صورة متداولة تثير الجدل .. هل تعرض عامل النظافة للضرب أم هياط الوافدين وصل تويتر؟
صورة متداولة تثير الجدل .. هل تعرض عامل النظافة للضرب أم هياط الوافدين وصل تويتر؟

صورة متداولة تثير الجدل .. هل تعرض عامل النظافة للضرب أم هياط الوافدين وصل تويتر؟ المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم صورة متداولة تثير الجدل .. هل تعرض عامل النظافة للضرب أم هياط الوافدين وصل تويتر؟، صورة متداولة تثير الجدل .. هل تعرض عامل النظافة للضرب أم هياط الوافدين وصل تويتر؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صورة متداولة تثير الجدل .. هل تعرض عامل النظافة للضرب أم هياط الوافدين وصل تويتر؟.

المنظار عبر العديد من المواطنين عن رفضهم للاعتداء بالضرب أو السب على أي من عمال النظافة مؤكدين أنهم يقومون بخدمات هامة مذكرين في الوقت ذاته بما أوصانا به ديننا الحنيف فيما يخص الإحسان إلى الضعفاء والفقراء.

وتداول المغردون صورة أحد عمال النظافة وهو يستلقي على الأرض بعد تعرضه للاعتداء من قبل أحد الأشخاص فيما نشطت التغريدات الرافضة لهذه الظاهرة عبر وسم  “ضرب عامل نظافة المدينة⁩”.
وتسببت الصورة، في حالة من الجدل، عبر مواقع التواصل الاجتماعية، بين المواطنين الذين طالب بعضهم بانتظار الرواية الرسمية للحدث، بخاصة وأن الأمر مجرد صورة ووسم على تويتر فقط، بينما رفض الغالبية منهم هذا السلوك واعتبروه واقعا لا يمثل أخلاقهم ولا بلدهم، وطالبوا بمعاقبة الجناة.

وعلق المهندس سعد القايد على الوسم بقوله: “ترك أهله وأبناءه واغترب للعمل بمهنة عامل نظافة بـ ١٠٠٠ ريال علشان يصرف عليهم .. ويُضرب ويُهان ويُصّور”.

الضرب بديل الثناء والشكر

وقالت مرام: “يشتغلون عندنا ويخدمونا وينظفون أرضنا، ومحرومون من أهلهم وبناتهم وزوجاتهم، وفي الأخير نضربهم ونهينهم، هل هذا بديل الشكر والثناء بسبب عملهم المهم، الذي لن يأخذه أحد مكانهم”.

التثبت أولاً

بينما وصف عبدالعزيز الشهري الهاشتاغ بالمغرض، والهدف منه إظهار أن العُمَّال بالسعودية وكأنهم مضطهدون، حيث قال: “أرجو من الجميع عدم الانجراف خلف هذه الهاشتاقات، والتثبت من الخبر”.

ومن جانبه طالب “كوافي” بضرورة عرض الفيديو الخاص بالحادث، وعدم الاكتفاء بالصور لإصدار الأحكام، الصور ممكن تكون بسبب إغماء أو حادث بالسيارة”.

محاولة للتشويه
ورفض عدد من المغردين أن يكون هذا التصرف ممثلا لأبناء المملكة حيث غرد حساب سعودي رايق قائلاً: “هناك من يسعى لتشويه الشباب السعودي والتعميم عليه بأي سلوك مسيء، حتى لو قام به شخص واحد، الشعب السعودي المحافظ تربى على احترام الغير وتقدير الضعيف وعلى الرحمة للمحتاج، فلا ننجرف خلف كل إشاعة مغرضة أو فعل فردي قذر”.

وعلق المواطن المصري أبو خلود على الواقعة بأن أخلاق السعوديين كلها احترام وأدب مستشهدًا، بمواطن كرّم عاملاً عمل معه أكثر من 35 سنة، وأهداه سيارة في مشهد أبكى الجميع.

محاسبة المتسبب

وطالب بعض المواطنين بمحاسبة الشخص الذي تسبب في ذلك، كما يقول عزيز: “من كان السبب في هذه المشكلة، لن يذوق طعم الراحة أبداً وقريباً سيعلن القبض على المتسبب، فهذه بلاد العدل”.

بينما أوضح أبو إيلين: “نتمنى محاسبة النوعيات الهمجية هذه، مهما كان خطأ العامل له جهة عمل تحاسبه”.

 


ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صورة متداولة تثير الجدل .. هل تعرض عامل النظافة للضرب أم هياط الوافدين وصل تويتر؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن