هوقف «أم الدوري».. 10 تصريحات نارية لمرتضى منصور في لقائه مع مدحت شلبي
هوقف «أم الدوري».. 10 تصريحات نارية لمرتضى منصور في لقائه مع مدحت شلبي

هوقف «أم الدوري».. 10 تصريحات نارية لمرتضى منصور في لقائه مع مدحت شلبي المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم هوقف «أم الدوري».. 10 تصريحات نارية لمرتضى منصور في لقائه مع مدحت شلبي، هوقف «أم الدوري».. 10 تصريحات نارية لمرتضى منصور في لقائه مع مدحت شلبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، هوقف «أم الدوري».. 10 تصريحات نارية لمرتضى منصور في لقائه مع مدحت شلبي.

المنظار استحوذت أزمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مع اللجنة الأوليمبية على الجانب الأكبر من لقائه مع الإعلامي مدحت شلبي، مساء الخميس، ببرنامج «مساء بيراميدز»، لكنه تطرق أيضًا للحديث عن ملفات أخرى، أبرزها دور المتشار تركي آل الشيخ في دعم ناديه، وما ينوي
تقديمه للقلعة البيضاء مستقبلًا.. في السطور التالية نرصد أبرز تصريحات رئيس الزمالك.

لو تعرض الزمالك لظلم تحكيمي هوقف «أم الدوري»

كشف مرتضى منصور عن رد فعله في حالة تعرض فريقه لظلم تحكيمي في مباريات الدوري المصري الممتاز، قائلًا: «هوقف أم الدوري مش الدوري بس، واللي أنا كنت بعمله النادي الأهلي بيعمله كمان دلوقتي».

وأوضح أن الأهلي تعرض لظلم تحكيمي واضح في مباراة أمام الإنتاج الحربي الأخيرة، وكان يستحق الحصول على ركلة جزاء لصالح مهاجمه وليد أزارو، رغم أن الحكم الخامس كان أمام الكرة تمامًا، معلقًا: «كان ناقص يجيب شيشة ويقعد».

وأكد أن الهدف الذي سجله مؤمن زكريا سليم 100%، والتسلل المحتسب في اللعبة غير صحيح، ولا أعرف لماذا رفع الحكم المساعد رايته؟، متمًا: «مشكلتي مع عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، أنه يدافع عن الحكام في كل وقت حتى وهم يخطئون بهذا الشكل، يجب أن تكون
هناك محاسبة».

ديكتاتور ولكن

اعترف مرتضى منصور، أنه ديكتاتور في عمله كرئيس نادي، معلقًا: «في تنفيذ القرار أنا ديكتاتور، في اتخاذ القرار أنا ديمقراطي، وذلك في بيتي وعملي وفي النادي»، موضحًا أنه يفضل في إدارته أن يكون اتخاذ القرار بشكل ديمقراطي حيث يأخذ رأي الصغير قبل الكبير في مجلس
إدارة القلعة البيضاء، لكنه في تنفيذ القرار يكون ديكتاتورًا.

وأشار إلى أنه يحب دائمًا أن يعمل كل شخص في تخصصه، فعلى سبيل المثال مجال كرة القدم أول شخص يستشيره داخل المجلس هو إسماعيل يوسف المشرف علي قطاع الكرة، ونجم وسط الزمالك السابق.

لن أترشح في انتخابات الزمالك القادمة

وأجاب مرتضى، على سؤال أحد المتابعين، حول تأخر تألق الثنائي التونسي حمدي النقاز، وفرجاني ساسي، والمغربي حميد أحداد، قائلًا: «لا أعتقد أنهم تأخروا في إثبات أنفسهم بدليل تألق ساسي في مباراة إنبي الأخيرة، وستشهد الفترة القادمة مزيدا من التألق للثلاثي».

وعن عدم ترشحه في انتحابات النادي الأبيض القادمة، أعلن مرتضى منصور مجددًا أنه لن يخوض الانتخابات بنسبة 99.9%، موضحًا أن هذا القرار يأتي بناءً على رغبة أسرته بالكامل.

خالد عبدالعزيز هرب من السجن بقانون الرياضة

رئيس القلعة البيضاء، تحدث بشكل مفصل عن صدامه مع اللجنة الاوليمبية، التي يرأسها هشام حطب، مؤكدًا أزمة ليست بلطجة أو فتونة، لكنها خلاف حول القانون، خاصة أنه يعتبر قانون الرياضة الجديد الذي ساهم فيه بصفته عضو بمجلس النواب كان بمثابة «كمين»، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق صمم عليه لتجنب عقوبة الحبس في حالة عدم تنفيذه أحكام محكمة القرار الإداري، وألقى بالكرة في ملعب اللجنة الأوليمبية.

وأضاف أن اللجنة الأوليمبية أكدت أن الأندية تحت قيادة مجلس الإدارة، وله حق دعوة الجمعية العمومية كما يقرر المجلس، مشيرًا إلى أن لائحة الزمالك تسمح بأن تقام الجمعية العمومية على يومين، وأن النادي سبق ونشر إعلانا بجريدة الأهرام يوم 22 أبريل الماضي، لإجراء جمعية عمومية شهر مايو الماضي، ووقتها قرر المجلس إقامة الجمعية العمومية على يومين ولم يخاطب النادي أحد من اللجنة الأولمبية للاعتراض على مواعيد إقامة الجمعية العمومية وإقامتها على يومين.

وأشار رئيس الزمالك إلى أن النادي تلقى وقتها خطابا من مديرية الشباب والرياضة يفيد بأن الجهة الإدارية، دون غيرها التي يحق لها الإشراف على الجمعية العمومية فقط، وأكد الخطاب أن هذه الجمعية باطلة إذا أٌقيمت وبالفعل تم إلغاؤها.

لو دكر يا هشام يا حطب رد عليا ومش عايز أسمع صوتك تاني

مرتضى شن هجومًا حادًا على هشام حطب وأعضاء اللجنة الأوليمبية، قائلًا: «ابعد عن نادي الزمالك يا هشام، أنا رجل قانون وأعرف ما أقوله ويجب أن تتعلم مني اللوائح والقوانين، والجمعية العمومية للزمالك صحيحة تماما وفقا للقانون واللائحة».

وواصل: «هشام حطب ليس مهندسا، ومنح هذا اللقب لنفسه دون وجه حق، كما أنه أسس شركة لتجارة الأدوات الرياضية وهذا يخالف القانون، وبقوله لو أنت دكر يا هشام يا حطب إطلع رد عليا، ومش عايز أسمع صوتك تاني».

وكشف منصور خلال الحلقة عن المستندات التي تؤكد عدم اختصاص اللجنة الأوليمبية بعمل الأندية وجمعياتها العمومية، وشدد على أن من يختص بإجراءات الجمعية العمومية هي مديريات الشباب والرياضة وفقا لقانون الرياضة الجديد.

وعن البيان الذي أصدرته اللجنة الأوليمبية للإعلان عن بطلان عمومية الزمالك، تساءل منصور عن سر تأخير اللجنة في إصدار البيان حتى الساعات الأولى من يوم انعقاد الجمعية العمومية رغم أنها تعلم بموعد انعقاد الجمعية قبلها بـ20 يوما، موضحا أن أعضاء اللجنة الذين وقعوا على البيان منهم شخصيات ساندها هو في انتخابات الاتحادات الخاصة بها وكان سببا في وجودهم على مقاعد حكم هذه الاتحادات.

وأقام نادي الزمالك جمعية عمومية عادية وأخرى غير عادية يومي 30 و31 أغسطس الماضي، وأصدرت اللجنة الأوليمبية بيانا رسميا أكدت فيه بطلانها، وبعد انتهاء الجمعية شن مرتضى منصور هجوما عنيفا على هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، التي أصدرت بعدها بيانا آخر أكدت فيه استدعاء مرتضى منصور للتحقيق بتهمة التعدي باللفظ على اللجنة ورئيسها عبر وسائل الإعلام.

سر ارتداء شعار بيراميدز.. والتوأمة مع تركي آل الشيخ

تسبب رئيس الزمالك، في حيرة بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ارتدائه شعار نادي بيراميدز على ملابسه، رغم أنه رئيس لنادي آخر، وهو ما دفعه للرد.

وحول هذا الأمر أكد مرتضى، أنه يعتبر ذلك تكريمًا للأخير، موضحًا أنه هناك توأمة بين الناديين، كما أنه يرغب في توجيه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، لأنه دعم نادي الزمالك، بأشياء كثيرة طوال الفترة الماضية، ووعده بترك محمد مجدي أفشة
لاعب وسط بيراميدز للزمالك في يناير المقبل.

وشدد: «تركي آل الشيخ لما كان بيساعد الأهلي كان بيتشال فوق الدماغ، لكن لما بيساعد الزمالك بقى بيتهاجم كل يوم، حمدي النقاز على نفقته الخاصة، رغم أن علاقته حينها كانت جيدة مع النادي الأهلي، وهذا يؤكد حسن نواياه، كما أنه تحمل قيمة التعاقد مع فرجاني ساسي، وملابس الفريق الجديدة، وأعطى تعليمات لإنشاء قناة لنادي الزمالك على غرار قناة بيراميدز».

وتابع: «تركي آل شيخ دفع 260 مليون، وأموالا أخرى كثيرة للأهلي، مثلما فعل مع الزمالك، كما اشترى لاعبين من الإسماعيلي والمصري بمقابل كبير مما زاد من قوة هذه الأندية جميعًا، وأكد رغبته الطيبة في دعم الكرة المصرية».

واختتم: «الإساءة لتركي آل الشيخ من البعض لن تأتي بنتيجة، لكنها ستزيده قوة، ومن يعتقد أنه قادر على تعكير العلاقة بين مصر والسعودية واهم».

ممدوح عباس ورط الزمالك فكيف نتهم بالإضرار بأمواله؟

أكد منصور خلال اللقاء، أنه يكن كل الاحترام للنائب العام، لكنه ليس من حقه توجيه اتهام لعضو مجلس إدارة ناديه بأنه أضر بأموال ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، خاصة أنه أهدر مئات الملايين على النادي.

وعن تهمة التهرب الضريبي، علق قائلًا: «نيابة الأموال العامة ليس لها صلة، بل نيابة التهرب الضريبي هي المعنية بالأمر، الزمالك مديون للضرائب منذ عام 2009، بمعنى أن تلك الديون كانت في عهد ممدوح عباس نفسه الذي يتم التحقيق معنا بتهمة إهدار أمواله، فهل هذا
معقول؟».

وأوضح أن بعثات الفرق الرياضية بالنادي تحتاج للعملة الأجنبية عندما تسافر للخارج، وهو ما دفع مجلس الإدارة إلى فتح حساب لتوفير المال اللازم للنادي، والمجلس برىء تمامًا من تهمة الإتجار في العملة، لأن ما قمنا به هو تغيير العملة من دولار إلى جنيه مصري، ومن الطبيعي أن يتم ذلك بأسعار وفقًا للقوانين لتجنب الاتهام بإهدار المال العام».

وشدد مرتضى منصور، أن النادي الأبيض لن يتستر على أي شخص داخله متورط في أي قضايا سواء إهدار مال عام أو غيره.

استغنيت عن الشناوي بسبب الأهلي

مرتضى منصور، أفصح أيضًا عن قراره بالاستغناء عن خدمات حارس الفريق السابق، والمنتقل في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة لنادي بيراميدز، بسبب تفاوضه مع النادي الأهلي، الغريم التقليدي للفريق الأبيض، قبل مواجهة الفريقين بثلاثة أيام فقط، متمًا: «دخل فيه 3 أهداف ما يدخلوش في طفل».

قلت لكهربا «روح اتجوز»

كما أعلن، عن انتهاء أزمة محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق بشكل نهائي، بعد اعتذار اللاعب، ووعده له بالالتزام في الفترة القادمة، معلقًا: «قولتله خليك ملتزم وروح اتجوز واستقر»، مشيرًا إلى أن عقد اللاعب مع الفريق كان لا يتجاوز مليون و200 الف جنيه سنويًا بسبب ما بدر من والده، لكنه طالب مؤخرًا بتعديل عقده حتى لا يشعر اللاعب بالظلم ويؤثر ذلك على مستواه.

وشدد منصور أن كهربا يجب عليه أن يراجع نفسه، وأن يحافظ على موهبته، ويتعلم من دروس بعض اللاعبين الذين أضاعوا أنفسهم رغم موهبتهم الكبيرة، ولا يخطئ في حق نفسه مجددًا، خاصة بعد استبعاده من معسكر المنتخب.

وأشار إلى أن كهربا تعهد بالالتزام، بينما اكتفى هو كرئيس للنادي بإيقافه في الفترة الماضية، حرصًا على مصلحته، لافتا إلى أنه كان يرغب في إعارته مجددًا للدوري السعودي، لكنه تلقى شكاوي عديدة من اللاعب بسبب سهره الدائم في لبنان والإمارات.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، قد قرر الأربعاء، رفع الإيقاف عن كهربا، بناءً على توصية من أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة، بعد إيقاف اللاعب لأجل غير مسم، وتحويله للتحقيق بسبب سلوكياته، وعقد رئيس النادي، جلسة مع اللاعب في حضور أمير مرتضى، اطلع فيها على التحقيقات مع اللاعب التي أكد فيها التزامه وانضباطه، حيث قرر الاكتفاء بما وقعته عليه إدارة الكرة من عقوبات الفترة الماضية وعدم مشاركته في مباراة إنبي.

ووقعت إدارة الكرة، في الأيام الماضية، عقوبة فورية على اللاعب لحين عرض أمره على مجلس الإدارة، وهي التدريبات الفردية الساعة 9 صباحا لمدة أسبوع كامل، بالإضافة للعقوبات المالية، وهو ما التزم به اللاعب، وامتثاله للتحقيق الذى أجرى معه، وأكد فيه اعتذاره والتزامه بالامتثال والانضباط سواء دخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

وبناء عليه، تم رفع الإيقاف، وبالتالي سيعود لاعب وسط الزمالك للمشاركة في التدريبات، وإشراكه في المباريات الرسمية سيكون بناء على وجه النظر الفنية للجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق.

عبد الله السعيد يمكنه العودة للزمالك

وفيما يخص عبدالله السعيد، لاعب المنتخب الوطني، والأهلي السعودي، كشف مرتضى أن اللاعب يمكنه العودة للزمالك عندما تنتهي مسيرته مع ناديه الحالي، لافتا إلى أن السعيد كان قلب فريق الأهلي وأهم عنصر في صفوفه قبل رحيله، معلقًا: «من دفع الأموال له المرة السابقة سيدفع له في المرة المقبلة عندما يعود للزمالك».

وكان السعيد، قد وقع للزمالك قبل أشهر قليلة، في صفقة أثارت جدلًا واسعًا، قبل أن يقوم بتجديد تعاقده مع ناديه السابق الأهلي المصري، ثم الانتقال لنادي كوربيون الفنلندي على سبيل الإعارة لمدة 3 أشهر، قبل أن ينتقل في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة لنادي الأهلي السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن عبدالله السعيد، قال قبل أيام قليلة لنفس البرنامج، إنه إذا عاد به الزمن مرة أخرى كان سيوقع للزمالك، لافتا إلى أنه سيفكر في مستقبل أبنائه مثلما فعل في المرة السابقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، هوقف «أم الدوري».. 10 تصريحات نارية لمرتضى منصور في لقائه مع مدحت شلبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري