3 أهداف وراء مشاركة مصر فى أسبوع التقنية بدبى 2017
3 أهداف وراء مشاركة مصر فى أسبوع التقنية بدبى 2017

3 أهداف وراء مشاركة مصر فى أسبوع التقنية بدبى 2017 المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم 3 أهداف وراء مشاركة مصر فى أسبوع التقنية بدبى 2017، 3 أهداف وراء مشاركة مصر فى أسبوع التقنية بدبى 2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 3 أهداف وراء مشاركة مصر فى أسبوع التقنية بدبى 2017.

المنظار تسعى الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تحقيق أقصى استفادة من المشاركة فى الدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر ومعرض "جيتكس 2017"، الذى تنطلق فعالياته بمركز دبى التجارى العالمى فى الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2017، وتضع الوزارة 3 أهداف لتحقيقها خلال فعاليات المعرض، ويرصد "المنظار" فى التقرير التالى تلك الأهداف.

 

الترويج للمناطق التكنولوجية

حملت الدورة الماضية لمعرض "جيتكس" الظهور الأول لشركة واحة السيليكون بحدث عالمى، وتسعى الشركة خلال المشاركة الثانية إلى الترويج للإنجازات التى حققتها منذ نشأتها لجذب الاستثمارات للمناطق التكنولوجية التى نفذتها والتى تسعى إلى تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

ونجحت الوزارة خلال الفترة الماضية فى إنشاء مدينتين ببرج العرب بالإسكندرية وأسيوط خلال عام واحد، ونجحت فى جذب مشروعات ضخمة بها مثل مشروع إنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة فى المنطقة التكنولوجية فى برج العرب على مساحة 60 ألف متر مربع، ومصنع لإنتاج الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى مراكز ضخمة لخدمات التعهيد.

وتنشئ حاليا الوزارة منطقتين جديدتين فى السادات وبنى سويف، وتم الانتهاء من نسبة كبيرة من أعمال تنفيذهما خلال الفترة الماضية.

 

دعم الشركات المصرية

بخلاف الترويج للمشروع القومى للمناطق التكنولوجية، تهدف الوزارة من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" إلى تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، من خلال رعاية ودعم مشاركة 26 شركة مصرية داخل جناحين بالمعرض أحدهم خاص بالشركات (20 شركة) فى قاعة الشيخ سعيد وهى القاعة التى تضم أجنحة الحكومات، و(6) شركات داخل جناح الشركات الناشئة.

وتعتمد نتائج تقييم الهيئة لمشاركة الشركات المصرية فى مختلف المعارض على عدد من المحاور، أبرزها أرقام المبيعات المتوقعة، وعدد زوار الجناح، ورؤية الشركات للمعرض ككل، وتقييم الشركات للمشاركة المصرية، بالإضافة إلى تقييم الشركات من حيث قدرتها على خلق علاقات تجارية جديدة خلال المعرض، وقدرتها على المحافظة على علاقات بعملاء يعملون معها بالفعل، وقدرتها على جذب عملاء محتملين.

 

جذب الاستثمارات

بعدما نجحت وزارة الاتصالات فى تحقيق أعلى معدل نمو على مستوى الدولة بنسبة وصل إلى 11.5% خلال العام المالى الماضى، تهدف الوزارة إلى استكمال نجاحاتها فى تحقيق أعلى معدلات النمو، ولذا يعتزم المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات خلال مشاركته بمعرض "جيتكس" لعقد عددا من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين حكوميين وقيادات كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية من أجل عرض الفرص الاستثمارية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث التعاون فى مجالات البحوث والتطوير والبرمجيات وصناعة الالكترونيات وتطوير المناطق التكنولوجية.

وساهم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دعم الخزانة العامة للدولة من قيمة التراخيص بـ 1.1 مليار دولار امريكى بالاضافة الى 10 مليار جنيه، وتركز الوزارة حاليا بالتنسيق مع اجهزة الدولة المعنية على جذب استثمارات خارجية ومحلية لدعم المبادرة الرئاسية لتصميم وتصنيع الاليكترونيات من اجل الانتاج المحلى والتصدير وإنتاج اول هاتف محمول مصرى مع نهاية العام الجارى.

وغادر يوم السبت الماضى، المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة فى الدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر ومعرض "جيتكس 2017" الدولى، والذى تنطلق فعالياته فى الفترة من 8 - 12 أكتوبر الجارى بمركز التجارة العالمى فى دبى، بمشاركة خبراء وممثلى الجهات الحكومية والشركات العالمية العاملة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

يستعرض مؤتمر ومعرض "جايتكس دبي" الدولى على مدار أسبوع أحدث الاتجاهات والمنتجات والابتكارات من جميع أنحاء العالم، كما يجمع المعرض الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا الأكثر ابتكارا وطموحا لعرض أفكارهم لجمهور المستثمرين الدوليين.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر جيتكس قد أطلق عام 1981، ويعتبر البوابة التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويحدد باستمرار أهم الاتجاهات العالمية لتكنولوجيا المعلومات ويحتضن هذه الاتجاهات فى الحدث إما باعتبارها قطاعات جديدة أو برامج للمؤتمر، وهو أبرز معرض فى منطقة الشرق الأوسط، ويجذب هذا العام ما يزيد عن 147000 من المتخصصين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أكثر من 97 دولة، وعلى مساحة 92,903 متر مربع، و 4473 عارضا فى مركز التجارة العالمى بدبي، حيث تشارك فيها كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، ويعتبر معرض جيتكس دبى واحداً من أهم ثلاث أحداث على مستوى العالم فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.​

وتنطلق فعاليات الدورة الـ 37 لمعرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017» بمشاركة 4100 شركة من 70 دولة منها 5 دولة جديدة، ويمتد على مساحة قدرها 1.4 مليون قدم مربع وسط نمو وتطور مستمر حيث أستقطب أكثر من 1.4 مليون زائر فى 10 سنوات وذلك فى ظل التحول الرقمى بدولة الإمارات الذى أصبح اليوم واقعا ملموسا وخريطة طريق لدعم الركائز التنموية لرؤية الإمارات 2021 .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 3 أهداف وراء مشاركة مصر فى أسبوع التقنية بدبى 2017، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع