتالي فإن مستخدمه لم يكن مدربا بالقدر الكافي حيث تدرب فقط على أهداف ثابتة وليست متحركة مثلما هو الحال في المظاهرات، لافتا إلى أن الضحية لم تكن هي المستهدفة. 

وكان محامو الشاب طالبوا بأكثر من 170 ألف يورو كتعويض عن الإضرار التي لحقت به جراء فقده عينه بالنسبة لأنشطته الدراسية والرياضية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 86 ألف يورو تعويضا لمتظاهر فرنسي فقد عينه برصاص الشرطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري