8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة الزمالك والاتحاد
8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة الزمالك والاتحاد

8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة الزمالك والاتحاد المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة الزمالك والاتحاد، 8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة الزمالك والاتحاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة الزمالك والاتحاد.

المنظار يحتضن استاد بترو سبورت بالتجمع الخامس، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت، لقاء نادي الزمالك بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان جروس أمام نظيره الاتحاد السكندري بقيادة مدربه محمد عمر، في افتتاح مباريات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الممتاز لموسم (2018-2019).

وتعادل الزمالك سلبًا أمام بتروجيت في أولي مبارياته بالدوري على استاد السويس، بينما تعادل الاتحاد السكندري 1-1 مع المقاولون العرب على استاد الإسكندرية، ويتطلع كلا الفريقين لتحقيق الفوز، وحصد أول 3 نقاط في مشوارهما بالبطولة.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنت لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم إبراهيم نور الدين، وسيعاونه الثنائي يوسف البساطي وأحمد صلاح، مع تواجد عباس حسن كحكم رابع، والثنائي محمد أبو خاطر ومحمد صابر كحكم خامس.

وتشير الأرقام إلى أن إبراهيم نور الدين، أدار مواجهة سابقة جمعت بين الزمالك والاتحاد وذلك في موسم 2014-2015 وانتهت بفوز الفريق الأبيض بثنائية مقابل لا شيء عن طريق عمر جابر وباسم مرسي.

وبشكل عام، لعب الزمالك 17 مباراة تحت صافرة إبراهيم نور الدين ونجح في الانتصار في 10 والتعادل ثلاث مرات بينما خسر 4 مرات، في المقابل مع الاتحاد السكندري، أدار نور الدين 9 مباريات للفريق، انتصر الفريق السكندري مرتين وتعادل 3 مرات وخسر 4.

ويأمل الزمالك في تسجيل أول أهدافه في الدوري الممتاز، الأمر الذي دفع كريستيان جروس إلى منح بعض التعليمات الخاصة لمهاجم الفريق كاسونجو كابونجو من أجل تنفيذها أمام الاتحاد للوصول أكثر إلى المرمى، وربما يتمكن الزمالك من تصدر الدوري الممتاز بشكل مؤقت في حالة تحقيق الفوز على ضيفه السكندري، في انتظار النتائج الكاملة لباقي مباريات الجولة.

وشهدت قائمة الزمالك، استعادت جهود الثنائي محمود علاء، قلب الدفاع، بجانب متوسط الميدان الصلب طارق حامد بعدما غابا عن المباراة الماضية أمام بتروجيت، يدخل الزمالك بقائمة مكونة من: 

محمود جنش، عماد السيد، بهاء مجدي، محمد عبد الغني، أحمد أبو الفتوح، محمود حمدي، محمود علاء، حمدي النقاز، حازم إمام، محمود عبد العاطي، طارق حامد، محمود عبد العزيز، محمد حسن، عبد الله جمعه، محمود كهربا، إبراهيم حسن، مصطفى فتحي، محمد عنتر، محمد إبراهيم، أيمن حفني، كاسونجو، عمر السعيد، حميد أحداد، يوسف أوباما.

من جانبه استبعد محمد عمر المدير، الثنائي رزاق سيسيه وأحمد داوود؛ لوجود اتفاق مسبق بين الاتحاد السكندري والزمالك ضمن شروط إعارة الثنائي يقضي بعدم مشاركتهما مع الاتحاد أمام الفريق الأبيض كما استبعد بازوكا للإصابة، وضمت قائمة الاتحاد السكندري كلآ من:

الهاني سليمان، محمود الغرباوي، محمود الزنفلي، كريم الديب، مروان النجار، ويلسون، محمد جبر، محمود رزق، رمزى خالد، محمد عادل، ديديه كوريه، نور السيد، احمد مجدى، خالد الغندور، فوزى الحناوى، احمد الألفي، جدو، ايمانويل بناهيني، محمد عبد المجيد، خالد قمر.

وفيما يلي نستعرض 8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة الزمالك والاتحاد:

1- تقابل الزمالك مع الاتحاد السكندري في 148 مباراة بمختلف البطولات المحلية، حقق الفارس الأبيض الفوز في 93 مباراة، مقابل 20 انتصارًا لسيد البلد، وحسم التعادل نتيجة 35 مباراة بينهما، وسجل أبناء ميت عقبة 252 هدفًا واستقبلت شباكه 99 هدفًا.

2- التقي الزمالك مع الاتحاد السكندري في 116 مباراة بالدوري العام، حقق الفارس الأبيض الفوز في 73 مباراة، وفاز سيد البلد في 13 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 30 مباراة بينهما، وسجل الزمالك 196 هدفًا في شباك الاتحاد السكندري خلال مواجهاتهما السابقة بالدوري العام، واستقبلت شباكه 74 هدفًا.

3- أول مباراة جمعت الزمالك مع الاتحاد السكندري كانت في 21 إبريل عام 1922 في نهائي بطولة كأس مصر، وفاز الفارس الأبيض بخماسية نظيفة سجلها (جميل عثمان – السيد أباظة – حسين حجازي – علي رياض "هدفين").

4- جمال عبد الحميد لاعب الزمالك السابق ومحمد الديبة نجم الاتحاد، هما هدافي مواجهات الفريقين بالدوري العام وسجل كل منهما 7 أهداف.

5- أكبر انتصار تحقق في تاريخ لقاءات الفريقين كان 12 نوفمبر 1961، في الدوري العام موسم 1961/1962، حيث فاز الزمالك على الاتحاد السكندري بنتيجة 7-0 ، سجل الأهداف ( نبيل نصير "هاتريك"، وأحمد مصطفى وسمير قطب وخضر وأحمد عفت).

6- سبق وتقابل الزمالك مع الإتحاد 8 مرات في الجولة الثانية للدوري العام طوال تاريخ مشاركتهما بالبطولة، فاز الفارس الأبيض في 5 مباريات، وخسر مباراة وحيدة، وحسم التعادل نتيجة مباراتين.

7- تقمص العديد من اللاعبين دور "العميل المزدوج" وإرتدوا قميص الفريق الأول بالناديين (الزمالك – الإتحاد) أبرزهما: أحمد الكأس - احمد صالح - يوسف إبراهيم "أوباما" - إبراهيم سعيد - رمزي خالد - يوسف حمدي - أحمد ساري - حسام عبد المنعم.

8- آخر مواجهة جمعت الزمالك مع الإتحاد السكندري كانت في الدور الثاني للدوري العام الموسم الماضي بتاريخ 12 إبريل 2018 وفاز زعيم الثغر بنتيجة 2-1 سجل الأهداف (خالد الغندور – ويلسون أكاكبو)، وجاء هدف الأبيض عبر (باسم مرسي).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 8 أرقام لا تفوتك قبل موقعة الزمالك والاتحاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري