أسعار الدواجن تتراجع في الأسواق والبيض يستقر عند 42 جنيها للكرتونة
أسعار الدواجن تتراجع في الأسواق والبيض يستقر عند 42 جنيها للكرتونة

أسعار الدواجن تتراجع في الأسواق والبيض يستقر عند 42 جنيها للكرتونة المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم أسعار الدواجن تتراجع في الأسواق والبيض يستقر عند 42 جنيها للكرتونة، أسعار الدواجن تتراجع في الأسواق والبيض يستقر عند 42 جنيها للكرتونة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أسعار الدواجن تتراجع في الأسواق والبيض يستقر عند 42 جنيها للكرتونة.

المنظار تراجعت أسعار الدواجن اليوم السبت جنيها واحدا مقارنة بمستوياتها أمس الجمعة، ليصل سعر الكيلو الواحد إلى 29 جنيها، بحسب ما قاله عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية.

وأضاف السيد لمصراوي، أن سعر كيلو الدواجن تراجع في المزرعة ليسجل 25 جنيهًا مقابل 26 جنيهًا أمس، كما سجل سعر الكيلو في السوق 29 جنيهًا بدلًا من 30 جنيهًا.

واستقر سعر كرتونة البيض عند 36 جنيهًا في المزرعة، ونحو 42 جنيهًا للمستهلك، وفقا لعبد العزيز السيد.

ويرى السيد أن ارتفاع أسعار الدواجن غير معتاد في هذه الفترة، نظرًا لأنها تسبق عيد الأضحى حيث يزيد الإقبال على شراء اللوم، وصعود الأسعار هذا العام يعود إلى تراجع الإنتاج بسبب زيادة نفوق الدواجن، وخروج كثير من صغار المربين من المنظومة.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أسعار الدواجن تتراجع في الأسواق والبيض يستقر عند 42 جنيها للكرتونة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز