Nightcrawler كان يستحق أوسكار.. 5 أفلام أجنبية لا تمل من مشاهدتها
Nightcrawler كان يستحق أوسكار.. 5 أفلام أجنبية لا تمل من مشاهدتها

Nightcrawler كان يستحق أوسكار.. 5 أفلام أجنبية لا تمل من مشاهدتها المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم Nightcrawler كان يستحق أوسكار.. 5 أفلام أجنبية لا تمل من مشاهدتها، Nightcrawler كان يستحق أوسكار.. 5 أفلام أجنبية لا تمل من مشاهدتها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، Nightcrawler كان يستحق أوسكار.. 5 أفلام أجنبية لا تمل من مشاهدتها.

المنظار ملخص 9b427f99d9.jpg

هناك أفلام نحب مشاهدتها أكثر من مرة، باختلاف أنواعها الدرامية بين الكوميديا والتراجيديا والأكشن وحتى الرعب، وربما لا نكون قادرين على تحديد سبب ارتباطنا بها، لكننا في النهاية لا نمل من متابعتها.

كم مرة شاهدت كارتون توم وجيري؟ هل يمكنك إحصاء عدد مرات جلوسك أمام شاشة التليفزيون واختيارك قنوات كارتون الأطفال تحديدًا كي تشاهد ما يعرض عليها وأنت تجلس لتناول الطعام؟ لا أظنك تستطيع؛ فهناك عروض لا نمل من تكرار مشاهدتها.. نفس الأمر يحدث مع الأفلام؛ فتوافر القصة الجيدة والأداء المتميز للأبطال وفوق ذلك صورة جذابة، تجعلك تحب مشاهدة الفيلم كل مرة يعرض فيها على الشاشة أمامك، ربما حتى تفضل اختياره كفيلم سهرة تشاهده مع أصدقائك على شاشة الكمبيوتر رغم معرفتك بنهايته، وموقع Taste of Cinema الأمريكي يستعرض 5 أفلام لا يمكنك أن تشعر بالملل منها مهما شاهدتا، لأن كل مرة تراها فيها تبدو كأنك تكتشف شيئًا جديدًا لم تنتبه له في المرة السابقة.

1- فيلم La La Land

ألوان، متعة، وموسيقى، ثلاثية نجاح فيلم La La Land التي مكنته من الفوز بأكثر من جائزة أوسكار، وكأن هذه الأسباب وحدها ليست كافية لمشاهدته أكثر من مرة؛ فالفيلم يمنحك أسبابا إضافية لجعله واحدا من أفلامك المفضلة بقصته التي تفجر فيك الكثير من المشاعر، من الحب والفرحة والحزن وصولًا إلى ألم فراق الحبيبين بعد أن تحديا كثيرا من الظروف كي يصبحا معًا، وفوق ذلك يكرم الفيلم أفلام الأبيض والأسود الغنائية مثل Singin، وWest Side Story، أما عن المخرج داميان تشازل فقد ظهر شغفه بموسيقى الجاز واضحًا في الفيلم، وجاء إخراجه مميزًا بمشاهد لا يمكن أن تمحى من خيالنا مثل غناء إيما ستون ورايان جوسلينج تحت سماء لوس أنجلوس اللامعة.

مش مش مشىي

2- فيلم The Conjuring

عادة لا تفوز أفلام الرعب بأي جوائز سينمائية، لأن لجان التحكيم ترى أن صناعها لا يبذلون جهدا في تنفيذها فتظهر بشكل متواضع، لكن الحال مختلف بعض الشيء في فيلم The Conjuring؛ فالفيلم تم تنفيذه بشكل جيد والأهم أنه لا يمكن محوه من الذاكرة بسهولة، فرغم الرعب الذي تتعرض له من أول مشاهدة فإنك تدمن تكرار هذه التجربة، وهو ما دفع صناعه إلى تنفيذ أكثر من جزء له، يتناولون قصة الوسيطة الروحانية وزوجها المسؤولين عن تطهير المنازل من أي مس جني أو أرواح شريرة تسكنه، ولعل أكثر ما يجذبنا لمشاهدة الفيلم هو ذكاء المخرج جيمس وان في تنفيذ مشاهد الرعب، حتى أرضى جمهور هذه الأفلام الذي يصعب إخافته هذه الأيام.

3

3- فيلم Interstellar

المخرج كريستوفر نولان معروف بتقديمه أفلاما ممتعة لا يكف الجمهور عن مشاهدتها، وأكبر دليل على ذلك ثلاثية Batman التي مهما تكرر عرضها على الشاشة الصغيرة نشاهدها، وفيلم Interstellar لم يكسر هذه القاعدة، فالصورة السينمائية في الفيلم، والمؤثرات البصرية، والموسيقى، جميعها جعلت الفيلم ممتعا ويسهل مشاهدته أكثر من مرة لاستيعاب كل الأحداث التي يعرضها، ويحكي الفيلم عن مجموعة من رواد الفضاء، من بينهم ماثيو ماكونهي، يذهبون في رحلة لإيجاد موطن جديد للجنس البشري بعد أن أصبحت الأرض في خطر بسبب التغيرات المناخية، ورغم أن Interstellar هو أطول أفلام "نولان" بـ 169 دقيقة فإنه لا يحتوي على دقيقة واحدة مملة أو مبتذلة، بالعكس ينقل المشاهد إلى عوالم خيالية مختلفة عن عالمنا الحالي.

انترستيلر

4- فيلم Nightcrawler

يمتلك فيلم Nightcrawler كل عناصر الفيلم الناجح، بدايةً من الأداء الرائع للممثل جايك جيلنهال، والقصة الأصلية التي اعتمد عليها، كل ذلك جعل كثيرا من النقاد والجمهور يندهشون من أن "جايك" لم ينل ترشيحًا للفوز بجائزة أوسكار في عام 2015، وقت صدور الفيلم، رغم أنه كان يستحق أن يفوز بها أكثر من كل الممثلين الذين تم ترشيحهم للفوز بالجائزة، ويلعب "جايك" في هذا الفيلم دور الصحفي المستقل الذي يتجول في شوارع لوس أنجلوس ليلًا بحثًا عن صور صادمة يبيعها لقنوات التليفزيون، وهو لا يتوانى في سبيل نجاحه في مهنته أن يفعل أي شيء حرفيًا، أحداث الفيلم تدور في إطار من التشويق والعنف يجعل الفيلم جذابا وممتعا في نفس الوقت.

نايت كرولر

5- فيلم Whiplash

نجح فيلم Whiplash في أن يصبح واحدا من أفضل الأفلام التي قدمت في السنوات الأخيرة، ومجددًا ظهر شغف المخرج داميان تشازل بموسيقى الجاز في هذا الفيلم، الذي فاز عنه الممثل جي كي سيمونز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، ويحكي العمل عن لاعب "الطبلة" الموهوب "تيرينس"، يقوم بدوره مايلز تيلر، ومدربه الطموح قاسي القلب الذي يجبر تلاميذه على تجاوز كل الحدود من أجل أن يصبحوا أفضل، وهو ما يحول العلاقة بين الطالب والمدرس إلى علاقة دامية ومخيفة، الفيلم يستحق المشاهدة أكثر من مرة بكل تأكيد، خاصةً للاستمتاع بالموسيقى التصويرية المبهرة للفيلم.

ويبلاش1

بحكم ثقافتنا فنحن نتعرض للأفلام والمسلسلات العربية أكثر من الأجنبية وبالتالي نشاهد أفلاما بعينها مهما عرضت على التليفزيون، وفيلم "الناظر" أبرز مثال على ذلك؛ فالممثل علاء ولي الدين قدم واحدا من أفضل أدواره في هذا الفيلم، وكذلك فيلم "حب البنات"؛ فرومانسية ليلى علوي وخفة دم أشرف عبد الباقي قادرتان على جذبنا دومًا لمشاهدة الفيلم، وبالطبع قد تحب مشاهدة أفلام أخرى ولا تمل منها، فالأذواق نسبية، والإبداع لا يتوقف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، Nightcrawler كان يستحق أوسكار.. 5 أفلام أجنبية لا تمل من مشاهدتها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري