رسميا.. ظهور الـ «VAR» في نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية
رسميا.. ظهور الـ «VAR» في نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية

رسميا.. ظهور الـ «VAR» في نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم رسميا.. ظهور الـ «VAR» في نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية، رسميا.. ظهور الـ «VAR» في نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، رسميا.. ظهور الـ «VAR» في نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية.

المنظار كتب: علي الزيني

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تطبيق تقنية الفيديو " var" في نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية من نسخة 2018 الجارية، لأول مرة في تاريخ المسابقتين.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باستخدام حكم الفيديو في مباريات بطولة أمم إفريقيا للمحليين مطلع العام الجاري، كما استخدمه في كأس السوبر بين الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي، لكنها لم تظهر في دوري الأبطال والكونفدرالية.

وقال الاتحاد الإفريقي عبر موقعه الرسمي اليوم الخميس أن اجتماع اللجنة التنفيذية الذي أقيم في شرم الشيخ بمصر، شهد الموافقة على استخدام حكم الفيديو في نهائي الموسم الحالي من دوري الأبطال والكونفيدرالية بعد نجاح التجارب السابقة.

وقرر الاتحاد الإفريقي منح دورة تدريبية في القاهرة خلال الفترة من 24 وحتى 29 أكتوبر لـ12 من حكام الصفوة (6 حكام ساحة و6 مساعدين) من أجل التعرف على تقنية حكم الفيديو تحت إشراف من المدير التقني للاتحاد المجلس الدولي لكرة القدم، وسيتواجد من بين الحكم، جهاد جريشة حكم الساحة المصري الذي شارك في مونديال روسيا مؤخرًا، إضافة إلى محمود أبو الرجال الحكم المساعد.

وقد يدير جهاد جريشة نهائي الكونفدرالية أو نهائي دوري الأبطال، ولكن ذلك لن يحدث إذا وصل الأهلي لنهائي إفريقيا، أو المصري لنهائي الكونفدرالية**

وتحدث عمرو فهمي سكرتير عام الكاف عن قرار تطبيق تقنية الفيديو، قائلا: "هذه لحظة تاريخية لكرة القدم الإفريقية.. الكاف كان الاتحاد الأول الذي يستخدم تقنية الفيديو وذلك في بطولة السوبر، والآن نحن سعداء بالمضي قدما وتطبيقها في بقية البطولات".

الأهلي انتصر ذهابا على وفاق سطيف الجزائري بثنائية مقابل لا شيء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عن طريق وليد سليمان وإسلام محارب، بينما خسر الترجي التونسي بهدف أمام أول أغسطس الأنجولي.

المصري تعادل سلبيا على ملعبه ووسط جماهيره أمام فيتا كلوب في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، وعلى الجانب الآخر انتصر الرجاء المغربي على أنيمبا النيجيري بهدف مقابل لا شيء، وفي حالة تتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال، والمصري بلقب الكونفدرالية، سنكون على موعد إفريقي مصري في السوبر.
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، رسميا.. ظهور الـ «VAR» في نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري