أبرزها "تراب الماس" و"الديزل".. 8 أفلام تخوض سباق عيد الأضحى السينمائي (صور)
أبرزها "تراب الماس" و"الديزل".. 8 أفلام تخوض سباق عيد الأضحى السينمائي (صور)

أبرزها "تراب الماس" و"الديزل".. 8 أفلام تخوض سباق عيد الأضحى السينمائي (صور) المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم أبرزها "تراب الماس" و"الديزل".. 8 أفلام تخوض سباق عيد الأضحى السينمائي (صور)، أبرزها "تراب الماس" و"الديزل".. 8 أفلام تخوض سباق عيد الأضحى السينمائي (صور) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أبرزها "تراب الماس" و"الديزل".. 8 أفلام تخوض سباق عيد الأضحى السينمائي (صور).

المنظار أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم عيد الأضحى السينمائي، المقرر أن يشهد عرض  8 أفلام دفعة واحدة، تتنوع بين الأكشن والغموض والكوميديا.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم منافسة قوية بين بعض الأفلام المطروحة، والتي تحمل توقيع مجموعة متميزة من نجوم الشباك. ويأتي بين هذه الأفلام "الديزل" لمحمد رمضان، المقرر أن يقدم جرعة مختلفة من الأكشن ينتظرها جمهور رمضان. ويمثل هذا العمل التعاون الثاني بين محمد وكريم السبكي مخرج "قلب الأسد".

أيضًا، يدخل منافسة أفلام عيد الأضحى لهذا العام وبقوة، فيلم "البدلة" لتامر حسني، الذي يتعاون فيه لأول مرة مع الكوميديان المتألق أكرم حسني، الذي حظى بشعبية كبيرة العام قبل الماضي بنجاح كبير حققه مسلسل "ريح المدام" الذي أدى بطولته بالمشاركة مع أحمد فهمي. ومن المتوقع أن يقدم "الثنائي حسني" تجربة كوميدية مميزة، خاصة بعد نجاحات تامر في هذه النوعية من الأفلام.

وبعد غياب ما يزيد عن 9 سنوات، يعود الفنان يوسف الشريف بفيلم "بني آدم"، الذي يراهن به على القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي اكتسبها بنجاحاته المتتالية في الدراما التليفزيونية.

كما من المتوقع أن ينافس بقوة على المراكز الأولى هذا الموسم، فيلم "الكويسين" لأحمد فهمي، الذي يسعي لخطوة جديدة في مسار النجاح بعد أولى بطولاته السينمائية "كلب بلدي"، بعد انفصاله عن هشام ماجد وشيكو.

أما الفيلم الخامس الذي قرر صناعه فجأة أن يخوض سباق عيد الأضحى رغم تحذيرات عدد من الموزعين والمنتجين، فهو "تراب الماس" للمخرج مروان حامد، وبطولة أسر ياسين، ومنة شلبي.

الفيلم مأخوذ عن الرواية الشهيرة للكاتب أحمد مراد التي تحمل الاسم نفسه، ويرى بعض صناع السينما أنه قد يظلم بالعرض في موسم عيد الأضحى، باعتباره من نوعية الأفلام التي يجب أن تُعرض بعيدًا عن منافسات الأعياد.

وفي سياق متصل، قررت شركات إنتاج أخرى طرح أفلامها هذا الموسم بعد التأكد من خروج حلمي والسقا من السباق، وكان من بين هذه الأفلام "بيكيا" لمحمد رجب الذي تقرر عرضه قبل عيد الأضحى بأيام، وكذلك "سوق الجمعة" لعمرو عبد الجليل.

وفي هذا التقرير نقدم لكم تفاصيل الأفلام الـ 8 المقرر عرضها في عيد الأضحى:

"البدلة"

 

تدور أحداثه حول ضابط الشرطة أكرم (تامر حسني)، الذي يبحث في ملف أمني ما، وتحدث له العديد من المفارقات.

"البدلة" قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وبطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

"الديزل"

 

تدور أحداثه في إطار شعبي بعرض لـ "بدر الديزل" الذي يعمل دوبليرًا لمحمد رمضان، لكنه يقع في حب الممثلة الشابة ياسمين صبري، وبسببها يتعرض للعديد من المشكلات التي تقلب حياته رأسًا على عقب.

"الديزل" بطولة محمد رمضان، وفتحي عبد الوهاب، وياسمين صبري، وهنا شيحة، ومحمد ثروت، وشيماء سيف، وتامر هجرس، وتأليف أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكي.

"الكويسين"

 

بطولة النجوم أحمد فهمي، وحسين فهمي، وشيرين رضا، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وتارة عماد، وأسماء أبو اليزيد، وعمرو وهبة، وجيلان علاء، وهو عمل من تأليف أيمن وتار، وإنتاج "سينرجى فيلمز" لمالكها تامر مرسي، ومديرها أحمد بدوي، وإخراج أحمد الجندي.

"تراب الماس"

يعيش "طه" حياة باهتة رتيبة، إذ يعمل مندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية، إلا أنه يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء  للأدوية التي يروج لها إلى أن تقع جريمة قتل غامضة في المنزل  الذي يعيش "طه" فيه صحبة والده المقعد، ويتداعى عالم "طه" بأكمله وإلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالمٍ جديد قوامه الجريمة والفساد.

"بني آدم"

 

الفيلم فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال. ويشارك في بطولته دينا الشربيني، وأحمد رزق، ومحمود الجندي، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد. وهو من النوع الأكشن التشويقي الاجتماعي، ويمثل عودة يوسف الشريف للسينما بعد غياب 9 سنوات، حينما قد فيلم "العالمي".

"122"

 

تدور أحداثه في ليلة دموية بأكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان؛ المستشفى والتي يكافح شاب وحبيبته ليس للوصول إليه وإنما للهروب والنجاة منه.

"122" بطولة أحمد الفيشاوي، وأحمد داوود، وطارق لطفي، وهو عمل من إخراج ياسر الياسري، وتأليف صلاح الجهيني.

"بيكيا"

 

تدور قصة الفيلم حول شخصية "مصطفى"، التي يجسدها محمد رجب، ويعمل باحثًا فى أدوية السرطان والإيدز.

تعلم منظمة دولية أن باحثًا مصريًا يعمل على تخليص البشرية من الأمراض الخطيرة، فتحاول خطفه، ويضطر "مصطفى" للهرب والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل مكب للقمامة والخردة، لحين انتهائه من بحثه العلمي.

الفيلم بطولة محمد رجب، وآيتن عامر، ومحمد لطفي، وميرنا جميل، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

سوق الجمعة

 

يدخل الفيلم في عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، ويرتحل مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

الفيلم يشارك في بطولته كل من الفنان عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، وريهام عبد الغفور، ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفي، وأحمد فتحي، ومحمد عز، ومحمود حجازي، وسلوى محمد علي، وهو قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.​

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أبرزها "تراب الماس" و"الديزل".. 8 أفلام تخوض سباق عيد الأضحى السينمائي (صور)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز