3 أسئلة تشغل مستفيدي حساب المواطن.. زيادة الدعم والدفعة الجديدة والأهلية
3 أسئلة تشغل مستفيدي حساب المواطن.. زيادة الدعم والدفعة الجديدة والأهلية

3 أسئلة تشغل مستفيدي حساب المواطن.. زيادة الدعم والدفعة الجديدة والأهلية المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم 3 أسئلة تشغل مستفيدي حساب المواطن.. زيادة الدعم والدفعة الجديدة والأهلية، 3 أسئلة تشغل مستفيدي حساب المواطن.. زيادة الدعم والدفعة الجديدة والأهلية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 3 أسئلة تشغل مستفيدي حساب المواطن.. زيادة الدعم والدفعة الجديدة والأهلية.

المنظار ثلاثة أسئلة باتت تشغل مستفيدي حساب المواطن، قبل إيداع الدفعة الثانية في حسابات المستفيدين، المقرر لها يوم الأحد المقبل يوم 11 نوفمبر، بدلًا من السبت، 10 نوفمبر، والذي يوافق إجازة رسمية في البلاد.

وطالب حساب المواطن غير المستفيدين من خدمات البرنامج للتسجيل خلال الأيام القليلة المقبلة للاستفادة من الدعم في الدفعة الثالثة عشرة وذلك قبل يوم 11 نوفمبر المقبل.

الدفعة الجديدة من الدعم:

ومن المقرر أن يودع حساب المواطن الدفعة الثانية عشرة من الدعم في حسابات المستفيدين يوم الأحد المقبل وهو أيضًا آخر يوم للتسجيل في دورة الدفع التالية.

وتشمل الدفعة الثانية عشرة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أكتوبر الماضي.
أما الدفعة الثالثة عشرة  فسوف تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 نوفمبر الجاري.

وكان حساب المواطن أعلن قبل عدة أيام صدور نتائج الأهلية للدورة الثانية عشرة حيث يمكن للمسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط التالي (هنا)

زيادة قيمة الدعم:

في سياق آخر تتوالى أسئلة واستفسارات المواطنين بشأن زيادة الدعم، مع التقدم في العمر، حسبما تم تداوله عبر مواقع التواصل خلال الأيام الماضية، وحسم حساب المواطن الجدل بهذا الشأن عبر حساب خدمة العملاء بالتأكيد على أن ذلك لا يؤثر على قيمة الدعم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية (هنا).

الإفصاح عن مصادر الدخل:

وفي سياق متصل، شدد حساب المواطن على ضرورة أن يتم الإفصاح عن كل مصادر الدخل، لافتًا إلى أنه في حال اختلاف الدخل المعلن من قِبل المواطن عن الدخل المسجل لدى الجهات الرسمية سيتم الاعتماد على الأخير عند دراسة الأهلية.

ولفت حساب المواطن إلى أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأفراد ودخل الأسرة وأعمارهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

شروط الأهلية والاستحقاق:

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 


ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 3 أسئلة تشغل مستفيدي حساب المواطن.. زيادة الدعم والدفعة الجديدة والأهلية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن