200 مليون جنيه ثمن صعود المنتخب لمونديال روسيا
200 مليون جنيه ثمن صعود المنتخب لمونديال روسيا

200 مليون جنيه ثمن صعود المنتخب لمونديال روسيا المنظار نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم 200 مليون جنيه ثمن صعود المنتخب لمونديال روسيا، 200 مليون جنيه ثمن صعود المنتخب لمونديال روسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 200 مليون جنيه ثمن صعود المنتخب لمونديال روسيا.

المنظار قررالمهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم رصد مكافآت مالية إضافية وخاصة للاعبى المنتخب الوطنى تصرف لهم فوريًا فى حالة الفوز على الكونغو فى الجولة الخامسة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وطلب أبوريدة من مسئولى الإدارة المالية فى الجبلاية الوجود مبكرًا فى فندق اقامة المنتخب وإعداد كشف بأسماء اللاعبين والمدربين والإداريين والجهاز الطبى برئاسة الدكتور حسام الإبراشى ووضع المكافآت التى تصل إلى 50 ألف جنيه لكل لاعب جاهزة لتصرف فورا فى حالة الفوز على الكونغو وحسم بطاقة كأس العالم المقبلة لأول مرة منذ عام 1990 وذلك لتحفيز اللاعبين والتأكيد على توفير الجبلاية كل الإمكانات لهم من أجل تحقيق الإنجاز التاريخي.

كما خصص اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة مكافأة من الجبلاية لكل لاعب بالمنتخب فى حال التأهل للمونديال قدرها مليون جنيه كما سيحصل كوبر على مكافأة قدرها 500 ألف دولار عند التأهل رسمياً بجانب زيادة راتبه الشهرى بنسبة 15%.

فيما يحصل المنتخب الوطنى الأول على مكافأة فورية من الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» قيمتها 3ملايين دولار أى 53 مليون جنيه مصرى فى حال حسم تأهله لمونديال روسيا 2018 طبقا للائحة الفيفا التى أرسلها لاتحاد الكرة وتتضمن اللائحة المالية الخاصة بالمونديال بعد مضاعفتها لكل المنتخبات المشاركة فى المونديال المقبل حتى يتمكن كل منتخب من الاستعداد لكأس العالم بشكل جيد كما سيحصل الفريق الذى يخرج من دور المجموعات على ثمانية ملايين دولار. فى نفس الوقت يحصل اتحاد الكرة على 700 ألف يورو أى مايوازى 15 مليوناً و500 ألف جنيه من شركة الملابس العالمية المتعاقد معها لرعاية قمصان الفراعنة وفقاً للعقد المبرم بين الجبلاية والشركة.

وينص عقد الشركة العالمية الذى قام بتوقيعه حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق فى مقر الشركة الرئيسى فى المانيا على حصول المنتخب واتحاد الكرة على 700 ألف يورو فى حال التأهل للمونديال و300 ألف يورو عند التأهل لدور الـ16و500 ألف يورو حال التأهل لربع النهائى و700 ألف يورو فى حالة التأهل لنصف النهائى ومليون يورو حال التأهل للنهائى و2 مليون يورو فى حال الفوز بكأس المونديال..

وكان اتحاد الكرة قد حصل على 300 ألف يورو مكافأة مالية لصعود المنتخب الوطنى لنهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت فى الجابون وسوف تقوم الشركة العالمية للملابس بدفع المكافآت خلال 30 يوما بمجرد تسلم الشركة الاخطار من الاتحاد الذى يثبت فيه حق الحصول على الانجازات المطلوبة مرفقا بخطاب المطالبة الاصلى .

كما اتفق اتحاد الكرة مع الشركة الراعية للجبلاية على تخصيص 45 مليون جنيه مكافآت للمنتخب فى حال التأهل للمونديال بعد الفوز بحقوق رعاية الجبلاية حتى 2022 .

وسوف يتم تفعيل عقد رعاية الجبلاية مع الشركة الراعية الذى لم يتم إبرامه خلال الفترة الماضية انتظارا لحسم موقف المنتخب الوطنى طبقا للاتفاق الذى تم مع مسئولى الجبلاية وتنتظر خزينة اتحاد الكرة مبلغ 100 مليون جنيه من قيمة العقد المتفق عليه مبدئيا وقدره 450 مليون جنيه خلال خمس سنوات بواقع 90 مليون جنيه فى الموسم فضلا عن سداد قيمة خطاب الضمان الذى يقدر بـ20 مليون جنيه.

وكشف المهندس هانى أبوريدة عن حزمة من المكافآت المالية الأخرى التى تم رصدها إلى جانب اتحاد الكرة ووزارة الرياضة والشركة الراعية ومجموعة من رجال الأعمال المصريين لتكون هذه المكافآت غير مسبوقة ويستحقها لاعبو المنتخب شريطة الصعود لكأس العالم ووجه ابوريدة شكره وتقديره لكل المسئولين فى الدولة لحرصهم على مساندة المنتخب الوطنى الذى يحمل اسم الدولة المصرية العريقة ليكون المنتخب سببا مهما فى فرحة الجميع فى المرحلة المقبلة .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 200 مليون جنيه ثمن صعود المنتخب لمونديال روسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت