السودان تواجه تقلب العملة بشراء ذهب بمليارات
السودان تواجه تقلب العملة بشراء ذهب بمليارات

السودان تواجه تقلب العملة بشراء ذهب بمليارات المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم السودان تواجه تقلب العملة بشراء ذهب بمليارات، السودان تواجه تقلب العملة بشراء ذهب بمليارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، السودان تواجه تقلب العملة بشراء ذهب بمليارات.

المنظار قال رئيس وزراء السودان، معتز موسى، أمس الاثنين: إن الحكومة لا تعتزم رفع الدعم عن السلع الأساسية، في الوقت الذي يرتفع فيه التضخم وتشهد فيه العملة تقلبًا، في وقت تعتزم السلطات شراء ذهب بـ3 مليارات جنيه.

وأكد موسى، أمام البرلمان: “لا يمكن حاليًّا الحديث عن رفع الدعم مع ارتفاع نسبة التضخم وتذبذب سعر صرف العملة الوطنية”، موضحًا أن دين السودان الخارجي يبلغ نحو 56 مليار دولار.

وتأتي تصريحات موسى بعد خفض الحكومة سعر صرف الجنيه، بموجب آلية جديدة تسمح للبنوك وشركات الصرافة المحلية بتحديد سعر الصرف يوميًّا.

وكان الجنيه تراجع في الأشهر الأخيرة بشكل غير مسبوق أمام العملات الأجنبية في السوق السوداء، مع توقعات بالمزيد من التراجع.


ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، السودان تواجه تقلب العملة بشراء ذهب بمليارات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن