مجموعة Interférence تضيئ آثار المدينة العتيقة
مجموعة Interférence تضيئ آثار المدينة العتيقة

مجموعة Interférence تضيئ آثار المدينة العتيقة المنظار نقلا عن جواهر ننشر لكم مجموعة Interférence تضيئ آثار المدينة العتيقة، مجموعة Interférence تضيئ آثار المدينة العتيقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مجموعة Interférence تضيئ آثار المدينة العتيقة.

المنظار تحدثت مريم صادي عضوة جمعية Interference " خلال مداخلتها في برنامج  ' Pieds Dans L'eau '  عن مشروع الإضاءة العالمي  " INTERFERENCE _ International Light Art Project  " الذي يتواصل بالمدينة العتيقة في تونس العاصمة ويسعى إلى إظهار المعالم الأثرية في شكل مختلف من خلال التركيز على كافة أنوع الضوء في 43 نقطة من المدينة.

وأشارت مريم الصادي أنه هذا المشروع يعرف مشاركة فنانين من تونس ومن أمريكا اللاتينية ومن إفريقيا واليابان وغيرها من الدول والذين سيقدمون عروضا فنية عديدة من مسرح ورقص ورسم وهي أعمال فنية تستند أساسا إلى الضوء رغبة وإلتزاما بضرورة المحافظة على الآثار التي تمتد على مساحة 300 هكتار وهي مسجلة بسجل التراث العالمي لليونسكو.
يذكر أن فن الضوء هو شكل من أشكال الفنون التطبيقية يمثل الضوء فيها الوسيلة الرئيسية للتعبير. وهو شكل من أشكال الفن التي إما أن النحت ينتج الضوء، أو ضوء يستخدم لصنع "النحت" من خلال التلاعب بالضوء، والألوان، والظلال.
يمكن لهذه التماثيل أن تكون مؤقتة أو دائمة، ويمكن أن توجد في اثنين من الأماكن المميزة: صالات العرض في الأماكن المغلقة، مثل المعروضات المتحفية، أو في الهواء الطلق في المناسبات مثل المهرجانات.

أحمد الحباسي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مجموعة Interférence تضيئ آثار المدينة العتيقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر