صلاح يتألق ويقود المنتخب للفوز على النيجر بسداسية
صلاح يتألق ويقود المنتخب للفوز على النيجر بسداسية

صلاح يتألق ويقود المنتخب للفوز على النيجر بسداسية المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم صلاح يتألق ويقود المنتخب للفوز على النيجر بسداسية، صلاح يتألق ويقود المنتخب للفوز على النيجر بسداسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صلاح يتألق ويقود المنتخب للفوز على النيجر بسداسية.

المنظار كتب: علي الزيني

في مباراة ظهر فيها الفراعنة بشكل جديد ومختلف تماما عن الفترة السابقة، اكتسح منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره منتخب النيجر، بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب ستاد برج العرب، بقيادة الحكم الدولي السنغالي ماجيت نيداي، ضمن منافسات الجولة الثانية، لحساب المجموعة العاشرة، من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها الكاميرون.

تقدم مروان محسن للمنتخب الوطني في الدقيقة 13، وأضاف أيمن أشرف الهدف الثاني في الدقيقة 20، وعزز محمد صلاح تقدم الفراعنة بهدف ثالث في الدقيقة 30، وسجل صلاح محسن في الدقيقة 73، وأحرز محمد صلاح الهدف الخامس في الدقيقة 86، واختتم محمد النني سداسية الفراعنة في الدقيقة 91، ليرفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلفًا لمنتخب تونس الذي يملك نفس عدد الرصيد، وجاء سوازيلاند في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، وبنفس الرصيد جاء النيجر في المركز الرابع.

منتخب الفراعنة، بدأ مهاجمًا من انطلاق صافرة البداية، وفي الدقيقة 3، مرر محمد النني كرة في عمق منطقة الجزاء، استقبلها محمد صلاح بصعوبة وتعرض للدفع من الخلف ويحتسب لها الحكم ركلة جزاء، نفذها صلاح لكن نجح الحارس في التصدي لها وأبعدها إلى ركنية، نفذها تريزيجيه عرضية داخل منطقة الجزاء، استقبلها أحمد حجازي برأسية قوية مرت أعلى المرمى بقليل، المنتخب الوطني واصل سيطرته التامة على مجريات الأمور، وأرسل أحمد المحمدي كرة عرضية، استقبلها صلاح الخالي تماما من الرقابة، برأسية وصلت سهلة في يد الحارس.

من هجمة سريعة من وسط الملعب، انطلق محمد النني، إلى حدود منطقة الجزاء، ومرر الكرة إلى محمد صلاح، الذي أرسل تمريرة رائعة إلى مروان محسن الخالي من الرقابة، ليستقبل الكرة بشكل جيد ويسدد الكرة على يمين الحارس، معلنًا عن الهدف الأول للفراعنة، في الدقيقة 13، محمد صلاح واصل هويته وأرسل بينية رائعة إلى محمود تريزيجيه، المنفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة بغرابة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس النيجر، وفي الدقيقة 20 ترجم أيمن أشرف أداءه الجيد، وسجل الهدف الثاني، بعد أن انطلق من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية أبعدها الحارس بشكل خاطئ، لتجد أيمن الذي سدد الكرة بقدمه اليمنى بشكل مباشر وتسكن الشباك.

في الدقيقة 25 انفرد مروان محسن بمرمى منتخب النيجر، بعد أن استقبل تمريرة صلاح، ليسدد كرة ضعيفة بين أحضان الحارس، محمود تريزيجيه انفرد بحارس النيجر، وحصل على ركلة جزاء، في الدقيقة 29 وحصل على ركلة جزاء، بعد عرقلته من جانب الحارس، وطلب تريزيجيه من صلاح السماح له بتسديد ركلة الجزاء، ليسدد محمد صلاح على يسار الحارس الذي تصدى لها ثم تابعها صلاح من جديد بتسديدة إلى الشباك معلنا عن الهدف الثالث، المنتخب الوطني واصل إهدار الفرص المحققة، ومن جديد انفرد صلاح في الدقيقة 33، ليسدد كرة ارتطمت بيد المدافع وتحولت إلى خارج الملعب لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء ثالثة، واحتسب ضربة ركنية.

تريزيجيه واصل إضاعة الفرص، وانفرد بحارس النيجر، وراوغه بشكل ناجح، لكنه تباطأ في تسديد الكرة حتى تدخل الدفاع وأبعد الكرة إلى ركنية ليسقط اللاعب المصري مطالبًا بركلة جزاء وسط تجاهل الحكم، ونفذت الركنية عرضية لتصل إلى منطقة الجزاء وبعد عدة تسديدات يحاول علي غزال بتسديدة جديدة ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب في الدقيقة 40، منتخب الفراعنة سيطر على الكرة وسط تمريرات بين اللاعبين لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني تراجع أداء منتخب الفراعنة، على عكس الشوط الأول، وأطلق عثمان ديباتي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها محمد الشناوي ببراعة شديدة، وأبعدها إلى ركنية، الدقيقة 57 أجرى خافيير أجيري تبديلين في وقت واحد بخروج مروان محسن ونزول صلاح محسن، وعمرو وردة بدلًا من على غزال، وشهدت الدقيقة 62 أول فرص المنتخب الوطني، بعد أن أرسل عمرو وردة تمريرة متقنة من وسط الملعب، وصلت إلى محمد صلاح الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة، لكنها خرجت أعلى المرمى، بعدها انطلق صلاح محسن وأطلق تسديدة ضعيفة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 73 أرسل عمرو وردة كرة طولية استقبلها صلاح محسن، ومرر الكرة إلى محمد صلاح، الذي أرسل تمريرة رائعة خلف المدافعين للمنطلق صلاح محسن، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة على يمين الحارس، معلنًا عن الهدف الرابع، بعد الهدف بدقيقة شارك حسين الشحات بدلًا من محمود تريزيجيه، وتصدى محمد الشناوي لتسديدة لاعب النيجر بعد أن راوغ النني وطارق حامد، وقام بتسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها الشناوي ببراعة.

وفي الدقيقة 86 أرسل أحمد المحمدي عرضية متقنة من الجهة اليمنى، استقبلها محمد صلاح الخالي تمامًا من الرقابة برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك، معلنًا عن الهدف الخامس، وفي الدقيقة 91 أرسل طارق حامد كرة طولية إلى أحمد المحمدي الذي مرر الكرة إلى محمد النني، استقبلها بتسديدة قوية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر بسداسية نظيفة.
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صلاح يتألق ويقود المنتخب للفوز على النيجر بسداسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري