تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 1٫3%
تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 1٫3%

تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 1٫3% المنظار نقلا عن البيان ننشر لكم تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 1٫3%، تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 1٫3% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 1٫3%.

المنظار واصل التضخم في منطقة اليورو تراجعه في يونيو الماضي، مسجلاً 1.3 % بحسب تقديرات أولية نشرها مكتب الإحصاء الأوروبي «يوروستات» أمس، وهي أدنى من النسبة التي توقعها المصرف المركزي الأوروبي عند 2 %.

وكانت نسبة التضخم في منطقة اليورو بلغت 1.4 % في مايو.

وهذا التراجع في التضخم ليس بالمستوى الذي ترقبه المحللون رداً على سؤال لمعهد فاكتست للخدمات المالية، والذين استندوا إلى ارتفاع في أسعار المواد الاستهلاكية 1.2 %.

وساهم التباطؤ الكبير في ارتفاع أسعار الطاقة التي ارتفعت 1.9 % فقط في يونيو، مقابل 4.5% في مايو و7.6 % في أبريل، في تحقيق هذه النسبة من التضخم. ويعد المصرف المركزي الأوروبي نسبة التضخم التي تقل عن 2 % بقليل مؤشراً إلى أن الاقتصاد بصحة جيدة لأنه ينطبق برأيه على تعريف استقرار الأسعار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 1٫3%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان