مطربات حذفت كليباتهن بسبب الجمهور.. دوللي شاهين «عملت مصيبة سودا»
مطربات حذفت كليباتهن بسبب الجمهور.. دوللي شاهين «عملت مصيبة سودا»

مطربات حذفت كليباتهن بسبب الجمهور.. دوللي شاهين «عملت مصيبة سودا» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم مطربات حذفت كليباتهن بسبب الجمهور.. دوللي شاهين «عملت مصيبة سودا»، مطربات حذفت كليباتهن بسبب الجمهور.. دوللي شاهين «عملت مصيبة سودا» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مطربات حذفت كليباتهن بسبب الجمهور.. دوللي شاهين «عملت مصيبة سودا».

المنظار ملخص f10669dd40.jpg

التاريخ الغنائي به مطربون كثيرون أساؤوا اختيار الأعمال التي يقدمونها، فكانت النتيجة هي تعرضهم للانتقاد والهجوم وخسارة جزء كبير من شعبيتهم.

يجب أن نعترف بأن المطربين حينما يصدرون أي عمل فني سواء أغنية أو كليبا أو ألبوما، يكون هدفهم الوحيد هو نيل إعجاب ورضا الجمهور، لأن رضا الجمهور عن العمل هو الغاية التي بتحقيقها يكونون نجومًا، ولكن في بعض الأحيان يخونهم الحظ باعتقادهم أن هذا العمل سيقبله الجمهور وسيحقق نجاحًا كبيرًا، ولكنهم بعد طرحه يكتشفون غضب وسخط الجمهور عليهم؛ بسبب هذا العمل الذي طالته انتقادات كثيرة دفعتهم في نهاية الأمر إلى حذفه من  قنواتهم الرسمية نهائيا أو قناة الشركة المنتجة.

- دوللي.. يا حلو صبح

أرادت الفنانة دوللي شاهين بعد فترة غياب عن الساحة الغنائية، أن تعود بعمل قوي، وبعد تفكير قررت أن تعيد غناء أغنية «يا حلو صبح»، للمطرب محمد قنديل، ومن كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان الموسيقار محمد الموجي، وتصويره على هيئة كليب، وطرحه عبر قناة «مزيكا»، ولكن رد فعل جمهورها كان صادمًا، إذ طالتها انتقادات كثيرة من قبل النقاد والجمهور.

بل أعلن أحفاد "الموجي" غضبهم من المطربة اللبنانية لإعادتها تقديم الأغنية دون موافقتهم، وأنهم بصدد تحريك دعوى قضائية ضد المطربة اللبنانية والجهة المنتجة، مع المطالبة بوقف إذاعة الأغنية، حيث ارتكبت أخطاء فادحة في المقام الموسيقى وتشويه اللحن الأصلي، وأيضًا أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين، أنه جارٍ إرسال إنذارات إلى دوللي شاهين وقناة «مزيكا»، لرفع كليب الأغنية فورًا، إلى جانب رفع قضية على المنتج والقناة، لعدم حصولهما على التصريح باستغلال الأغنية.

والناقد الموسيقي، أحمد السماحي، كتب هو الآخر عبر «فيسبوك»: «دوللي شاهين طرحت مصيبتها السودا يا حلو صبح.. والحقيقة أننى لا أجد كلامًا أسب وأقذف به هذه المغنية صلعاء الفكر، فقيرة الإحساس، معدومة الموهبة، بعد أن أساءت وشوّهت بصوتها الضعيف الذى يشبه نعيق غربان الملاهي الليلية رائعة عمنا محمد قنديل الجميلة.. من سمح لهذه الصلعاء بغناء واحدة من أجمل أغنيات التراث، وواحدة من أعذب أغنيات قنديل الغناء، التي عندما نسمعها في الصباح تتفتح أبواب الأمل، أمامنا، ونشعر بالبهجة، والتفاؤل؟ وأين نقابة الموسيقيين من العبث بتراثنا الغنائي؟»، وهذا الهجوم العاصف على "دوللي" دفع إدارة القناة العارضة إلى حذف الكليب من موقع «يوتيوب».

- بلقيس.. حقير الشوق

في أكتوبر من العام الماضي، طرحت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي كليب «حقير الشوق» على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، ولكنها بعد أقل من 24 ساعة قامت بحذفه، مبررة ذلك -عبر حسابها بـ«سناب تشات»- بأنها حذفت الكليب بسبب طفلة إماراتية، طالبتها بحذفه لأنه يذكرها بوالدها الضابط الذي استشهد مؤخرًا -حسب قولها-.

ولكن وفق ما نشرته وسائل إعلامية حينها، لم يكن هذا هو السبب الحقيقي، فقد ذكرت صحف كثيرة حينها أن "بلقيس" قدمت في نهاية الكليب تحية خاصة منها لشهداء الجيش السعودي على الحدود الجنوبية، وهو ما عرضها لانتقادات كثيرة من قبل بعض اليمنيين لكونها انحازت للمملكة على حساب بلدها، كما أنها ظهرت في الكليب بدور زوجة ضابط بالجيش السعودي استشهد على الحدود الجنوبية.

ومن ضمن الانتقادات التي طالت الكليب أيضًا، أن المشهد الأخير في الكليب، يظهر علامات الارتياح والبسمة على وجه بلقيس بعد ما اكتشفت أن طفلا آخر غير طفلها هو الذي تعرض لحادث سير، إذ  تظهر وهي تحتضن طفلها دون أن تأخذ في الاعتبار مشهد الطفل الآخر الغارق فى دمائه أمامها، وهو الأمر الذي وضعها في موقف محرج مع جمعيات حقوق الإنسان.

الأغنية من كلمات فهد جمال، وألحان فايز السعيد، وتوزيع زيد عادل، وهي من ضمن ألبوم بلقيس الأخير «أراهنكم» الذي طرحته خلال شهر إبريل الماضي.

- شيما.. عندي ظروف

أثار كليب «عندي ظروف» للمطربة شيما أحمد، جدلًا واسعًا بعد ساعات من طرحه على موقع «يوتيوب»، إذ شن عدد كبير من نجوم الوسط الفني ونقابة الموسيقيين هجومًا حادا عليه بسبب احتوائه على إيحاءات جنسية غير لائقة، وتم إحالة كل من له يد في خروج هذا العمل إلى التحقيق، وبدورها، قررت إدارة موقع الفيديوهات، حذف النسخة الرسمية من الكليب، الذي طرح في نوفمبر الماضي.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية سحبت تصريح عمل «شيما» خاصة أنها ليست عضوة عاملة بالنقابة، وتحصل على تصاريح عمل سنوية مؤقتة، وقالت في بيان صادر عنها، "إن أقل ما يوصف به هذا العمل أنه كليب «إباحي» يدعو للخروج عن القيم المجتمعية والأخلاق".

- كاتي بيري.. Dark Horse

في فبراير 2014، كانت المطربة الأمريكية كاتي بيري على موعد مع هجوم شرس، بسبب كليب أغنية Dark Horse، الذي لم ينل إعجاب كثير من مشاهديه المسلمين، إذ ظهرت فيه "بيري" كملكة فرعونية تمتلك قدرات سحرية، تقوم في بداية الكليب بتحويل شخص يرتدي قلادة تحمل لفظ الجلالة «الله» إلى تراب، وهو ما اعتبره البعض مسيئا إلى الإسلام.

وحينها قام مواطن إنجليزي يدعى "شازاد إقبال"، بتقديم عريضة لموقع «يوتيوب» يطالب فيها بحذف الفيديو، مسندًا إلى حصوله على توقيع أكثر من 65 ألف شخص، وعاد الأمر في النهاية إلى حذف المشهد المعترض عليه من الكليب، وحتى الآن لا يعرف أحد ما إذا كانت إدارة موقع «يوتيوب» قد قامت بهذا التعديل بناءً على طلب من "بيري" أم فعل ذلك القائمون على الموقع من تلقاء أنفسهم، ولكن هناك صحف كثيرة عندما تناولت هذا الأمر أكدت أن إدارة الموقع لا تجري أي تعديلات على الفيديوهات المنشورة، وهو ما يرجح فكرة قيام الشركة المنتجة بحذف الفيديو ونشره مرة أخرى بعد حذف المشهد.

- أفريل لافين.. Hello Kitty

تعرضت المطربة الكندية أفريل لافين، في مايو 2014، إلى انتقادات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب كليب Hello Kitty، إذ اتهمت بالسخرية من ثقافة الشعب الياباني، وهو ما دفعها إلى حذفه من قناتها الرسمية، إلا أن الكليب كان قد انتشر على مختلف المواقع الإلكترونية.

وقد ظهرت "أفريل" في الكليب بتنورة قصيرة مرسوم عليها «كعك» وتتناول المشروب الرسمي لليابان «ساكي» -وهو شراب كحولي ياباني يصنع من الأرز المخمور- وترقص بطريقة ساخرة وسط مجموعة من الراقصات اليابانيات.

تحقيق النجاح ليس بشيء يسير، فهو يحتاج لسنوات طويلة من الاجتهاد والعمل الشاق، ولكن هدمه شيء سهل جدا ويحدث في أسرع وقت ممكن، وهذا يدعونا إلى التريث والتأني جيدًا في كل خطوة نخطوها تجاه تحقيق أحلامنا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مطربات حذفت كليباتهن بسبب الجمهور.. دوللي شاهين «عملت مصيبة سودا»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري