التخطي إلى المحتوى

لهذا السبب يجب عليك حماية مفاتيح سيّارتك داخل ورق القصدير
لهذا السبب يجب عليك حماية مفاتيح سيّارتك داخل ورق القصدير

لهذا السبب يجب عليك حماية مفاتيح سيّارتك داخل ورق القصدير المنظار نقلا عن انا اصدق العلم ننشر لكم لهذا السبب يجب عليك حماية مفاتيح سيّارتك داخل ورق القصدير، لهذا السبب يجب عليك حماية مفاتيح سيّارتك داخل ورق القصدير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، لهذا السبب يجب عليك حماية مفاتيح سيّارتك داخل ورق القصدير.

المنظار مع التطوّر المُتسارع للتكنولوجيا، وخروج مفاتيح السيّارات الحديثة عن شكلها التقليدي الذي نعرفه لتُصبح لاسلكيّة؛ تطوّرت معها أيضًا أشكال السرقة، وعلى الرغم من أن المفاتيح اللاسلكيّة جعلت من وصولنا لسيّاراتنا أمرًا سهلًا وسريعًا، فقد تبيّن أنه من السهل اختراقها، وبالتالي أصبح المفتاح الذي نستخدمه لحمايّة السيّارة، هو ذاته وسيلة سرقتها أيضًا!

ولعلّ أبرز أشكال تطوّر المفاتيح هي التي تعمل عن بُعد والقادرة على التحكم بعدد من وظائف السيارة، وقد أُطلق على هذه المفاتيح اسم (Key Fob)، وإن استخدام مفتاح (Fob) غير محميّ، من شأنه إتاحة الفرصة أمام اللصوص ليعترضوا الإشارة المرسلة للسيّارة عن طريق جهاز استقبال صغير اسمه (Relay Attack)، ويمكنهم من بعد ذلك دخول السيّارة، بل وحتى تشغيلها.

ولكن للحماية من مثل هذا الاختراق لمفاتيح (Fob)، هنالك حلٌ بسيط، فقد تبيّن أن تغليف مفتاحك بورق القصدير من شأنه أن يمنع الاشارات من الانتقال.

تقول هولي هوبيرت (Holly Hubert) الخبيرة في أمن المعلومات: «بالرغم من أنّها ليست مثاليّة، إلّا أنّها أكثر الطرق توّفيرًا فهي غير مُكلفة، وبالطبع فإن التهديدات متغيّرة بشكل ديناميكي مُستمر، ويصعب على المُستهلكين التعامل معها».

ووفقًا لموقع (Wired.com)، فإن مبدأ عمل هذا الهجوم هو عن طريق خداع السيّارة والمفتاح على حدٍ سواء ليُظهرهم وكأنهم على مَقرُبة من بعضهما، بحيث يُمسك المُخترِق بأحد الأجهزة على بعد أقدامٍ قليلة من مِفتاح الضحيّة، في حين يحمل اللص الآخر الجهاز الثاني بجانب السيّارة المُراد سرقتها، فيقوم الجهاز القريب من السيّارة بمُحاكاة لإشارة المِفتاح وبالتالي إختراقها.

وبما أنّ ورق القصدير يُعدُّ عازلًا جيّدًا للإشارة فقد تفي رُقاقة صغيرة منه للغرض، إلّا أن هوبيرت تقترحُ شراء حقيبة فاراداي (Faraday bag)، وهي عبارة عن حقيبة صغيّرة تكون مُبطّنةً بمادة معدنيّة لتمنع الإشارات من الدخول أو الخروج، إذ يُمكن استخدامها من أجل باقي الأجهزة الأخرى، كالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحيّة.

وفي حديث لأخبار (ABC News) قال مكتب التأمين الوطني ضد الجريمة، لم يكن هنالك حالات مؤكّدة على استخدام مثل هذه الأجهزة في الولايات المتحدة، ومع ذلك، يبدو بأنها مخاطرة معروفة والتي تحاول الشركات استعراضها ومُعالجتها، ولديهم تقارير لم يتم التحقق منها بعد تُظهر أمثلة على هكذا هجمات.

وبالذهاب إلى الممكلة المُتحدة، قام كيران بينغهام (Kieran Bingham) المُقيم في مدينة بريستول بالادّعاء بأنّ شخصًا ما قد اقتحم سيّارته بواسطة مفتاح تحكم عن بعد (Fob) مُزيّف، وقال بأنه عندما ذهب للسيّارة وجد بأن صندوق قفّازاته قد فُتِح وأن كل محتوياته كانت مُبعثرة.

يقول: «اعتقادي بأن شخصًا ما في الأنحاء قام باختراق المفاتيح اللاسلكيّة، ولهذا السبب قُمت بتغليفه بأوراق القصدير لمنع جهاز الاختراق من العثور على مفتاحي».

لكن إيقاف اللصوص بمثل هذه الطريقة لا يقتصر على الرقائق المعدنيّة كالقصدير فحسب، بل يمكن للثلّاجة والمكروييف أن يؤدّيا الدور نفسه، أو حتّى علبة البسكويت المعدنيّة ستساعد على ايقاف الاشارة من أن يتم اعتراضها، لكن انتبه من أن تقوم بتشغيل المكرووييف ناسيًا بأنك تحمي مفاتيحك بالداخل.


  • ترجمة: رامي الحرك
  • تدقيق: دانه أبو فرحة
  • تحرير: تسنيم المنجّد
  • المصدر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، لهذا السبب يجب عليك حماية مفاتيح سيّارتك داخل ورق القصدير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : انا اصدق العلم

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

COMMENTS